كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، عن تصنيف المنتخبات لشهر ديسمبر الجاري، والذي شهد ثبت مركز المنتخب الوطني المصري «33 عالمياً والخامس إفريقيا»، كما حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة ترتيب التصنيف العالمي لهذا الشهر.

ويستعد المنتخب الوطني المصري بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، خلال شهر يناير المقبل، حيث يقع «الفراعنة» في المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات «الرأس الأخضر - غانا - موزمبيق».

ويفتتح منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير المقبل، ثم غانا يوم 18 من الشهر نفسه، ويختتم «الفراعنة» دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر، يوم 22 يناير.

ترتيب منتخبات إفريقيا في تصنيف فيفا لشهر ديسمبر

وجاء تصنيف منتخبات أفريقيا الأوائل لشهر ديسمبر على النحو التالي

1- المغرب

2- السنغال

3- تونس

4- الجزائر

5- مصر

6- نيجيريا

7- الكاميرون

8- مالي

9- كوت ديفوار

10- مالي

تصنيف فيفا للمنتخبات العشر الأوائل لشهر ديسمبر

وجاء تصنيف فيفا للمنتخبات العشر الأوائل لشهر ديسمر على النحو التالي

The final #FIFARanking of 2023! ????

Tap the table for the full list. ????

— FIFA World Cup (@FIFAWorldCup) December 21, 2023

1- الأرجنتين

2- فرنسا

3- إنجلترا

4- بلجيكا

5- البرازيل

6- هولندا

7- البرتغال

8- إسبانيا

9- إيطاليا

10- كرواتيا

تصنيف منتخب مصر في شهر نوفمبر

وكان قد تقدم منتخب مصر مركزين في تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر الجاري، ليحتل المركز 33 عالمياً بعدما احتل المركز 35 في التصنيف السابق للمنتخبات، كما حافظ على المركز الخامس إفريقياً، حيث حقق الفوز على جيبوتي وسيراليون خلال التوقف الأخير بتصفيات كأس العالم.

وتمكن منتخب مصر خلال شهر نوفمبر الماضي، من الفوز على منتخبي سيراليون وجيبوتي، في الجولتين الأولى والثانية في تصفيات كأس العالم 2026 والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

واكتسح منتخب مصر نظيره جيبوتي بسداسية نظيفة في الجولة الأولى، قبل الفوز في الجولة الثانية على حساب سيراليون بثنائية نظيفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار منتخب مصر اخبار منتخب مصر الأرجنتين تصنيف الفيفا تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر تصنيف فيفا للمنتخبات منتخب الأرجنتين منتخب مصر منتخب مصر اليوم منتخب مصر في تصنيف الفيفا منتخبات إفريقيا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

مدبولي: وقف انقطاع الكهرباء من الأسبوع الثالث لشهر يوليو (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه نتيجة الازمة الغير مسبوقة التي شهدناها أمس وأدت لانقطاع الكهرباء لفترات طويلة، كان هناك توجيهات من الرئيس السيسي، بالتدخل بصورة استثنائية لتخفيف الأثار السلبية للأزمة.

رئيس الوزراء: إغلاق المحال التجارية والمولات العاشرة مساء اعتبارا من الشهر المقبل (فيديو) مدبولي: وصول 300 ألف طن مازوت بداية الأسبوع المقبل (فيديو)

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه تم التنسيق مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لوضع خطة استباقية استثنائية لفصل الصيف للوصول لصفر انقطاع للكهرباء؛ تحسبًا للموجات الحارة الغير مسبوقة التي قد نشهدها خلال فصلي يوليو وأغسطس. 

وتابع رئيس الوزراء، أن الدولة بحاجة لميزانية مليار و180 مليون دولار لتجاوز أزمة الكهرباء خلال فترة الصيف، بما يعادل 57 مليار جنيه، منوهًا بأن الحكومة سوف تضطر لاستمرار انقطاع الكهرباء 3 ساعات يوميًا حتى نهاية الأسبوع الجارية، واعتبارًا من الأسبوع القادمة سيكون الانقطاع ساعتين يوميًا، على أن تقل فترة الانقطاع تدريجيًا لتتوقف تمامًا في الاسبوع الثالث من يوليو وحتى نهاية فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. رابط الدخول
  • يورو 2024.. رومانيا تتصدر المجموعة الخامسة وتبلغ دور الـ16
  • فيفا يخطط لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • “فيفا” يصدر نسخة محدثة من دليل النزاهة لمنع أشكال التلاعب كافة
  • إيران تزاحم العراق على تصنيف "أسوأ" دول العالم بحرق الغاز
  • مجلس جامعة العريش يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو
  • في يورو 2024.. النمسا تتصدر” الرابعة” وفرنسا وهولندا تتأهلان لثمن النهائي
  • مدبولي: وقف انقطاع الكهرباء من الأسبوع الثالث لشهر يوليو (فيديو)