تقدم النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عيسى وزير السياحة ، بشأن سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة الدولي وخروج شركة مصر للطيران من تصنيف أفضل ١٠٠ شركة عالميا.

وأضاف السادات فى الطلب المقدم منه، في ظل الطفرة الغير مسبوقة التي حظي بها القطاع السياحي، توجد عدة عوائق يمكنها أن تأثر سلبيا على القطاع الذي يعد واحدا من أهم القطاعات الاقتصادية التي تسهم في خطة التنمية التي ننشدها، وهذا العائق يتمثل في سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة ولاسيما مشكلة التأخير والمواعيد الغير منضبطة لإقلاع وهبوط الطائرات.

وتابع عضو مجلس النواب، من المعروف لدينا جميعا، أن السياحة مصدر مهم من مصادر الدخل القومي، حيث شهد القطاع السياحي خلال الفترة الأخيرة تطورات غير مسبوقة في كافة المجالات، لكن الشكاوى العديدة التي جاءت من الزائرين حول سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة يمكنها أن تأثر سلبيا على القطاع.

وأكد أننا أمام حاجة ملحة لمعرفة أسباب سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة، و العمل على إيجاد حلول سريعة لها، منوها أننا أمام مشكلة كبيرة، لابد من معرفة الأسباب والعمل على حلها، خاصة بعد خروج شركة  مصر للطيران  من قائمة أفضل 100 شركة طيران في أخر استطلاع لشركة "سكاي تراكس" لتصنيف شركات الطيران التجارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر للطيران مطار القاهرة السياحة

إقرأ أيضاً:

مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، 9 شكاوى في لقاء المواطنين، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «بداية جديدة لبناء الإنسان» للتنمية البشرية، الذى عقد بمكتبه بديوان عام المحافظة، لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، في ضوء خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور قيادات المحافظة التنفيذية.
‏‎
وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، منها شكوى مقدمة من المواطن (س.ل) مقيم بمدينة مسير، بشأن صرف المقررات التموينية، والشكوى المقدمة من المواطن (ص.م) المقيم بمركز كفرالشيخ، والذي يتضرر من عدم استلام وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي، والشكوى المقدمة من المواطن (أ.م) مقيم بمركز كفرالشيخ، بشأن توقف طلمبة رصيف لبيع السولار، والشكوى المقدمة من المواطن (أ.س) المقيم بمركز الحامول، والشكوى المقدمة من المواطن (م.أ) مقيم بمدينة مسير، متضرر من الأكشاك المتواجدة على جانبي الطريق بمدينة مسير، حيث أفادت مدينة مسير أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأكشاك وجاري التنسيق مع الجهات المعنية تطبيقًا للقانون.

وحول الشكوي المقدمة من المواطن (ا.م)، بشأن المعاش الخاص به، والشكوى المقدمة من المواطن (م.ن) مقيم بمدينة كفرالشيخ، بشأن طلب إقامة كشك، فضلًا عن مناقشة عدد من الشكاوي وإيجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

‏‎وكان محافظ كفرالشيخ؛ كلف بفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم، مضيفًا أنه تم تخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم 114 والرقم 0473220792، لتلقي استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

‏‎جدير بالذكر: أن محافظ كفرالشيخ، كلف باستقبال شكاوى وطلبات المواطنين ليتم بحثها ووضع الحلول العاجلة لها قبل موعد اللقاء، ويخصص اللقاء لمناقشة أصحاب الشكاوى في وجود الأجهزة المختصة لضمان الشفافية.

IMG-20240929-WA0109 IMG-20240929-WA0110 IMG-20240929-WA0112

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ
  • 21 ألف شركة تعاون معها "نافس" وظفت 81 ألف مواطن في القطاع الخاص
  • قرار حكومي بشأن أراضي تأهيل مناطق القاهرة التاريخية
  • وزير الطاقة يتفقد شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة