أحرج الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، مذيع قناة "العربية" طاهر بركة، بسبب ترويج الأخير لتقرير يزعم وجود خلافات داخل حركة "حماس".

ونشرت "العربية" تقريرا متبنية فيه معلومات مزعومة نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، حول وجود خلافات بين الجناحين العسكري والسياسي في "حماس".



وعنونت "العربية" تقريرها بـ"الخلافات تتصاعد داخل "حماس" حول إنهاء الحرب ومستقبل قطاع غزة".


وردا على ذلك، رفض مصطفى البرغوثي طريقة عرض "العربية" للتقرير، ليرد عليه المذيع طاهر بركة بسؤال حول ما إن كان للأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصادر داخل "حماس".

بدوره، رد البرغوثي ساخرا بالتساؤل عما إن كانت "وول ستريت جورنال" حصلت على تسريبات من قائد "حماس" يحيى السنوار، أو عما إن كانت وكالة المخابرات الأمريكية "سي آي إيه" مخترقة لحماس حتى تحصل على هكذا معلومة.

وقال البرغوثي إنه في حال كان الأمريكان تمكنوا من اختراق "حماس" فإن ذلك يعني قدرتهم على تحديد مكان الأسرى المحتجزين لدى الحركة في غزة، وهو ما لم يتم بالطبع.

واتهم البرغوثي التقرير الأمريكي بأنه يهدف إلى خلق شرخ بين الفلسطينيين، وبدا لافتا أنه تخلى عن هدوئه المعتاد وانفعل خلال حواره مع مذيع "العربية".

وتفاعل ناشطون مع ردود البرغوثي على "العربية"، متهمين القناة التابعة للحكومة السعودية بترويج المزاعم المناهضة للفلسطينيين، وتبني السردية الإسرائيلية والأمريكية تجاه العدوان على غزة.

رغم المجهود الذي بذله مذيع #العربية لجعل مزاعم صحيفة أميركية بشأن #حماس حقائق، إلا أن السياسي الفلسطيني، مصطفى البرغوثي، أحبط مساعيه، وأصابه ومن وراءه بخيبة أمل كبيرة. هذه المقابلة لم تُعد القناة نشرها في حسابها على “يوتيوب” ولا على “إنستغرام”، فهي تعرف أنها ضالعة في العدوان.… pic.twitter.com/RJD68LrN9k

— أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2) December 21, 2023

مصطفى البرغوثي يلعب طابه بقناة العربية ومذيعها المتذاكي.. pic.twitter.com/NO1HEjXWe6

— أبو خالد (@AbdulqdoosA) December 21, 2023

درس صحفي نموذجي من الأستاذ مصطفى البرغوثي أثناء حديثه مع قناة "العربية".
هذا لا يعني بالضرورة أن تأكيدات البرغوثي هي الأخرى يجب أخذها على محمل القطع والإطلاق، لكن ألم ينكسر حقًا وهم أن شيئًا ما هو "على الأغلب صحيح" لأن مصدرًا أجنبيًا/أبيض تفضل بالنطق به؟ كيف لا يمكن لقارئ (فضلًا… pic.twitter.com/ywbkCPWJRi

— Mohammad Zeidan ???????????????? (@mszeidan) December 21, 2023

القائد الوطني الكبير د. مصطفى البرغوثي يؤدب مذيع قناة العربية "العبرية" الذي حاول تمرير أكاذيب من خلاله..@MustafaBarghou1 كل الاحترام لمواقفك الوطنية الراسخة.. pic.twitter.com/lMUdByqwz8

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) December 21, 2023

#شاهد الدكتور مصطفى البرغوثي بكل هدوء يفند كذب #العربية بالمعلومة والحجة ..
بينما يحاول مقدم الحلقة (ترقيع) ما جاء في التقرير القائم على معلومات كاذبة ، لكنه - في موقف بائس جدا- كلما (رقّع) أكثر..
تورط أكثر ..
البرغوثي: التقرير به معلومات خاطئة
المذيع: نحن نقلنا عن وول ستريت… pic.twitter.com/2QkyoC5TvP

— Ahmad Aklouk ???????? (@AhmadAklouk) December 21, 2023

الدكتور مصطفى البرغوثي ابن البلد العارف بالقضية وأهلها يفند بسخرية وبساطة أكاذيب الإعلام الغربي التي تتبناها وسائل إعلام عربية#غزة_تستغيثpic.twitter.com/WUTncCKrri

— Khaled Kraizim (@khaledkraizim) December 21, 2023

هذا المذيع من وجوه قناة #الصهاينة_العرب لو دققت في صدغه لشاهدتها متورمة من شدة صفعات الدكتور مصطفى البرغوثي. المقابلة ممتعة" هل قابلت WSJ السنوار ؟ " ???? pic.twitter.com/VHHVJfAL71

— ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) December 21, 2023

تصر العربية على بث سمومها بأي شكل كان!
لكن الدكتور مصطفى البرغوثي أجاب بطريقة تناسب عقل المذيع ومن يقتنع بهم! pic.twitter.com/hegMWP4B8U

