شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لقرية فيديمين التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، حملة رقابية على المحال التجارية للتأكد من وجود رخصة إدارة، وقد تمكنت الحملة من ضبط مخالفات اثناء المرور لعدد من المحال حيث تم غلق جزارة ومحل منظفات وايضا ورشة حدادة، بالشمع الأحمر، وذلك لإدارتها بدون ترخيص، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي سياق آخر نفذت الوحدة المحلية لمركز سنورس عدد من حملات النظافة المكثفة وتمهيد الطرق لقرى المركز والتوابع، حيث جرى العمل بطرق عدد من توابع قرية السعيدية، بالإضافة إلى حملة لرفع الأتربة بعدد من شوارع المدينة، وقد أسفرت الحملة عن رفع 305 طن قمامة و 6 أطنان أتربة.

يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بضرورة استمرار وتكثيف الحملات اليومية على المحال التجارية وأعمال النظافة ورفع كفاءة الطرق والخدمات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم محافظة الفيوم بالشمع الأحمر الدكتور احمد الانصاري

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تكشف عن خطوات استخراج ترخيص البناء بعد اختصارها

أعلنت وزارة التنمية المحلية اختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء للتسهيل على المواطنين، وحددت المادة 117 مكرر من قانون  البناء المنشورة في الجريدة الرسمية اليوم خطوات استخراج رخصة البناء بوحدات الإدارة المحلية، وهي كالتالي:

إعداد ملف الترخيص

- يتعين على المالك أو من يمثله قانونا التعاقد مع مهندس أو مكتب هندسي للقيام بإعداد ملف الترخيص.

- يقوم المهندس أو المكتب الهندسي بإعداد رسومات ومستندات الترخيص .

- يكون مقدم الترخيص المهندس أو المكتب الهندسي مسئولاً عن سلامة المستندات المرفقة بطلب الترخيص وأعمال التصميم ومطابقتها للاشتراطات التخطيطية والبنائية للموقع.

- يتقدم مقدم الترخيص المهندس أو المكتب الهندسي إلى المركز التكنولوجي المختص بالملف مصحوباً بكامل المستندات والرسومات المطلوبة على أن يرفق به

- الإيصال الدال على سداد الرسوم أو ما يقوم مقام الإيصال من أدوات السداد.

- يلتزم المركز التكنولوجي المختص باستلام ملف الترخيص وتدوين كافة المستندات والرسومات المقدمة وإعطاء الملف رقم تسلسلي مؤرخ وتسليمه للإدارة المختصة بشئون التخطيط والتنظيم بالجهة الإدارية في مدة لا تجاوز يومين من تاريخ تقديم الملف، على أن يتم إعطاء طالب الترخيص ما يفيد استلام الملف وبيان بمحتوياته يوم التقدم بالملف.

استيفاء ملف الترخيص لجميع المستندات المطلوبة

- تقوم الإدارة المختصة بشئون التخطيط والتنظيم بالجهة الإدارية بالمراجعة والفحص والتأكد من استيفاء ملف الترخيص لجميع المستندات المطلوبة، والتأكد من مطابقة الرسومات المعمارية للاشتراطات التخطيطية والبنائية الواردة ببيان صلاحية الموقع للبناء والمعتمدة من الجهة الإدارية في مدة لا تجاوز اثني عشر يوما من تاريخ استلام الملف من المركز التكنولوجي

- يتم إفادة المركز التكنولوجي بالموافقة على الرسومات ليقوم بإحالة الملف للجنة الفحص بالجهة الإدارية المشكلة بقرار من المحافظ المختص برئاسة رئيس الجهة الإدارية أو من يفوضه وعضوية ممثل عن كل من المركز التكنولوجي المختص، الإدارة الهندسية المختصة - الشئون القانونية - الوحدة الحسابية.

- تقوم لجنة الفحص بمراجعة مستندات الترخيص وصحة الإجراءات وتحديد الرسوم المطلوبة لإصدار الترخيص، وتسليم الملف للمركز التكنولوجي خلال 10 أيام من استلام اللجنة الملف

- تقوم الجهة الادارية المختصة التابع لهاالمركز التكنولوجي باعتماد شهادة الصلاحية.

- على الادارة المختصة بالجهة الإدارية أو لجنة الفحص إعادة الملف للمركز التكنولوجي خلال أسبوع فى حالة عدم استيفاء المستندات.

- على المركز التكنولوجي طلب استيفاء المستندات من المواطن بخطاب رسمى خلال 21 يوما.

- إذا لم يتم استيفاء الأوراق خلال المدة المحددة يخطر المركز التكنولوجي مقدم الترخيص بانقضاء المدة المحددة، ويتم رفض طلب الترخيص في حالة قيام طالب الرخصة بتقديم الأوراق غير كاملة.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تكشف عن خطوات استخراج ترخيص البناء بعد اختصارها
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • الداخلية تضبط مصنعين لتدوير المخلفات البلاستيكية والمخصبات الزراعية بدون ترخيص
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • ضبط مصنعين بدون ترخيص لتدوير المخلفات البلاستيكية في القليوبية
  • ضبط مصنعين "بدون ترخيص" لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية
  • ضبط مصنعین بدون ترخیص لتدویر المخلفات البلاستیكیة بالقلیوبیة
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • مصرع شاب دهسته سيارة أثناء عبوره طريق الفيوم الزراعي