طهران-سانا

أدان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني محملا الولايات المتحدة المسؤولية بسبب دعمها الكامل لتنفيذ الإبادة الجماعية الصهيونية في غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا أن عبد اللهيان استعرض خلال اتصال هاتفي مع نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي آخر مستجدات الوضع في فلسطين والعلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أشار الوزيران إلى اللقاءات والاتصالات المنتظمة على مختلف المستويات، وقيما الاتفاقات المنجزة بين الجانبين بالإيجابية مع ضرورة وضعها موضع التنفيذ.

بدوره دعا وزير خارجية سلطنة عمان الى توسيع العلاقات الاخوية بين البلدين، مشدداً على ضرورة وقف إطلاق النار المستدام وإرسال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع إلى قطاع غزة واتخاذ إجراءات مؤثرة من قبل الأسرة الدولية في هذا الخصوص.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

استيقظي أيتها الإنسانية.. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها

قالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز، إن "عدم حديث الإعلام الغربي عن الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة لا يعني أن الإبادة والقمع قد توقفا، بل يؤكد أنه يتم تطبيعهما".

وأضافت ألبانيز، في منشور على عبر منصة "إكس"، "استيقظي أيتها الإنسانية".

The fact that western media no longer talk about Israel's #GenocideinGaza and the oppression of Palestinians anywhere under Israeli rule, does not mean that genocide and oppression have stopped. It means they are being NORMALISED.#Humanity wake up! https://t.co/tRo3J4iU3k — Francesca Albanese, UN Special Rapporteur oPt (@FranceskAlbs) July 7, 2024



وفي نيسان/ أبريل الماضي، قالت ألبانيز، "إن إسرائيل تتجاوز كل الخطوط الحمراء مع إفلات كامل من العقاب".

وأضافت، "أن إسرائيل قصفت سفارة أجنبية بدولة ثالثة وقتلت فريق إغاثة إنسانيا في قطاع غزة".

وطالبت ألبانيز "بمعاقبة إسرائيل وتوجيه الاتهام لها الآن".

وقدمت حينها تقريرها لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تحت عنوان "تفصيل الإبادة الجماعية".

وقالت ألبانيز، في تقريرها، إن "هناك أسسا معقولة للاعتقاد بأن إسرائيل ارتكبت إبادة جماعية في قطاع غزة، خلال حملتها العسكرية هناك ضد حماس"، مشيرة إلى أنها قد "تلقّت تهديدات خلال عملها على التقرير".

وأوضحت المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالقول: "نعم، أتلقى تهديدات بالفعل، ليس لدرجة أن أفكر في اتخاذ إجراءات احترازية إضافية بعد، لكن هل يشكل ضغطا؟ نعم ولا يغير لا التزامي بعملي ولا نتائجه".

وقال: إن "القيادة التنفيذية والعسكرية لإسرائيل وكذلك الجنود أساءوا عمدا استغلال مهام الحماية، في محاولة لإضفاء الشرعية على العنف الرامي للإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

وأضافت: "الاستدلال المعقول الوحيد الذي يمكن استخلاصه من الكشف عن هذه السياسة هو سياسة الدولة الإسرائيلية المتمثلة في عنف الإبادة الجماعية تجاه الشعب الفلسطيني في غزة".



وأمس الاثنين، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيدا و 75 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38 ألفا و193 شهيدا و 87 ألفا و903 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن  عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشهد مناطق شرق وجنوب غزة عمليات نزوح واسعة صوب المناطق الغربية، على إثر عمليات قصف عنيف وتوغلات مفاجئة نفذتها قوات الاحتلال في تلك المناطق.

وما زالت عشرات العائلات محاصرة في منازلها بمناطق التوغل مع تواصل القصف الإسرائيلي وإطلاق النار على كل من يتحرك في الطرقات.

مقالات مشابهة

  • «حشد»: الاحتلال يصعد حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين عبر مواصلة جرائم القتل والمجازر
  • "استيقظي أيتها الإنسانية".. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • استيقظي أيتها الإنسانية.. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة الجماعية بغزة لا يعني توقفها
  • هل تتحمل القاهرة مسؤولية فشل مؤتمرها؟
  • لوحات ضخمة في أمريكا تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية بحق أهالي غزة
  • لوحات إعلانية أمريكية تدعو لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • واشنطن: لوحات إعلانية تدعو لوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع