شبكة انباء العراق:
2024-07-08@12:31:47 GMT

[ المظاهر غالبٱ ما تكون خداعة مضللة ]

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

بقلم: حسن المياح – البصرة ..

{{ Appearances are more times deceptive . }}

كل الذين في السلطة يحكمون ويظلمون ويسرقون ويتزعمون ، ويستقوون وهم المتبلطجون الفاشوش النفخ المزعوم ، بعد عام ٢٠٠٣م ….. ، هم جفاء ، خوار ، خواء ….. وإذا أردت أن تتأكد منهم ، ومما هم عليه من حال ومقام ، فأخرجهم من السلطة ، فستراهم فراغٱ لا يملأوا شيئٱ ، بل لم يشغلوا حيزٱ ، ولو أن القمامة والزبالة والقاذورات تشغل حيزٱ جيفة ، فإنهم لا يشغلون حتى ذلك الحيز الذي هو أعلى وأرقى من مقامهم ، وأفضل من حالهم ….

. وذلك لأنهم الأتفه ، والأردأ ، والأتعس ، والأنجس ، والأهبط ، والأحقر من القمامة والزبالة والقاذورات …..

فلا يغشنكم منظرهم المتورم مرضٱ سايكوباثيٱ ….. لأن مخبرهم زبد جفاء ، متلاش منطمر مدفون ….

حسن المياح

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

حزب العمال يعود لترأس السلطة التنفيذية في بريطانيا

حزب العمال البريطاني.. بمناسبة مرور مائة عام على تسلّم حزب العمال السلطة في بريطانيا للمرة الأولى له عام 1924، يعود الحزب المحسوب على يسار الوسط ليترأس السلطة التنفيذية في يوليو الحالي، بعد فوز كبير حققه بالانتخابات التشريعية يوم الخميس الماضي 4 يوليو 2024، وذلك بعد غياب الحزب عن السلطة حوالي 15 عاما ترأس خلالها حزب «المحافظين» الحكومات البريطانية المتتالية.

حزب العمال البريطانيكل ما تريد معرفته عن حزب العمال البريطانيتأسيس الحزب

في عام 1900، أنشأ مؤتمر النقابات العمالية وحزب العمال المستقل (الذي تأسس عام 1893) لجنة تمثيل العمال، التي حملت اسم حزب العمال في عام 1906. وفي عام 1918 أصبح حزباً اشتراكياً يتمتع بدستور ديمقراطي، وبحلول عام 1922 حل محل الحزب الليبرالي باعتباره حزب المعارضة الرسمي بوجه حزب المحافظين، وفق موسوعة «بريتانيكا» العلمية.

تشكّل حزب العمال نتيجة سنوات عديدة من نضال أفراد الطبقة العاملة والنقابيين والاشتراكيين، الذين اتحدوا بهدف تمثيل أصوات الطبقة العاملة في البرلمان البريطاني، وذلك بحسب الموقع الرسمي للحزب.

شهدت الحملة الانتخابية الأولى لحزب العمال عام 1906 انتخاب 26 نائباً في البرلمان البريطاني، وازداد عدد نواب الحزب في الانتخابات التالية، الأمر الذي جعل حزب العمال يشكل أول حكومة بقيادته في تاريخ بريطانيا عام 1924، وكان رامساي ماكدونالد أول رئيس وزراء من حزب العمال آنذاك.

حزب العمال البريطاني

خرج حزب العمال من السلطة منذ عام 1935 ليعود إليها في عام 1945 مع حكومة كليمنت أتلي الذي تمكن من الانتصار على زعيم بريطانيا في الحرب العالمية الثانية ونستون تشرشل.

أدخلت حكومة أتلي نظاماً للرعاية الاجتماعية، بما في ذلك الخدمة الصحية الوطنية، وتأميماً واسع النطاق للصناعة. استعاد حزب العمال السلطة في عهد هارولد ويلسون الذي استمر من 1964 إلى 1970 وبعد ذلك جيمس كالاهان (1974 - 1979)، لكنه تعثر بسبب المشكلات الاقتصادية وتدهور العلاقات مع حلفائه النقابيين. في عام 1983 أدى برنامج مايكل فوت الراديكالي إلى هزيمة ساحقة لحزب العمال. حرّك نيل كينوك الحزب نحو الوسط، ولكن في عام 1997 فقط نجح توني بلير بأجندته «حزب العمال الجديد» في إعادة حزب العمال إلى السلطة.

حكم حزب العمال لمدة 13 عاماً (مع بلير رئيساً للوزراء حتى عام 2007، عندما خلفه غوردون براون) قبل أن يخسر أغلبيته في الانتخابات العامة عام 2010 لصالح المحافظين.

ومع فوز حزب العمال الساحق، (الخميس)، بالانتخابات التشريعية وحصوله على الغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني، عاد الحزب مجدداً إلى السلطة ورئاسة الحكومة بقيادة زعيمه كير ستارمر.

حزب العمال البريطانيالسياسة العامة للحزب

ينص دستور حزب العمال على الآتي: «حزب العمال هو حزب اشتراكي ديمقراطي. وهو يؤمن أنه بقوة مساعينا المشتركة نحقق أكثر مما نحققه بمفردنا، وذلك لخلق الوسائل لكل منا لتحقيق إمكاناتنا الحقيقية، ولجميعنا، لمجتمع حيث تكون القوة والثروة والفرصة في أيدي الكثيرين، وليس القلة».

تقليدياً، أيد حزب العمال التدخل الاقتصادي الحكومي، والضرائب لدعم إعادة توزيع الثروة، وتأميم الصناعة، لكنه تاريخياً، ارتكزت قاعدة حزب العمال بشكل خاص على الطبقة العمالية والاشتراكيين من الطبقة الوسطى.

ووفق تقرير لمجلة «بوليتيكس» البريطانية، إن أصول حزب العمال الاشتراكية تتوافق مع تقاليدها الأممية، فقد أيدت الأغلبية الساحقة من أعضاء حزب العمال البرلمانيين بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي أثناء استفتاء الخروج البريطاني من الاتحاد العام 2016.

اقرأ أيضاًرئيس وزراء بريطانيا.. «كير ستارمر» ملحد يربي أبناءه على اليهودية

كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا.. مسيرة حاكم المملكة المتحدة الجديد

مقالات مشابهة

  • رفع تراكمات القمامة والمخلفات بمراكز ومدن الشرقية
  • محلية الفشن ببني سويف: رفع أكثر من 60 طن قمامة ومخلفات بشوارع المدينة
  • رفع 39 ألفا و340 طن قمامة ومخلفات من شوارع الشرقية خلال شهر 
  • ضبط سائق سيارة تتساقط منها القمامة بالعاشر من رمضان
  • تنفيذا لتوجيهات المحافظ.. نقل مقلب القمامة من جوار المنطقة الأثرية بأخميم
  • البرهان وساعتا التوهان!
  • حزب العمال يعود لترأس السلطة التنفيذية في بريطانيا
  • بيع القمامة بدلًا من إلقائها.. بورصة إلكترونية للمخلفات ومصانع التدوير
  • رفع 300 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط بالمنيا
  • من هو كير ستارمر الذي أعاد حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا؟