عالم السيارات، الكشف عن خطورة تزويد سيارة تعمل بالبنزين بوقود الديزل،إن البنزين و الديزل من المشتقات الأساسية للنفط، ولكن يعتمد كلا منهما على خصائص .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الكشف عن خطورة تزويد سيارة تعمل بالبنزين بوقود الديزل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الكشف عن خطورة تزويد سيارة تعمل بالبنزين بوقود الديزل

إن البنزين و الديزل من المشتقات الأساسية للنفط، ولكن يعتمد كلا منهما على خصائص فيزيائية وكيميائية مختلفة، تجعل هناك اختلاف في تأثير كل منهما علي محركات السيارات.

و نظراً لأن الديزل أكثر كثافة وسمكًا من البنزين، فإن مضخة الوقود ستكافح من أجل ضخ الوقود عبر أنابيب الوقود بالسيارة، وأيضاً لن يتمكن الديزل من العبور بسهولة من فلتر الوقود، وفي حالة عبور الديزل سوف يتمكن من سد رشاشات الوقود مما يتلفها، وفي حال تسرب بعض الديزل بداخل محرك سوف تكون النتيجة كارثية لمحرك السيارة.

وعلي الرغم من مشاكل وضع الديزل في محرك البنزين، إلا أن المشكلة المعاكسة باستخدام البنزين في محرك الديزل يمكنها أن تكون أكثر خطورة، بسبب سرعة سريان البنزين لداخل محرك السيارة مما يتسبب في أضرار كارثية لمحرك السيارة ومكوناته.

لا ينصح أن يوضع الديزل داخل خزان الوقود لأي فترة زمنية، بالإضافة إلى عدم تشغيل السيارة تحت أي ظرف من الظروف، يجب نقل السيارة إلى مركز متخصص لتصريف الديزل من خزان الوقود مع تنظيف الخزان جيداً من الديزل باستخدام البنزين، وأحيانًا يلجأ الفني إلى غسل الخزان للعديد من المرات باستخدام البنزين النقي للتأكد من تصريف الديزل من الخزان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الوقود في يوليو المقبل في الإمارات

اعتمدت لجنة متابعة أسعار الوقود بدولة الإمارات العربية المتحدة الأسعار الجديدة للوقود في يوليو(تموز) المقبل، وأقرت خفض أسعار البنزين بـ 21 فلساً، والديزل بـ 23 فلساً، مقارنةً مع مايو (أيار) الماضي.

وأقرت اللجنة خفض أسعار البنزين بـ15 فلساً،  والديزل بـ 1فلس مقارنة مع يوينو (حزيران).

وانخفض سعر لتر البنزين السوبر 98، بـ 15 فلساً من 3.14 دراهم في يونيو(حزيران) إلى 2.99 درهم في يوليو(تموز)، كما انخفض لتر البنزين خصوصي 95 بـ14 فلساً من 3.02 دراهم في يوينو(حزيران)  إلى 2.88 درهم في يوليو(تموز).
كما انخفض سعر لتر بنزين “إي بلس91 بـ 15 فلساً من 2.95 درهم في يوينو(حزيران) إلى 2.80 درهم في يوليو(تموز)، والديزل بـ 1 فلس، من 2.88 درهم في يوينو(حزيران) إلى 2.89 درهم في يوليو(تموز).

مقالات مشابهة

  • "بوغاتي توربيون".. زوجة زيلينسكي تشتري واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم (صور)
  • انخفاض أسعار الوقود في يوليو المقبل في الإمارات
  • تخفيض أسعار البنزين ورفع الديزل لشهر تموز 
  • ارتفاع أسعار البنزين في إسرائيل
  • أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو
  • لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر يوليو
  • اليكم الأسعار المتوقعة للبنزين في الاردن في تموز
  • روسيا تقرر مواصلة تصدير البنزين بعد تمديد إعفائه من الحظر
  • 5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة
  • ارتفاع جديد في أسعار البنزين في العاصمة عدن.. السعر الجديد