الحسكة-سانا

اختتمت مديرية الثقافة فعاليات الاحتفاء بيوم اللغة العربية التي امتدت على مدار أسبوع، ونفذت نشاطاتها في المركزين الثقافيين في مدينتي الحسكة والقامشلي، وتضمنت إقامة معارض فنية وبيع الكتاب وتنفيذ ندوات ومحاضرات ولقاءات أدبية.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن الاحتفاء بيوم اللغة العربية اختتم بإقامة لقاء شعري شارك فيه الشعراء علوش عساف وعفراء عبيد وإسماعيل حصن الذين تغنت قصائدهم بالشهادة والشهيد وحب الوطن وصمود أهلنا في فلسطين بمواجهة العدوان الوحشي الذي يشنه الاحتلال الصهيوني عليهم ومواقف المقاومة المشرفة والبطولية.

وأشار السيد إلى أن مديرية الثقافة حرصت خلال احتفالية هذا العام بيوم اللغة العربية على تنويع النشاطات المقامة، والتي تضمنت إقامة معرض لبيع الكتاب بسعر رمزي ومعرض وورشة للخط العربي وافتتاح المكتبة الإلكترونية للأطفال والشباب وإقامة ندوات ومحاضرات متخصصة في اللغة العربية ولقاءات شعرية منوعة، وذلك بالتعاون مع شركاء الثقافة.

يشار إلى أن فعاليات الاحتفال بيوم اللغة العربية في الحسكة تزامنت مع إقامة فعاليات ملتقى الفنان الراحل عمر حمدي للفن التشكيلي، والتي تضمنت إقامة ورشات لفن الرسم ومعارض مشتركة منوعة في مدينتي الحسكة والقامشلي.

نزار حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بیوم اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: تدريس اللغة العربية والتاريخ يعززان الهوية الوطنية

علّق محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تدريس اللغة العربية والتاريخ، وتخصيص 20% من الدرجات وإضافتها إلى درجات الطالب بالمدارس الدولية، قائلا: «مش معقول يكون حد مولود فى مصر ومش يعرف مين الرئيس جمال عبد الناصر أو تاريخ بلده».

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقده، اليوم، مع محرر الصحف ووسائل الإعلام المختصين بتغطية أخبار وزارة التعليم. 

تدريس اللغة العربية والتاريخ يعزز الهوية الوطنية

تابع وزير التربية والتعليم: «ممكن تحرم ابنك انه يشتغل حاجة معينة هو موهوب فيها زي الصحفي أو الأديب، ومن ثم تدريس اللغة العربية والتاريخ سيعزز الهوية الوطنية والثقافية ويرسخ الانتماء والولاء».

وكان وزير التربية والتعليم، أكد  عدة حقائق ستلتزم بها الوزارة خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، منها تخفيف كثافة الفصول، ومد فترات اليوم الدراسي، وشرح اسباب إعادة هيكلة المرحلة الثانوية والثانوية العامة، في لقاءين صحفيين، أولهما أمام رؤساء تحرير الصحف، وذلك أمس الثلاثاء، والثاني اليوم مع محرري وزارة التعليم.  

مقالات مشابهة

  • المدينة المنورة : 5 مواقع تحتضن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 94
  • أمانة المدينة المنورة: 5 مواقع حيوية تحتضن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 94
  • أبناء رونالدو يتحدثون اللغة العربية وجورجينا تساعدهم .. فيديو
  • أمانة نجران تنهي استعداداتها لإبراز فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ ٩٤ للمملكة
  • «مسابقة معلم مساعد اللغة العربية».. التنظيم والإدارة تتيح الاستعلام عن قبول خوض الامتحان الإلكتروني
  • بالشراكة مع "أبوظبي للغة العربية".. برنامج حافل للغة الضّاد في باريس
  • فرمان هام من جوميز قبل لقاء الأهلي في السوبر الإفريقي
  • وزير التعليم: تدريس اللغة العربية والتاريخ يعززان الهوية الوطنية
  • انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة الشرقية
  • ندوة «المعجم التاريخي للغة العربية» توصي بتطوير البحث اللغوي