أعلن الاتحاد العمالي العام تأييده "ما صدر عن مجلس النواب من قوانين لأنصاف الاساتذة المتقاعدين في المدارس الخاصة الذي يعانون من تدني قيمة مخصصاتهم التقاعدية الشهرية والتي لا تكفيهم لتأمين الحد الأدنى من العيش الكريم لأنها لا تتجاوز في مطلق الاحوال ٣٠ دولار اميركي ولرفع قيمة تعويضاتهم".

 

وأكد في بيان "حتمية التزام براءة الذمة التي تلزم بتسديد مستحقات المدارس الى صندوق التعويضات وأحقية رفع المستحقات على المدارس والمعلمين والمتعاقدين من ٦% الى ٨ % بالدولار الاميركي حيث يتم الاستيفاء بالدولار وبالليرة اللبنانية حيث يتم الاستيفاء بالليرة اللبنانية".

 

واذ عبر الاتحاد عن تضامنه "المطلق" مع نقابة المعلمين في المدارس الخاصة، أهاب "بالجميع اللجؤ الى مبدأ الحوار مع نقابة المعلمين في المدارس الخاصة للوصول الى تأمين حقوق المعلمين حفاظا على الجسم التعليمي وصونا للعام الدراسي". ( الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الاتحاد: تعاون الحوار الوطنى والحكومة الجديدة يصب في صالح المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، بالنتائج التي توصل إليها مجلس أمناء الحوار الوطني، في اجتماعه الأول، والتي تتعلق بآلية تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من توصيات الحوار، إلى جانب بحث موضوعات النقاش ذات الأولوية في النسخة الجديدة من الحوار.

وقال "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، إن شكل التعاون بين الحوار الوطني والحكومة الجديدة يبشر بتنفيذ سريع لمخرجات الحوار، ويعبر عن وجود نية حقيقية للتعاون بين الجانبين في الموضوعات ذات النقاش لصالح المواطن، مشيرًا إلى أن هناك حالة من التفاؤل لدى جميع الأطراف، لأننا أصبحنا على مشارف مرحلة جديدة.

ونوه رئيس حزب الاتحاد أن الحوار الوطني ينوي بدء نسخته الجديدة بقضايا مهمة، في مقدمتها الحبس الاحتياطي وكذلك مسألة الدعم العيني والنقدي، والثانوية العامة، مشيرًا إلى أنها كلها قضايا تهم المواطنين.

وأعرب المستشار رضا صقر، عن تقديره لمتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني واهتمامه الدائم به، بما يعكس حالة الجدية ورعاية الدولة للحوار.

 

مقالات مشابهة

  • بـ قيمة 13 مليار يورو.. إجمالي حجم الاستثمارات الأوروبية المباشرة في مصر
  • شروط الحصول على فرص عمل في كأس العالم 2026.. إقامة مجانية
  • الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يناقش خطط التنمية الاجتماعية
  • التعليم تعلن مصروفات الصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين لعام 2025
  • «التعليم» تعلن مصروفات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024-2025
  • محمد المعتصم محمد: عدم تهيئة المدارس ونزوح معظم المعلمين إلى الخارج أهم التحديات التي تواجه استئناف الدارسة
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة للكثافات الطلابية وعجز المعلمين قبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥
  • الكتبيون يطالبون بمنع المدارس الخاصة من بيع المقررات الدراسية
  • رئيس حزب الاتحاد: تعاون الحوار الوطنى والحكومة الجديدة يصب في صالح المواطن