تحدث المؤرخ الفني محمد شوقي، عن الفنان الراحل محمد رضا الذي يعد من أهم صناع السينما في مصر بمناسبة ذكرى ميلاده، قائلا إن الفنان الراحل، كان عاشقا للفن المصري، وتنمى أن يكون جان ومتخصص في الأدوار الرومانسية مثل شكري سرحان ورشدي أباظة، ولكنه دخل السينما بأدوار مختلفة تماما عن سياق ما تمناه وعن السياق الذي اشتهر به فيما بعد.

اعتزال عواطف حلمي التمثيل نهائيًا.. والسبب يثير الشكوك حولها: مش هفرج الناس عليا "عبدالله عتيق: نجم التمثيل السعودي الذي يلمع بموهبته الفريدة وتألقه الفني" فيلم رصيف نمرة 5

وأضاف "شوقي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الفنان الراحل محمد رضا بدأ بأدوار وكيل النيابة مثل فيلم “رصيف نمرة 5” فضلا عن بعض الأدوار البسيطة كالرجل الطيب والصديق البطل بعيدا نهائيا عن الأدوار التي كان يتمناه، حتى جاءته فرصة تجسيد دور المعلم كرشة في مسرحية زقاق المدق، للأديب العالمي نجيب محفوظ.

ترك وظيفته مهندس بترول

وتابع، أن شهادة ميلاد الفنان الراحل محمد رضا كتبت بحروف من الذهب بعد قيامه بدور المعلم كرشة، مشيرا إلى أن رضا تخلى عن وظيفته كمهندس بترول وقدم استقالته من أجل دخول مجال التمثيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد رضا بوابة الوفد الوفد السينما التمثيل الفنان الراحل محمد رضا

إقرأ أيضاً:

بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب

مصر – أعلن الفنان المصري محمد رمضان أن حفل ختام مهرجان موازين بالمغرب قائم وسيقوم بإحيائه بعد أن أفاد في مقطع فيديو بإلغائه إثر وفاة الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب محمد السادس.

ونشر رمضان فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” قال فيه: “جمهوري المغربي الغالي، بعد فيديو اعتذاري لإدارة مهرجان موازين عن عدم إقامة حفل الختام، الإدارة بلغتني أن هناك أوامر بإقامة الحفل وعدم إلغائه”.

وأضاف: “وتنفيذا لتلك الأوامر فإن الحفل قائم وفي انتظاركم في ساعة النهضة الليلة”.

وكان محمد رمضان قد نشر مقطع فيديو وهو يعتذر لإدارة مهرجان موازين لعدم استطاعته إحياء حفل الليلة حدادا على رحيل والدة الملك محمد السادس.

وقال في الفيديو: “خالص التعازي لجلالة الملك محمد السادس وعائلته الكريمة وخالص التعازي للشعب المغربي الغالي في وفاة جلالة الملكة لطيفة ربنا يرحمها يسكنها فسيح جناته وينور قبرها”.

وأضاف “بعتذر لإدارة مهرجان موازين وأعتذر أيضا لجمهوري عن عدم استطاعتي إقامة حفلة اليوم نظرا لحالة الحداد.. أسألكم الفاتحة وأسألكم الدعاء لجلالة الملكة ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته”.

هذا، وكشفت مصادر مطلعة لموقع “هسبريس” المغربي أنه لا يوجد أي إلغاء للتظاهرات الفنية أو الرياضية في المملكة وذلك بعد الأخبار غير الرسمية التي راجت بشأن إلغاء مهرجان “موازين” بالرباط، ومهرجان “كناوة” بالصويرة إثر وفاة الأميرة للا لطيفة حرم الملك الراحل الحسن الثاني ووالدة الملك محمد السادس.

وقالت المصادر لـ”هسبريس” إن بلاغ الناطق الرسمي باسم القصر الملكي لم يشر إلى أي إعلان للحداد الوطني وبالتالي ستتواصل جميع الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية كما كان مبرمجا لها.

جدير بالذكر أن القصر الملكي المغربي أعلن يوم السبت 29 يونيو 2024 وفاة الأميرة للا لطيفة حرم الملك الراحل الحسن الثاني ووالدة الملك محمد السادس.

المصدر: RT + وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • أول ظهور للمطرب عبد الله الرويشد بعد شهور من العلاج في ألمانيا
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • زوجة عزت أبو عوف تحيي ذكري رحيله: "وحشتني وربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك"
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو
  • محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين
  • “المملكة المغربية الهاشمية”.. موقف محرج لـ محمد رمضان في موازين