21 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، السيدة جينين بلاسخارت.

وقدمت السيدة بلاسخارت ،خلال اللقاء، التهنئة باسم المنظمة الدولية للسيد رئيس مجلس الوزراء بنجاح حكومته في إجراء انتخابات مجالس المحافظات، بوصفها خطوة تعزز الاستقرار وترسخ الحكم الديمقراطي.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، عزم الحكومة على استكمال جميع الاستحقاقات الدستورية ودعم اللامركزية الإدارية، وهو ما تجسد في إجراء انتخابات مجالس المحافظات، ضمن التزاماتها في البرنامج الحكومي، مشيراً إلى رغبة العراق في استمرار التعاون مع المنظمة الدولية وتطوير جميع برامجها التنموية العاملة في البلاد.

وشهد اللقاء التطرق إلى الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الصهيوني الوحشي على الفلسطينيين، إذ شدد سيادته على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والقوى الكبرى مسؤولياتها في وقف هذه المأساة، وبذل المزيد من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المنكوبين والضحايا.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

21-كانون الأول -2023

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 4:26 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، إجراء حوار بنّاء وهادف لمختلف القضايا الداخلية والأوضاع الإقليمية مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الذي أكد أن رئيس الوزراء يقود الدولة بنوايا أوصلت الجميع لهذا الوضع المريح.وقال رئيس الوزراء في كلمة له خلال لقائه رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ان “زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني مهمة إلى بغداد”، مبينا انه “تم إجراء حوار بنّاء وهادف لمختلف القضايا الداخلية والأوضاع الإقليمية”. وأضاف، “قطعنا شوطاً مهماً في بناء الثقة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم وتجاوزنا المشكلات الموروثة”، مشيرا الى ان “الأوضاع الإقليمية وتطوراتها كانت حاضرة في اللقاء”. ولفت إلى انه “تم التأكيد على سيادة وأمن العراق وأن يكون بعيداً عن ساحة الصراع والحفاظ على مواقفه تجاه القضايا العادلة”. من جانبه اعرب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء، موضحا ان “زيارتي إلى بغداد هدفها تعزيز الجهود التي بذلها رئيس الوزراء وأدت إلى انفراجة حقيقية بين الحكومة الاتحادية والإقليم”.وأكد بالقول، “حوارنا بناءً فيما يتعلق بالوضعين الداخلي والإقليمي وكانت وجهات نظرنا متطابقة”، لافتا الى ان “رئيس الوزراء يقود دولة بنوايا أوصلتنا لهذا الوضع المريح”.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه
  • برهم صالح يعلن دعمه للسوداني لولاية ثانية
  • مصرفي شهير ووزارة جديدة.. التفاصيل الكاملة للتغيير الوزاري
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جويّة
  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • السوداني يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار طريق التنمية