أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية، لمتابعة توافر السلع الاستراتيجية بعدد من الهايبرات والسلاسل التجارية بمدينتي الخانكة والعبور، وذلك في ظل توجيهات رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء بالعمل على توفير السلع بكميات وفيرة وبجودة عالية، كما شملت الجولة المرور على حي غرب شبرا الخيمة لمتابعة أعمال النظافة التي تتم بالحي وجهود الأجهزة التنفيذية بقطاع التجميل والنظافة والإشغالات.

واطمأن الهجان خلال الجولة على وجود تخفيضات حقيقية على أسعار السلع المقدمة خاصة (السكر، الزيت، السمن، الأرز، المكرونة، منتجات الألبان واللحوم، الدواجن الحية والمجمدة، والبيض)، وتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيلًا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

ووجه محافظ القليوبية، وكيل وزارة التموين، بتكثيف الحملات التموينية للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على حقوق ومصالح المواطنين، مثمنًا مبادرة تخفيض الأسعار والتي تستهدف تحقيق التوازن والإستقرار بالأسواق وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر إحتياجًا.

كما وجه الهجان بإعداد سيارات متنقلة لتوزيع السكر تجوب قرى المحافظة، بأسعار مخفضة ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع دون تحميل سلع أخرى، مؤكدًا استكمال التوزيع في كل المدن بباقي أنحاء المحافظة.

وشملت الجولة، تفقد حي غرب شبرا الخيمة لمتابعة أعمال النظافة التي تتم بالشوارع الرئيسية والمحاور المرورية الجديدة، حيث تابع أعمال رفع تراكمات الأتربة بمحور الفريق العصار وبشارع 15 مايو ووجه بالعمل على رفع القمامة من نقاط التجميع أولا بأول وتكثيف لجان المتابعة لرصد أي شكاوي تتعلق بالنظافة العامة والعمل على حلها فورا.

ووجه المحافظ باستمرار أعمال النظافة بالشارع ورفع التراكمات مشيرا أن المحافظة تسعى جاهدة لتحسين منظومة النظافة بالمدينة من خلال تفعيل الجمع السكني لمنع تواجد القمامة بالشارع ومنع ظاهرة النباشين والعربات الكارو.

جولة المحافظ IMG-20231221-WA0003 IMG-20231221-WA0002 IMG-20231221-WA0000 IMG-20231221-WA0001

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلاسل التجارية النظافة والإشغالات عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية توافر السلع الاستراتيجية IMG 20231221

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس

اعتمد المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية، خطة صيانة مدارس المحافظة وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3564 الصادر بتاريخ 3 اكتوبر 2022 تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشان تشكيل لجنة  للمرور على كافة المدارس بالجمهورية والتي انشائها اكثر من خمسة عشر عام للوقوف على الحالة الانشائية للمبانى والاسوار وذلك بمراكز ومدن واحياء المحافظة .

وجه محافظ القليوبية، بسرعة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة والنظافة بالمدارس لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد ومراجعة كافة التجهيزات بالمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة هذا العام، والتأكيد على توافر جميع التجهيزات التعليمية وتكثيف حملات التفتيش والمتابعة على كافة المدارس والمنشآت التعليمية مع تكثيف حملات التوعية ونشر الوعي بين الطلاب والمعلمين حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والعاملين بتلك المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد منطقة الشروق الصناعية ومشروع ال 30 مليون بيضة
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات حياة كريمة ومنطقة الشروق الصناعية
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل والتعرف على الإدارات
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي