أوضح موقع “كووورة”، أن ابراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، اختار تمثيل المنتخب الوطني المغربي مستقبلا على حساب إسبانيا، وذلك بعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المزمع إقامتها بكوت ديفوار مطلع السنة المقبلة.

وأكد المصدر ذاته، أن دياز فضل تمثيل المغرب بدلا من إسبانيا، لكنه اتفق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على عدم المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بعد حصوله على فرصة المشاركة مع ريال مدريد.

وأشار الموقع ذاته، إلى أن ابراهيم دياز، سيعيش فترة مهمة مع ريال مدريد خلال يناير وفبراير المقبلين، بخوض 16 مباراة في غضون 48 يوما، بعدما ضمن رسميته مع النادي الملكي منذ إصابة فينسيوس جونيور.

وشددت المصادر، أن ابراهيم دياز تلقى ضمانات من المدرب كارلو أنشيلوتي بالمشاركة المستمرة، ولذلك فضل اللاعب، عدم الحضور للكان، وأنه سيكون حاضرا مع منتخب المغرب في بقية مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

كلمات دلالية ابراهيم دياز الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم 2026 ريال مدريد الإسباني نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابراهيم دياز الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم 2026 ريال مدريد الإسباني نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 نهائیات کأس الأمم الإفریقیة ابراهیم دیاز ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

هام للمغاربة الراغبين في السفر إلى إسبانيا.. مدريد تفرض قيودًا جديدة بدءا من اليوم

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

تواجه إسبانيا، التي تستقبل حوالي 85 مليون سائح سنويًا، تحديات جديدة مع القيود التي فرضتها الحكومة مؤخرًا على قطاع السياحة. هذه القواعد الجديدة قد تثير قلق العديد من العاملين في القطاع، حيث بات من اللازم على الفنادق والمعسكرات وشركات تأجير السيارات وحتى حدائق البونغالوهات تقديم كم هائل من المعلومات الشخصية عن كل زبون، بما في ذلك الحساب البنكي ورقم الهاتف وتفاصيل جواز السفر، حتى لو كانت الحجز لمدة ليلة واحدة فقط.

وقد أثارت هذه القيود الجديدة مخاوف كبيرة لدى الجهات المعنية، سواء في إسبانيا أو لدى شركات السفر الدولية، حيث أعرب فرانك رادستاك، من الرابطة العامة الهولندية لوكالات السفر، عن قلقه قائلاً: "لا نعلم كيف سيتم تقديم هذه البيانات ولا كيفية ضمان سريتها، هذا يشكل عبئًا كبيرًا ويحدث ضجة في قطاعنا."

بييت ديميير، المتحدث باسم شركة TUI، أبدى اعتراضه على هذه الإجراءات بقوله: "هذا ليس في مصلحة السياحة على الإطلاق. نشعر بالقلق، خاصة وأن الأمور لا تزال غير واضحة على الرغم من أن القواعد الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر. يبدو الأمر غير واقعي تمامًا."

من جهته، أكد مصدر من وزارة الداخلية الإسبانية أن هذه القوانين تم تأجيلها عدة مرات لمنح القطاع السياحي وقتًا كافيًا للتحضير، وأوضح المتحدث أن الهدف الأساسي من هذه الإجراءات هو مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوربا... اللاعبون المغاربة بليل الفرنسي يساهمون في فوز فريقهم على البطل ريال مدريد
  • يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار
  • هام للمغاربة الراغبين في السفر إلى إسبانيا.. مدريد تفرض قيودًا جديدة بدءا من اليوم
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • أتلتيكو مدريد يقرر إيقاف أحد أعضائه
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة