واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها المبذولة لحماية البيئة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

 أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود ابو عمره مساعد وزبر الداخلية بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات مفادها قيام بعض الأشخاص بإدارة شركات ومخازن "غير مرخصة" للإتجار فى الأسمدة الزراعية المدعمة بالسوق السوداء بدائرة مركزى شرطة (زفتى بالغربية - غرب النوبارية بالبحيرة) لتحقيق أرباح غير مشروعة .

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الشركات والمخازن المشار إليها بالتنسيق مع مديريتى أمن "الغربية والبحيرة" ، وتم ضبط (5 مخازن غير مرخصة) ومالكيهم والمديرين المسئولين، وعثُر بداخلهم على ( 7 طن و800 كيلو جرام أسمدة ومخصبات زراعية "محظور تداولها وغير مصرح بتداولها" – 64 طن و 110 كيلو جرام أسمدة ومخصبات زراعية "مغشوشة ومقلدة منسوب إنتاجها لبعض الشركات وبدون فواتير تدل على مصدرها) . 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الأسمدة الزراعية السوق السوداء حماية البيئة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

صور صادمة من منبع النفط مأرب: بيع المشتقات في السوق السوداء وطوابير السيارات بلا نهاية!

الجديد برس:

أعرب ناشطون في محافظة مأرب عن إدانتهم لاستمرار مظاهر السوق السوداء وازدياد طوابير سيارات المواطنين الذين يبحثون عن لترات قليلة من المشتقات النفطية.

وقال الناشط محمد تربيع في منشور على فيسبوك: “من منبع النفط مأرب، تجد المواطنين يساربون ليلاً ونهاراً من أجل تعبئة 40 لتر بترول”، مشيراً إلى تزايد مظاهر السوق السوداء المنتشرة في كل مكان.

ونشر ناشط آخر، أبو توحيد الماربي، مقطع فيديو يظهر “وايت” (شاحنة صهريج) يمشي في الخط بعد أن نسي سائقها إغلاق أنبوب البنزين بعد خروجه من السوق السوداء، مما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من البنزين على الطريق. حيث قال: “يا شركة النفط في مأرب حد يبلغ صاحب الوايت يا مندوبين ان راعي الوايت نسي “اللي” مفتوح بعد أن أفرغ كميات كبيرة في براميل السوق السوداء”.

وتساءل الناشط: “إلى متى هذا الفساد؟ متى يستحون على أنفسهم؟ إنهم يمارسون الفساد علناً أمام الملأ”.

وتعاني محافظة مأرب النفطية من أزمات متلاحقة في المشتقات النفطية، حيث تنتشر السوق السوداء بشكل كبير، وتتزايد طوابير السيارات من وقت لآخر وسط تجاهل من الجهات المعنية.

وقد تداول ناشطون صوراً لطوابير طويلة من السيارات في مناطق صحراوية، حيث يتم بيع المشتقات في السوق السوداء بشكل غير قانوني، مما يسبب معاناة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • صور صادمة من منبع النفط مأرب: بيع المشتقات في السوق السوداء وطوابير السيارات بلا نهاية!
  • ضبط 500 كيلو دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 6 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الأحد 7 يوليو 2024
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها فة السوق السوداء
  • «الداخلية»: ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء