وقعت شركة "تراث المدينة" إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة المتخصصة بالتمور مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية " مدن" اتفاقية لاستلام أرض في المدينة المنورة لاقامة مصنع متخصص للتمور.

جاء ذلك خلال إقامة منتدى المدينة للصناعة والمحتوى المحلي بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة المدينة المنورة .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تراث المدينة المهندس بندر القحطاني أن الاتفاقية تُطلِق العمل للخطة القادمة للشركة بإنشاء مصنع متكامل للتمور في المدينة المنورة، مضيفاً أنه سيبدأ العمل لإنشاء المصنع خلال الأشهر الثلاثة القادمة بعد اعتماد المخططات والمواصفات المطلوبة لهذه الصناعة وفق أحدث التقنيات العالمية التي ستطور من صناعة تمور العجوة على وجه الخصوص والتمور بشكل عام.

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد أطلق شركة تراث المدينة المتخصصة بالتمور في سبتمبر الماضي والتي تهدف لرفع قيمة منتجات تمور العجوة وكذلك التمور المختلفة محلياً ودولياً.

ومن المتوقع أن تشهد تمور العجوة وباقي التمور السعودية خلال الفترة القادمة نمواً كبيراً مع دخول متنافسين جدد في هذا القطاع وفتح منافذ تسويق جديدة ومختلفة محلياً ودولياً وتنتج المملكة أكثر من 3.1 مليون طن من التمور المتنوعة في مناطق مختلفة من السعودية بوجود 34 مليون نخلة منتجة موزعة على مساحات شاسعة.

وتعد تمور العجوة من أهم التمور في العالم لما تحتوي من أهمية بالغة من بين التمور المختلفة وتعتبر النوعية الوحيدة من بين أنواع التمور التي وردت في السيرة النبوية.

كما تعد تمور العجوة ذات اللون الأحمر الداكن الذي يميل للسواد ذات أهمية كبيرة في القيمة الغذائية حيث تنمو في واحدة من أكثر الأراضي الغنية بالمعادن الظاهرة والتي تقع وسط حرات المدينة المنورة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المدینة المنورة تراث المدینة

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»

دبي: «الخليج»

وَقّعَت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اتفاقية شراكة مع شركة «تركر تكنولوجيز» لإطلاق منصة رقمية لتسهيل تقديم خدمات النقل التجاري في دبي، بهدف توفير خيارات النقل التجاري للجمهور، أفراداً وشركات في الإمارة تشمل سلسلة من خدمات ووسائل النقل التجاري مثل شاحنات نقل الأثاث والبضائع وغيرها.

ووقّع الاتفاقية عن الهيئة عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص، ووقعها عن شركة «تركر تكنولوجيز» غواراف بيسواس، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة بحضور عدد من مديري الإدارات والأقسام والموظفين من الطرفين.

وقال عبدالله يوسف آل علي: «تحرص الهيئة دائماً على الارتقاء بمستوى خدماتها المُقَدّمة إلى متعامليها أفراداً ومؤسسات. ونسعى إلى تنفيذ هذه المبادرة وفق أرقى المعايير العالمية استناداً إلى مبدأ تطوير وتحسين شبكة وأنظمة من الحلول الذكية والمستدامة للنقل التجاري للأفراد والشركات عبر تقديم خدمات متطورة وسهلة للمتعاملين».

وقال غواراف بيسواس: «نشكر إدارة الهيئة لإظهار الحرص على التعاون، وتمثل هذه الاتفاقية خطوة استراتيجية نحو تقديم حلول متطورة وسهلة الاستخدام».

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • "الأرصاد: ينبه من أتربة مثارة على المدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من المدينة المنورة
  • توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة
  • باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • النخلة.. شاهد حي يحكي تراث وتاريخ الإمارات
  • طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة