أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية انطلاق القوافل الدعوية بمساجد الجودة، بمناطق العبور والخانكة وبنها وشبين القناطر وطوخ تحت عنوان «جريمة الاعتداء على أعيان الوقف»، كما شارك وكيل الوزارة في القوافل بمسجد زمزم بالحي الثاني بالعبور. 

حرمة مال الوقف واليتيم 

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، خلال كلمته بالقافلة، إ مال الوقف ومال اليتيم على حد سواء حيث يجمعهما خدمة المحتاجين، فمال اليتيم يتعلق بنفس واحدة ومال الوقف فهو من جملة المال العام حيث أنه يتعلق بجميع الأنفس من شركاء الوطن جميعًا.

خدمة بيوت الله شرف

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أن تسامح البعض في حقه فلن يتسامح الآخرون، مصداقا لقوله تعالى «إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَىٰ ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا ۖ وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا» وقول صلى الله عليه وسلم «إِنَّ اَللَّهَ طَيِّبٌ لَا يَقْبَلُ إِلَّا طَيِّبًا» و «أَيّمَا عَبْدٍ نَبَتَ لَحْمُهُ مِنْ اَلسُّحْتِ فَالنَّارُ أَوْلَى بِهِ».

جاء ذلك فى ظل حضور كثيف جداً من المصلين الذين أبدوا سعادة بالغة بعنوان اللقاء الذى يهدف إلى الحفاظ على المال العام والوقف الذى يخدم جموع المحتاجين والفقراء في إطار تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أوقاف القليوبية مديرية الأوقاف مساجد القليوبية

إقرأ أيضاً:

وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم السبت، الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة؛ وذلك لمناقشة واستعراض أطر وآليات التعاون المشترك بشأن تنفيذ المبادرة التربوية “زدني علمًا”. 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالتنسيق والتعاون بين الجهات التنفيذية بالمحافظة؛ لدفع عجلة العمل نحو الأفضل، وفي إطار تدشين تعليم مطروح لمبادرة “زدني علمًا” لتنمية مهارات التلاميذ في القراءة والكتابة والحساب لطلاب مرحلة التعليم الأساسي من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الإعدادي اعتبارًا من يوم الأحد 21 يوليو المقبل وحتي الخميس 12 سبتمبر.

وكيل تعليم مطروح: سيتم الإعلان عن مبادرة زدني علمًا بمساجد المحافظة 

 وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أنه تم الاتفاق على الإعلان عن مبادرة “زدني علمًا” بمساجد محافظة مطروح؛ لتوعية أولياء الأمور وتبصيرهم بأهمية مشاركة أبنائهم بفعاليات المبادرة لما تقدمه من فوائد تعليمية إيجابية ومنافع تربوية واجتماعية خلال فترة الإجازة الصيفية من خلال تحسين المستوي اللغوي للطلاب في القراءة والكتابة وأعمال الحساب. 

ومن جانبه رحب الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، بمشاركة الأوقاف في تلك المبادرة الجديدة، مشيداً بأهدافها التعليمية، داعيا وكيل وزارة التعليم لحضور لقاءات برنامج الطفل المثقف والذي يعقد بمسجد التنعيم وسط مدينة مرسى مطروح. 

وقدم شحاته الشكر لمدير عام الأوقاف لما لمسه خلال اللقاء من مشاعر طيبة ورغبة صادقة لتحقيق التعاون الإيجابي في دعم المبادرة من خلال تحقيق أقصى استفادة من خبرات خطباء المساجد لتحقيق التوعية المنشودة لأولياء الأمور وأبنائهم.

وأوضح وكيل تعليم مطروح أن المبادرة التربوية تأتي في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لتنمية مهارات القراءة والكتابة والحساب لدى تلاميذ مرحلة التعليم الاساسى وفي ظل دعم لا محدود من محافظ مطروح اللواء خالد شعيب للعملية التعليمية، مشيرًا أن التعليم الابتدائي والإعدادي بالتعاون مع توجيه عام اللغة العربية والرياضيات منوط بهم انتقاء الكوادر التربوية المتميزة التي ستشارك في مبادرة زدني علمًا، وذلك تحت إشراف مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس ومسئولي التوجيهات الفنية المختصة وأقسام المتابعة بالإدارات ومديري المراحل.

وكيل تعليم مطروح: مبادرة زدني علمًا ستنطلق في 21 يوليو المقبل 

وأضاف وكيل تعليم مطروح أن تنفيذ  المبادرة سيتم انطلاقا من يوم الأحد الحادي والعشرين من يوليو المقبل، عقب نهاية ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة من خلال تحديد عدد 4 مدارس متوسطة الموقع بكل إدارة تعليمية مع مراعاة اختيار الموقع المناسب للمدارس لضمان جذب التلاميذ لتلك الفعاليات الخدمية التربوية، مضيفًا أن خطة التوعية والإعلان عن المبادرة تشمل تفعيل منظومة التعاون بجانب مديرية الأوقاف مع كنيسة السيدة العذراء ومجلس أمناء المحافظة والمجالس الفرعية بالإدارات التعليمية، وبالتنسيق مع إذاعة مطروح الإقليمية صوت البادية لتبصير أولياء الأمور بضرورة حضور أبنائهم من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية لتلك المبادرة لتحسين المستوى اللغوي. 

شحاتة: تعليم مطروح لن يدخر جهدا لدفع منظومة العمل للإمام

واختتم شحاته تصريحاته مؤكدا أن المديرية ستتابع تنفيذ المبادرة من بدايتها مع الإلتزام بالتقييم الجزئي للفعاليات أسبوعيا لتدعيم الإيجابيات والوقوف على السلبيات التي سيتم رصدها وتلافيها فورا وفق اللوائح المنظمة للعمل، مشيرا أن تعليم مطروح لن يدخر جهدا لدفع منظومة العمل للإمام وفق إطار مهني منظم وفي ضوء إستمرار دعم ومساندة أبنائنا الطلاب. 

وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما” IMG-20240629-WA0014 IMG-20240629-WA0013 IMG-20240629-WA0012

مقالات مشابهة

  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • "مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • وزير الأوقاف: أحيي بشدة جهود العاملين بهيئة الأوقاف المصرية