سودانايل:
2024-07-07@01:50:56 GMT

من يطرق على الأبواب !!

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

أطياف -
قال الرئيس الكيني وليام روتو أمس(مكالمة هاتفية جمعتني برئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت رئيس مجموعة شرق أفريقيا ناقشنا فيها ضرورة تكثيف الجهود الجماعية نحو التنفيذ الكامل لقرارات قمة الإيغاد الأخيرة في جيبوتي من أجل تحقيق الإستقرار المستدام في السودان وأكد روتو أن هذا هو الوقت المناسب لعودة شعب السودان إلى العمل).


وروتو قصد بذكره أن الرئيس سلفاكير هو رئيس لمجموعة شرق أفريقيا وكأنه يريد أن يفصح أن المكالمة ناقشت أمرا أكبر مع كير يتجاوز مهامه كرئيس لدولة الجنوب!!
ومعلوم إن سلفا تولى رئاسة كتلة دول شرق أفريقيا قبل مدة قصيرة في ختام قمة الكتلة الاقتصادية في أروشا بتنزانيا من الرئيس إيفاريست ندايشيميي رئيس بوروندي
وتتكون مجموعة شرق أفريقيا من سبع دول هي بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكينيا، ورواندا، وجنوب السودان، وأوغندا، وتنزانيا، ويقع مقرها الرئيسي في أروشا تنزانيا
وهي ذات الدول التي تتكون منها القوات العسكرية الأفريقية إيساف، إذن هل ناقش وليم روتو مع سلفا كير كيفية سبل دخول القوات الأفريقية الي السودان !!
وروتو يقول أن المكالمة الهاتفية آمنت على ضرورة عودة السودانيين للعمل وان هذا هو التوقيت المناسب لعودتهم والسؤال لماذا هو التوقيت المناسب دون غيره إن لم يكن روتو واثقا أنه ناقش أمرًا يثق في أنه سيغير مجرى الأحداث في السودان، البلد الذي يرى شعبه أن هذه الأيام تحديدا ليست هي التوقيت المناسب للعودة إلى العمل بسبب إتساع رقعة الحرب
وفي ذات المكالمة أشار روتو إلى تكثيف الجهود الجماعية نحو التنفيذ الكامل لقرارات قمة الإيغاد، اي ان القرارات نافذة (على عينك ياخارجية)
وفي الداخل تتحدث الأخبار الميدانية عن بعض التحركات والتغيرات في إرتكازات القوات المسلحة تحرك من موقع إلى آخر أمر يشير إلى أن هناك ترتيب ميداني قد يفسره البعض إنسحاب غير مبرر ولكنه ربما يكون أكثر من تكتيك
ومايؤكد أن هذه الخطوات تسبق مابعدها بقليل فالأمم المتحدة كشفت عن إستعدادها الكامل أمس لدخول المساعدات الإنسانية إلى السودان بصورة أوسع و أصدر الأمين العام قرارا بتعيين السيدة رانيا دقاش كامارا من السودان في منصب المدير التنفيذي المساعد للشراكات وتعبئة الموارد لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة
و في ذات الوقت يحث الكونغرس بايدن على التدخل بطريقة طارئة للحيلولة دون تواصل جرائم الحرب في السودان، وجفري فلتمان يتحدث عن أنه لافائدة للحل السياسي ولابد من التدخل العسكري الفوري، والرأي العام الأمريكي يحاصر بايدن مرشح الديمقراطية أن يحقق سلاما فوري في السودان قبل الانتخابات
تحرك دولي يفصح عن ملامح جديدة على شاشة حل الأزمة
إذن من يطرق على الأبواب؟! ، وهل القوات الأفريقية المشتركة تقف على عتبة الدخول ؟!! ، لاسيما أن بوابة دولة الجنوب ومدينتها الرنك هي واحدة من أهم المداخل البرية الرئيسة، الا يعني هذا أننا نعيش أيام ماقبل القرارات المفصلية لإحداث تغير فعلى على الأرض يساهم في وقف إطلاق النار ويعجل بالعودة إلى طاولة التوقيع !!
طيف أخير:
#لا_للحرب
و بدأت رحلة الهروب الجماعي
الجريدة  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: شرق أفریقیا فی السودان

