محمد الغشام ـ الجزيرة

نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة، أعمال “مؤتمر القلب العالمي “بالمدينة المنورة ونظم المؤتمر بالتعاون المشترك بين مركز القلب بالمدينة المنورة التابع لتجمع المدينة المنورة الصحي وجمعية القلب السعودية التابع لجامعة الملك سعود؛ ليضم المؤتمر خبراء وطنيين ودوليين يغطون جميع التخصصات الفرعية لأمراض القلب، بما في ذلك طب البالغين والأطفال: أمراض القلب، وجراحة القلب، وأمراض القلب التداخلية، وتخدير القلب والرعاية الحرجة، والفيزيولوجيا الكهربية للقلب، وقصور القلب، وتصوير القلب.

اقرأ أيضاًUncategorizedالمركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية “واحة الأمن” في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد

وسلط الضوء على التقنيات والابتكارات الناشئة في مجال أمراض القلب التداخلية وجراحة القلب مع الطب الحديث القائم على الأدلة للمرضى من جميع التخصصات الفرعية والرئيسية للقلب.

ويحقق هذا المؤتمر العلمي تبادل آراء الخبراء من جميع أنحاء العالم، ليكون له تأثير إيجابي على الإنجازات والنجاحات المتوقعة في الرعاية الممتازة لأمراض القلب.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

"أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب

أطلق "أطباء الامارات" حملة "اكشف" للكشف عن الأمراض القلبية محلياً ودولياً، باستخدام أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة محلياً في مختلف إمارات الدولة، ودولياً في كل من مصر والمغرب وزنجبار وأوغندا والمغرب، تزامناً مع اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر(أيلول) من كل عام.

أطلقت الحملة بإشراف الفرق الإماراتية الطبية الاحتياطية، ومشاركة عدد من الخبراء والأطباء المختصين في مجال أمراض القلب، بمبادرة مشتركة مع برنامج الإمارات للتطوع الطبي وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومركز الإمارات للقلب والمجلس الإماراتي للقلب والمجلس العربي للقلب.
تتضمن الحملة العديد من الملتقيات الصحية والمنتديات الطبية والقوافل الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في مختلف إمارات الدولة في المرحلة الأولى، ودولياً في المرحلة الثانية، حيث تهدف الحملة للوصول إلى مليون شخص بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الدين.
وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير عيادات الإمارات المتنقلة للقلب، أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجميع بشأن أهمية اتباع أسلوب حياة صحي، بهدف الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية نظراً لمضاعفاتها.

مقالات مشابهة

  • ماراثون وفقرات رياضية في العاصمة الإدارية احتفالًا باليوم العالمي للقلب
  • 7 أطعمة مفيدة للقلب.. نظام غذائي نباتي صحي
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • في اليوم العالمي للقلب.. ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم؟
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • «هيئة الدواء» تشارك بمؤتمر "التحديات التنظيمية والتشريعية وأثرها على شركات الأدوية"
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة