تابعت مديرية العمل بمحافظة  قنا برامج التدريب المهني المجانية المنفذة بمركز التدريب المهني بقفط التابع للمديرية، والتي يستفيد منها 80 شاب وفتاة من مختلف الفئات العمرية، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين المديرية وبرنامج الأغذية العالمى WFP، التابع للأمم المتحدة لتدريب الشباب من الجنسين على بعض المهن التى يحتاجها سوق العمل داخل المحافظة.

ويأتي ذلك فى ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين بهدف تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم طبقاً لإحتياجات سوق العمل، وذلك من خلال مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة في 8 محافظات في صعيد مصر، لتؤهل الشباب على 5 مهن مُستقبلية، على مجالات ومِهن : الطاقة الشمسية، والتفصيل والخياطة ، وصيانة المحمول، وصيانة الحاسب الآلي ، والتطريز اليدوى ،لإكساب الشباب من الجنسين من سن 18 إلى 35 سنة على التدريبات المهارات الحديثة ،التى ترفع من قُدراتهم،وتعمل على تعزيز حصولهم على فرص عمل مختلفة بسوق العمل.


وأكد احمد جابر مدير مديرية العمل بقنا، إن تلك التدريبات تأتى في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتدريب الشباب من الجنسين بالتعاون مع الجهات المتخصصة لتوفير مزيد من البرامج التدريبية على المهن المستحدثة والتى يتطلبها سوق العمل بالمحافظات، ودعم ومساندة الشباب في الحصول على فرص عمل لائق.

وأشار إلى أهمية تطوير المهارات المهنية للشباب والفتيات، ومنوهاً إلى أن هناك 4 دورات تدريبية جرى  تنظيمها، شملت دورة في صيانة الحاسب الآلي يستفيد منها 20 شابًا وفتاة بواقع 56 يوم تدريبي، ودورة في صيانة الهواتف المحمولة يستفيد منها 20 شابًا وفتاة بواقع 56 يوم تدريبي، بالإضافة إلى دورتين في مجال التفصيل والخياطة تستفيد منها 40 فتاة بواقع 46 يوم تدريبي.

وزارة العمل تتابع برامج تدريبية يحتاجها سوق العمل في قنا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل سوق العمل قنا سوق العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تقدم دورة تدريبية لتطوير العنصر البشري بالتعاون مع جامعة تورونتو الكندية

أعلنت إدارة الخدمات التمريضية بوزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن دورة تدريبية بعنوان (تدريب مسؤولي التدريب) بالتعاون مع جامعة (تورونتو) في كندا وذلك ضمن رؤية تحقيق الريادة والتميز في أداء الكوادر التمريضية.

وأكدت مديرة إدارة الخدمات التمريضية بالوزارة الدكتورة إيمان العوضي في تصريح صحفي رؤية ورسالة الإدارة والبرامج والخطط المستقبلية في مجال التدريب وحرصها على عقد دورات تدريبية بشكل مستمر لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة والنهوض بالقطاع التمريضي.

وأشارت العوضي إلى أهمية تدريب أكبر عدد ممكن من الكوادر التمريضية بمختلف المجالات التخصصية لتنمية المهارات السريرية والفنية وتعزيز مهارات التواصل الصحي ومهارات الإدارة والقيادة والانخراط في مجال الأبحاث السريرية.

وبينت أن الفرق المدربة التي حضرت البرامج التدريبية ستتولى تدريب فرق أخرى جديدة في أماكن عملهم لضمان استمرار تحسين جودة الرعاية الصحية في البلاد.

وذكرت أن هذه المبادرة تأتي في إطار استعدادات إدارة الخدمات التمريضية وبدعم من وزارة الصحة للتطوير والإشراف على البرامج التدريبية المقدمة وإعداد وعقد البرامج التدريبية المتخصصة.

وقدمت الدورة التي تستمر خمسة أيام الأستاذة الزائرة من جامعة (تورونتو) سمر سامي بحضور 26 مشاركا من مسؤولي التدريب في مختلف المستشفيات في معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز).

المصدر كونا الوسومكندا وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يبحث مع مجموعة استثمار سعودية مبادرات التعاون فى تشغيل وتدريب الشباب
  • "نفاذ" تستقطب 5 آلاف مستفيد من أصحاب العمل الحر
  • وزارة العمل تتابع برنامج تدريب مهني بمجال "المالتي ميديا" لذوي الهمم بالإسكندرية
  • وزارة العمل تبدأ برامج تدريب مجانية لخريجي المدرسة الفندقية بجنوب سيناء
  • وزارة الصحة تقدم دورة تدريبية لتطوير العنصر البشري بالتعاون مع جامعة تورونتو الكندية
  • وزارة الشباب تستقبل وفدا من منظمة العمل الدولية للوقوف على خدمات توظيف الشباب
  • تنافس كبير في فئة الشباب للبطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد
  • افتتاح ورشة تدريبية للعاملين بمنظومة تصالح البناء بأسوان وإصدار 1030 شهادة بيانات
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحتفي باليوم العالمي لمهارات الشباب
  • 95 طالبا بجنوب الباطنة يكملون استفادتهم من "همم وقيم"