يستمر التحقيق لمعرفة ملابسات وفاة نائل، وهو صبي جزائري يبلغ من العمر 17 عاماً. قُتل في نانتير (أو دو سين) في جوان الماضي. وكان ضابط الشرطة الذي أطلق الرصاصة يقول دائمًا إنه كان يتصرف دفاعًا عن النفس.

ويتواصل التحقيق في وفاة ناهل في جوان الماضي في نانتير بإقليم أوت دو سين. ويحاول توضيح الملابسات التي أطلق فيها ضابط الشرطة فلوريان م النار.

عناصر جديدة تضعف نسخة المسؤول الذي يدعي أنه شعر بالتهديد.

أولاً، تأكد قضاة التحقيق في محكمة نانتير أن السيارة التي يقودها نائل لم تنحرف إلى اليسار. أو باتجاه ضابط الشرطة، عندما انطلقت من جديد. حسبما علمت قناة BFMTV، مؤكدة المعلومات الواردة من RTL. العنصر الأول الذي يضعف أطروحة الدفاع عن النفس.

وجاء في محضر التدخل الأول الذي كتبه عامل في غرفة القيادة أن “السائق حاول المغادرة مسرعا نحو المسؤول”.

وكان العامل قد أشرف على العملية الشرطية فيما يتعلق بضباط الشرطة. الذين حاولوا اعتقال نائل بعد رفضه الامتثال. وقال ضابط الشرطة لـ IGPN إنه حوصر بين السيارة والجدار.

أعمال العنف المرتكبة على نائل

لقد تناقضت هذه النسخة بالفعل مع مقاطع فيديو للتدخل تم توزيعها على نطاق واسع على الشبكات الاجتماعية. وهذه شهادات أخرى تضعف رواية ضابطي الشرطة المتورطين.

ويروي خمسة شهود بالتفصيل كيف رأوا المسؤولين يضربون المراهق البالغ من العمر 17 عامًا. بأعقاب البنادق على عجلة سيارته.

الضربة الأولى التي وجهها ضابط الشرطة المسؤول عن إطلاق النار المميت والضربتان الأخريان على يد زميله.

ومن بين هؤلاء الشهود، من الواضح أن هناك راكبين كانا موجودين في السيارة. ولكن قبل كل شيء ثلاثة أشخاص آخرين لم يكونوا يعرفون ناهيل قبل الأحداث. لكن ضابطي الشرطة نفيا منذ البداية قيامهما بضرب الشاب.

وأخيرا، هناك عنصر آخر في ملف التحقيق، وهو تقرير التشريح.

وتبين من المعاينة الأولية أن الرصاصة التي أصابت نائل اخترقت زجاج السيارة أولاً ثم معصم الشاب قبل أن تصل إلى صدره.

وبشكل أكثر دقة، ظهرت على نائل، أثناء إجراء الفحص، “كدمتان في ذراعه اليسرى”. وهي إصابات قد تكون متوافقة مع ما يسمى بإصابات “الدفاع”. ربما للدفاع عن النفس من هذه الطلقات عبر البلاد.

وفي اتصال مع قناة BFMT، يعتقد محامي ضابط الشرطة، لوران فرانك لينارد. أن “المسائل القانونية يتم التعامل معها في مكاتب قضاة التحقيق وليس في الصحافة”.

ويواصل المحامي قائلا: “لا مجال لمناقشة هذه العناصر على الساحة العامة”. مذكرا بأنه بعد جلسة الاستماع التي عقدها قضاة التحقيق في 9 نوفمبر/تشرين الثاني. تم إطلاق سراح موكله والسماح له باستئناف مهامه كضابط شرطة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ضابط الشرطة

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط إسرائيلي جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 مقتل ضابط في صفوفه خلال معركة في جنوب لبنان.

وقال الجيش، في بيان: "مقتل النقيب بن تسيون فلاح، البالغ من العمر 21 سنة، بمعركة في جنوب لبنان، أمس (الأربعاء)".

وأضاف: "كان الضابط يخدم في الكتيبة 202، لواء مظليين".

وهذا العسكري التاسع الذي يعلن الجيش الإسرائيلي مقتله خلال يومين، بعد أن أعلن الأربعاء، مقتل 8 عسكريين بينهم 3 ضباط، إضافة إلى إصابة 30 آخرين بينهم ضابط بجروح خطيرة في محاولة توغل لبدات في جنوب لبنان.

وبذلك يرتفع عدد القتلى العسكريين في الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، إلى 724، كما أصيب 4490 آخرين، في قطاع غزة والضفة الغربية وشمال البلاد (مع حزب الله في جنوب لبنان)، بحسب بيانات رسمية.

ووفق مراقبين، تتكتم إسرائيل على الخسائر البشرية والمادية جراء المواجهات العسكرية مع "حزب الله" ومعاركها البرية في قطاع غزة، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عما لا يقل عن 1119 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا، ومليون و200 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • " الأيادي الحالمة " رواية جديدة للدكتور عمر عبدالرحمن
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • مقتل ضابط إسرائيلي جنوب لبنان
  • ‏الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة جديدة للبنان بقيمة 30 مليون يورو
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز
  • إعلام إسرائيلي: مقتل ضابط في المعارك مع حزب الله في لبنان الليلة الماضية
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • التحقيق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل في السويد 
  • إسرائيل تعلن مقتل المسؤول عن نقل وسائل قتالية من إيران إلى حزب الله