— هدى نعيم Huda Naim (@HuDa_NaIm92) December 21, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصطفى البرغوثي العربية حماس غزة حماس غزة العربية مصطفى البرغوثي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شاهد بالبث المباشر منتخب البرازيل اليوم.. مشاهدة منتخب البرازيل × كولومبيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | كوبا أمريكا 2024

شاهد بالبث المباشر منتخب البرازيل اليوم.. مشاهدة منتخب البرازيل × كولومبيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | كوبا أمريكا 2024.. يخوض منتخبا البرازيل وكولومبيا، فجر الأربعاء، مواجهة قوية وحاسمة على ملعب "ليفيس ستاديوم" في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة البرازيل وكولومبيا من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

كوبا أمريكا 2024: مواجهة قوية بين البرازيل وكولومبيا في معركة حاسمة لحسم صدارة المجموعة

يدخل المنتخبان المباراة بظروف مختلفة، حيث ضمنت كولومبيا التأهل إلى ربع النهائي بالفعل، بينما يحتاج "السامبا" للفوز لضمان التأهل.

تكتسب المباراة أهمية كبيرة لكلا المنتخبين، فالبرازيل يسعى لكسر سلسلة التعادلات التي لازمت أداءه في البطولة حتى الآن، بينما تهدف كولومبيا إلى الحفاظ على صدارة المجموعة وتحقيق رقم قياسي جديد.

وتشهد المباراة صراعا قويا بين نجوم المنتخبين، حيث يضم البرازيل لاعبين مميزين مثل نيمار وفينيسيوس جونيور، بينما يعتمد منتخب كولومبيا على رادامل فالكاو وخوان كوادرادو.

لا شك أن هذه المواجهة ستكون مثيرة وحافلة بالندية، وننتظر من كلا المنتخبين تقديم أفضل ما لديهم لحسم التأهل وتحقيق النصر.

وبشكل عام، تٌعدّ هذه المباراة قمة كروية حقيقية بين عملاقي قارة أمريكا الجنوبية، وتستحق المتابعة من قبل جميع عشاق كرة القدم.

موعد مباراة البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024


يخوض منتخبا البرازيل وكولومبيا، فجر اليوم الأربعاء، الموافق 3 يوليو 2024، مواجهة قوية وحاسمة في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

وتقام المباراة على ملعب "ليفيس ستاديوم" في الولايات المتحدة الأمريكية، في تمام الساعة 4:00 فجرًا بتوقيت القاهرة والسعودية.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل وكولومبيا 

تمتلك شبكة Fox Sports الحقوق الحصرية لبث مباريات كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة.

يمكنك مشاهدة مباراة البرازيل وكولومبيا من خلال:

البث المباشر على موقع Fox Sports:يتطلب اشتراكًا مدفوعًا.قد لا يكون متاحًا في جميع الدول العربية.المواقع الإلكترونية وخدمات البث المباشر:قد تقدم بعض المواقع الإلكترونية وخدمات البث المباشر بثًا للمباراة، لكن قد لا يكون هذا البث قانونيًا أو ذا جودة عالية. تشكيل منتخب البرازيل المتوقع

وجاء تشكيل منتخب البرازيل المتوقع أمام كولومبيا:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.خط الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، إيدير ميليتاو، جيليرمي أرانا.خط الوسط: برونو جيمارايش، لويس جوستافو، رافينيا، باكيتا.في الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس تاريخ مواجهات منتخب البرازيل مع منتخب كولومبيا


وإجمالًا يتفوق منتخب البرازيل علي نظيره منتخب كولومبيا في تاريخ المواجهات حيث جمعت 36 مباراة المنتخبين بمختلف المسابقات حقق خلالها السامبا 21 فوزا مقابل 4 انتصارات لمنتخب كولومبيا وحسم التعادل 11 مواجهة بينهما وسجل منتخب البرازيل 68 هدفا فيما أحرز نجوم كولومبيا 20 هدفا.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فريق برازيلي يسجل هدفا غريبا دون لمس الكرة مطلقا
  • رئيس الوزراء الهولندي يغادر منصبه على متن دراجة هوائية.. تفاعل واسع (شاهد)
  • شجاعة مقاومين أجهزا على دبابة في غزة تحصد تفاعلا واسعا (شاهد)
  • كشف غموض العثور على جثة شاب داخل حمام شقته بسوهاج
  • شاهد بالبث المباشر منتخب باراجواي اليوم.. مشاهدة منتخب باراجواي × كوستاريكا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | كوبا أمريكا 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب البرازيل اليوم.. مشاهدة منتخب البرازيل × كولومبيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | كوبا أمريكا 2024
  • معارك قوية مع الاحتلال في رفح والشجاعية.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • رونالدو ووالدته يبكيان بشدة بعد إضاعته ركلة جزاء (شاهد)
  • الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)