في إطار سعيها لاستمزاج آراء أكبر شريحة من الليبيين بخصوص الخروج من حالة الإنسداد السياسي الحالي، وحشد الدعم لخطة المبعوث الأممي عبد الله باتيلي،  أجرى قسما الشؤون السياسية والإعلام في البعثة، اليوم، نقاشاً مفتوحاً عبر تطبيق الزووم مع مجموعة من النشطاء والمحللين السياسيين الليبيين.

وذكرت البعثة عبر صفحتها على فيسبوك، أن النقاش تطرق إلى مختلف جوانب العملية السياسية، بما في ذلك التحديات التي تواجهها، والفرص المتاحة من أجل الدفع بها قدماً والوصول إلى الانتخابات، بما يضمن تحقيق تطلعات الشعب الليبي.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا أعلن في إحاطة أمام مجلس الأمن قبل يومين “أن الأطراف الليبية الرئيسية التي دعاها للاجتماع الخماسي بشأن الحوار السياسي لم ترفض الدعوة مباشرة ولكن البعض منهم وضع شروطاً للمشاركة” موضحا أنه “طلب من الجهات الخمس ترشيح 3 ممثلين من كل جهة للمشاركة في جلسة تحضيرية للاتفاق على المعايير الرئيسة التي سينعقد عليها الاجتماع للنظر في المبادئ بما في ذلك موعد الاجتماع ومكانه وجدول أعماله”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البعثة الاممية في ليبيا عبد الله باتيلي

إقرأ أيضاً:

جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إنّ ثورة 30 يونيو أعادت الشباب المصري إلى المشهد السياسي والاجتماعي، واستطاعت أن تكون طوق نجاة لهم، لما أحدثته من نقلة نوعية في مجالات التمكين على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والرياضي والفني وغيرها، فالشباب المصري حاضر وبقوة.

وأضاف رائف، خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، وتقدمه الإعلاميتان لمياء حمدين ويارا مجدي، على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الإرادة السياسية علمت على تمكين الشباب، فالقيادة السياسية بعد عام 2014 تحديدًا صنعت جسور تواصل بين الشباب ومؤسسات الدولة، لا سيما مؤتمرات الشباب والبرنامج الرئاسي للتدريب والتأهيل والأكاديمية الوطنية للتدريب.

تمكين وتدريب الشباب

وأشار إلى أنّ الدولة ركّزت على جزئية التدريب قبل التمكين، فعلى صعيد التمكين السياسي هناك مساعدي ومعاوني الوزراء والمحافظين أو على صعيد السلطة التشريعية هناك عدد كبير من الشباب في مجلسي النواب والشيوخ، كما تتصدر الأحزاب وجوه شبابية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تعد نافذة مهمة للشباب.

مقالات مشابهة

  • السودان: إنقاذ ما لا يمكن إنقاذه
  • جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي
  • انقسام أيديولوجي: اتجاهات التحول المحتمل في انتخابات أمريكا اللاتينية 2024
  • نورلاند: لا تزال ليبيا بحاجة إلى الحوار
  • أقوى موقف.. الحكومة تعلن رسميا رفض دعوة من المبعوث الأممي لجولة مفاوضات جديدة مع الحوثيين بعمان حول الأسرى والاقتصاد
  • نائب:حراك سياسي لتوحيد الموقف السياسي السنّي
  • ماذا وراء لقاءات نورلاند المكثفة مع المسؤولين الليبيين  
  • البعثة الأممية: مقتل سبعة مدنيين بحوادث الألغام والمتفجرات في الحديدة خلال مايو الماضي
  • الصريط: حكومة الدبيبة أصبحت طرفًا سياسيًا رغم أن وجودها جاء لتكون جسمًا محايدًا
  • تقارب السوداني والصدر: تكتيك سياسي أم تحالف استراتيجي؟