إقرأ أيضاً:

أماكن شراء الأبواب المصفحة بأرخص الأسعار.. «خلي بيتك أكثر أمان وحماية»

على مدار السنوات القليلة الماضية، اتجه الكثيرون إلى شراء الأبواب المصفحة للمنازل، نظرا لتوفيرها للحماية المطلوبة للمنزل، إذ أنها يصعب فتحها من قبل شخص لم يكن لديه المفتاح الخاص بالباب، كما أنها تتميز باحتوائها على العديد من الأقفال التي تعطي درجة حماية عالية.

أسعار الأبواب المصفحة 2024

وهناك العديد من الأنواع المختلفة للأبوابة المصفحة، والتي تختلف حسب البلد المصنعة لها، ومتانة الأبواب وعدد الإقفال، ويأتي متوسط أسعار الأبواب المصفحة، وفق جولة لـ«الوطن»، كالتالي:

- الباب المصفح الصيني: يتراوح متوسط سعر البا المصفح الصيني بين 4000 و5000 جنيه، ويختلف حسب كثافته وثقله.

- باب الفيلا المصفح الصيني: يتراوح متوسط سعر باب الفيلا المصفح الصيني بين 6 و8 آلاف جنيه.

- باب مصفح تركي: يتراوح متوسط سعر الباب المصفح التركي بين 6500 و8 آلاف جنيه.

- باب فيلا مصفح تركي: يتراوح متوسط سعر باب الفيلا المصفح التركي بين 8500 و10500 جنيه.

- باب مصفح إيطالي: يتراوح سعر الباب المصفح الإيطالي بين 8000 و11000 جنيه.

- باب مصفح ماليزي: يتراوح سعر الباب المصفح الماليزي بين 6000 و8500 جنيه.

أماكن شراء الأبواب المصفحة بأرخص الأسعار

وهناك العديد من المناطق التي تتميز ببيع الأبواب المصفحة بأرخص الأسعار الموجودة في السوق، وتتمثل في الآتي:

1- شارع الرويعي في العتبة

يعد شارع الرويعي في منطقة العتبة من أبرز الأماكن والأسواق المفتوحة التي يمكن شراء الأبواب المصفحة منها، إذ أنها توفرها للراغبين في الشراء بأسعار مخفضة مقارنة بالأماكن الأخرى، وأقرب محطة مترو له العتبة.

2- شارع بورسعيد في الوايلي

كما يتميز شارع بورسعيد في منطقة الوايلي ببيع الأبواب المصفحة أيضا، إذ يوفر التجار أفضل الخامات الخاصة بالأبوا بأفضل الأسعار، وأقرب محطة مترو له كوبري القبة.

3- سوق الجمعة

ويعد سوق الجمعة من أبرز الأسواق التجارية المفتوحة التي تتميز ببيع كل شيء، وتتميز تلك المنطقة أيضا ببيع الأبواب المصفحة بجودة عالية وأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • بعد الاحتجاجات.. كينيا تسعى لخفض الإنفاق
  • وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية
  • الدول العربية: نعمل على حل الأزمة السودانية من خلال 5 محددات رئيسية
  • الرئيس النيجيري يتطلع للتمديد رغم قيادته المضطربة للإيكواس
  • الشخص المناسب في المكان المناسب
  • الشعب فى خدمة الحكومة
  • كيف فجّر بزخ وثراء حلفاء الرئيس روتو الغضب الشعبي بكينيا؟
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • في اليوم العاشر.. سفيرات التوعية الانتخابية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل
  • أماكن شراء الأبواب المصفحة بأرخص الأسعار.. «خلي بيتك أكثر أمان وحماية»