يرقد في مركز الأمير سلطان للقلب بمستشفي القوات المسلحة بالرياض، الشيخ عايض بن سعد القرني، أحد أعيان محافظة بالقرن.

وأجرى الشيخ عايض القرني عملية ناجحة بالمركز.

ونتمنى أسرة تحرير صحيفة "عاجل" له الشفاء العاجل، سائلين الله أن يلبسه ثوب الصحة والعافية.

.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

قبل مغادرة البيت الأبيض..بايدن يزور أنغولا

سيزور الرئيس الأمريكي جو بايدن أنغولا في الأسابيع المقبلة تنفيذاً لتعهد سابق بأن يكون أول رئيس أمريكي يزور إفريقيا جنوب الصحراء منذ زيارة باراك أوباما في 2015.

ورجح مصدر أن تكون الزيارة، بعد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر (أيلول) الجاري، وقبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في 5 نوفمبر (تشرين to الثاني). وأحجم البيت الأبيض عن التعليق على خطط الزيارة.

وكان بايدن يأمل زيارة أنغولا في أواخر العام الماضي، لكن الرحلة تأجلت بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر (تشرين الأول). وتعهد بايدن بإقامة شراكة أوثق بين الولايات المتحدة والديمقراطيات في القارة الإفريقية، في ظل الاستثمارات الضخمة التي تضخها الصين في المنطقة.

وقال مصدر إن بايدن سيكون أول رئيس أمريكي يزور الدولة الإفريقية الغنية بالنفط والموارد، بعد أول زيارة على الإطلاق لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في سبتمبر (أيلول) 2023.

Exclusive: Biden to make first Africa visit with Angola trip in coming weeks, sources say https://t.co/eV9dMvczhT pic.twitter.com/d7ggx8zvFi

— Reuters Africa (@ReutersAfrica) September 13, 2024

ولمواجهة الاستثمارات الصينية الضخمة في إفريقيا، تدعم الولايات المتحدة مشروعاً يربط الكونغو الديمقراطية الغنية بالموارد، بميناء لوبيتو في أنغولا عن طريق السكك الحديدية، لتجاوز الازدحام على الطرق لتصدير النحاس والكوبالت.
وتعرض بايدن، الذي تولى منصبه في 2021، بعض الانتقادات لتأخره في زيارة إفريقيا، بعد استضافة قمة زعماء الولايات المتحدة وإفريقيا في واشنطن في ديسمبر (كانون الأول) 2022. وزارت وزيرة الخزانة جانيت يلين ونائب الرئيس كاملا هاريس إفريقيا في 2023، في حين زارها وزير الخارجية أنتوني بلينكن هذا العام.
وتأتي زيارة بايدن قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي لا تزال متقاربة للغاية، إذ أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن المرشحة الديمقراطية هاريس متعادلة تقريباً مع منافسها الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي لا تزال إشارته المهينة إلى الدول الإفريقية التي اعتبرها "دولا قذرة" يتردد صداها في الدوائر الدبلوماسية الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • عاجل | البيت الأبيض: ندعو قوات الدعم السريع إلى وقف الهجمات على الفاشر فورا
  • زعيم المعارضة الإسرائيلي يزور واشنطن هذا الأسبوع ويلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض
  • الفارس الأبيض .. رابط مشاهدة مباراة نادي الزمالك مباشر أمام الشرطة الكيني في كأس الكونفيدرالية الأفريقية
  • رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • قبل مغادرة البيت الأبيض..بايدن يزور أنغولا
  • البيت الأبيض يرد على تحذيرات من حرب مع روسيا
  • اعتداء بالسلاح الأبيض على رئيس جزر القمر
  • دعم إماراتي لمؤسسة مجدي يعقوب يعزز فرص الشفاء
  • عايض بن عبود: الهلال كان جاهزًا بالكامل قبل استحواذ صندوق الاستثمارات .. فيديو
  • الفتى الذهبي .. سلاح «الأبيض» في تصفيات المونديال