شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الصين اتفاق تيسير الاستثمار يؤثر إيجابا على بيئة الأعمال العالمية، أتمّ أعضاء منظمة التجارة العالمية بنجاح، مفاوضاتهم بشأن نص اتفاق تيسير الاستثمار، وتوقعوا تحقيق ما يصل إلى تريليون دولار كمكاسب نمو للاقتصاد .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين: اتفاق تيسير الاستثمار يؤثر إيجابا على بيئة الأعمال العالمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين: اتفاق تيسير الاستثمار يؤثر إيجابا على بيئة...

أتمّ أعضاء منظمة التجارة العالمية بنجاح، مفاوضاتهم بشأن نص اتفاق تيسير الاستثمار، وتوقعوا تحقيق ما يصل إلى تريليون دولار كمكاسب نمو للاقتصاد العالمي بعد تنفيذ الاتفاق.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التجارة الصينية، تشو جويتينغ، إن الاتفاقية محاولة مهمة للمحافظة على تحديث قواعد منظمة التجارة العالمية، وإن النجاح في المفاوضات والتوقيع على الاتفاق أظهرا قدرة أعضاء المنظمة على مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية بوحدة وقوة، وقدرة القواعد التجارية المتعددة الأطراف على مواكبة التطورات الحالية وتلبية توقعات واحتياجات قطاع الأعمال والصناعة في الوقت المناسب.

ويعد اتفاق تيسير الاستثمار، الأول من نوعه على مستوى العالم، ويهدف إلى تعزيز الشفافية في سياسات الاستثمار الوطنية، وتبسيط إجراءات الموافقة على الاستثمار، وتعزيز التعاون الدولي لتسهيل التدفق السلس للاستثمارات العالمية، ويُتوقع أن يكون له تأثير إيجابي على تحسين بيئة الأعمال العالمية وتعزيز ثقة المستثمرين على خلفية الانكماش الاقتصادي العالمي الحالي وضعف الطلب وتباطؤ الاستثمار.

وأكدت تشو جويتينغ، أن من بين أكثر من 100 عضو شاركوا في المفاوضات، كان هناك أكثر من 70 عضوا من الدول النامية، بما في ذلك الصين والبرازيل وإندونيسيا وسيراليون وكمبوديا ونيجيريا، مشيرة إلى أن البلدان النامية أصبحت جهات فاعلة هامة في صنع القواعد على المستوى الدولي.

وأشارت إلى أن "اتفاق تسهيل الاستثمار" يمثل أهمية إيجابية لجهود الصين لتعزيز الانفتاح على العالم الخارجي، وسيساعدها على مواءمة نفسها مع المعايير الدولية العالية للقواعد الاقتصادية والتجارية، كما سيساعد في خفض تكلفة الاستثمار العابر للحدود من قبل الشركات الصينية، فضلا عن تحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجميع ودعم التنمية المشتركة في ضوء مبادرة "الحزام والطريق".

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"التجارة" تعلن خطوات تأسيس الشركات المهنية عبر منصة الأعمال

أعلنت وزارة التجارة عن خطوات جديدة لتأسيس الشركات المهنية بمختلف أنواعها عبر منصة الأعمال الإلكترونية، بهدف تسهيل وتسريع الإجراءات للشركات الجديدة.
تشمل هذه الأنواع: الشركات ذات المسؤولية المحدودة، وشركات التضامن، وشركات التوصية البسيطة، وشركات المساهمة، وشركات المساهمة المبسطة.

خطوات تأسيس شركة مهنية

وتتضمن خطوات تأسيس شركة مهنية عبر منصة الأعمال الدخول على منصة الأعمال واختيار خدمة تأسيس شركة مع تحديد صفة الشركة كـ"مهنية"، ثم تعبئة الحقول المطلوبة وتقديم الطلب. يتبع ذلك موافقة الأطراف المعنية وسداد المقابل المالي المطلوب. في النهاية، يتم نشر عقد الشركة أو النظام الأساس وإصدار السجل التجاري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشركات ذات المسؤولية المحدودة من الأنواع التي توفر حماية قانونية للشركاء - إكس

أخبار متعلقة "الصحة" تدعم الجمعيات الصحية في مكة لتعزيز خدماتهافريق طبي يعيد الحركة لأصابع مريض خلال 45 دقيقة بمكة

تعد الشركات ذات المسؤولية المحدودة من الأنواع التي توفر حماية قانونية للشركاء، حيث تكون مسؤوليتهم محدودة بقيمة مساهماتهم فقط. بينما تتيح شركات التضامن مشاركة الشركاء بالتضامن في الأرباح والخسائر، ما يناسب الشركاء الذين يرغبون في العمل بشكل تعاوني. أما شركات التوصية البسيطة، فتتكون من شركاء متضامنين يتحملون المسؤولية الكاملة، وشركاء موصين تكون مسؤوليتهم محدودة بمقدار مساهماتهم. فيما تعد شركات المساهمة من الشركات الكبيرة، حيث يتم تقسيم رأس المال إلى أسهم يمكن تداولها، ويكون المساهمون مسؤولين بقدر مساهماتهم فقط. أما شركات المساهمة المبسطة، فتقدم مرونة أكبر في إدارة وتأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة، مع الحفاظ على مزايا الشركات المساهمة التقليدية.
تأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة التجارة لتعزيز بيئة الأعمال في المملكة وتقديم الدعم للشركات الناشئة والمهنية، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030. للمزيد من المعلومات حول خطوات تأسيس كل نوع من أنواع الشركات المهنية، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة الأعمال أو التواصل مع وزارة التجارة مباشرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء كوبري الحيار بمركز طامية ودخوله الخدمة تيسيرًا للحركة المرورية
  • مستشار أمريكي: إصابة بايدن بـ كورونا يؤثر على برنامجه الانتخابي
  • مستشار أمريكي: إصابة بايدن بالكورونا يؤثر على برنامجه الانتخابي
  • العراق يسعى لحشد الدعم العربي لانضمام منظمة التجارة العالمية
  • انطلاق "ملتقى الاستثمار الاجتماعي" بشمال الباطنة.. 25 سبتمبر
  • في 6 خطوات.. «التجارة» توضح أجراءات تأسيس شركة مهنية عبر منصة الأعمال
  • "التجارة" تعلن خطوات تأسيس الشركات المهنية عبر منصة الأعمال
  • اقتصاد الصين يتباطأ إلى 4.7 بالمئة في الربع الثاني من 2024
  • سلطنة عُمان والجزائر تبحثان تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري
  • «غرفة أبوظبي» توسّع شراكاتها الاستراتيجية مع غرف التجارة حول العالم