تمّ إنشاء 260 منزلاً مؤقتًا بقرية ميبو حيث من المتوقع أن يُكمل العمال تجميع ما يصل إلى 500 منزل مؤقت صباح الجمعة في إجمالي تسع نقاط استيطان في جميع أنحاء القرية.

اعلان

أشارت هيئة الإذاعة والتلفزيون المركزية الصينية "سي سي تي في"  إلى أنه تم تسليم وتجميع المزيد من الملاجئ المؤقتة في نقاط التجمع في قرى مقاطعة غانسو بعد الزلزال الذي أسفر عن مقتل 135 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 900 آخرين.

وقد تمّ إنشاء 260 منزلاً مؤقتًا في قرية ميبو، حيث من المتوقع أن يكمل العمال تجميع ما يصل إلى 500 منزل مؤقت صباح الجمعة في إجمالي تسع نقاط استيطان في جميع أنحاء القرية.

وقال مسؤولون إقليميون خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إن ما يقرب من 15 ألف منزل انهارت في غانسو وتم إعادة توطين أكثر من 87 ألف شخص. وقضى الكثيرون الليل في الملاجئ التي أقيمت في المنطقة مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد.

وظل عدد القتلى في غانسو عند 113 بينما ارتفع عدد المصابين إلى 782. وفي الوقت نفسه، تواصلت عمليات البحث والإنقاذ في قريتين بإقليم تشينغهاي بحثاً عن 12 شخصاً فقدوا في منطقة ضربت فيها الانهيارات الأرضية المنازل. وارتفع عدد القتلى في المحافظة إلى 22 صباح الخميس.

شاهد: أكثر من مائة قتيل ومئات المصابين في زلزال ضرب شمال غرب الصين8 قتلى في حصيلة أولية جراء زلزال ضرب شمال غرب الصين

ويواصل عناصر الإسعاف إيصال المساعدات والمعدّات وتقديم الإسعافات الضرورية للمصابين في المستشفيات، بعد ثلاثة أيام من الكارثة.

وقع الزلزال قبيل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء على بعد حوالى 1300 كيلومتر من جنوب غرب بكين وقد طالت الكارثة مقاطعة غانسو، فضلا عن تشينغهاي المجاورة لها لكن بدرجة أقلّ.

وانكبّ الأطباء في مستشفى كانتون تشيشيشان بمقاطعة غانسو بقرب مركز الزلزال على معالجة المصابين في مبنى تبدو عليه الأضرار التي خلّفتها الهزّة الأرضية.

وتحدثت مريضة تستعدّ لعملية في رجلها إلى وسائل الإعلام قائلة "أرغب في العودة إلى منزلي. لكن منزلي دُمّر ولا أدري إلى أين أذهب".

وقال أحد المسؤولين في كانتون تشيشيشان "ما زال الناس يخشون الهزّات الارتدادية. ويصعب عليهم النوم إذ ما من مكان آمن".

وعاين مراسلو وكالة فرانس برس العدد الكبير من الخيم الزرقاء الواسعة التي أرستها السلطات في تشيشيشان لتحلّ محلّ الخيم اليدوية الصنع التي أنشأها السكان بعد الزلزال.

وبحسب مركز الدراسات الجيولوجية في الولايات المتحدة، وهو أهمّ مرجع في هذا الإطار، وقع الزلزال عند الساعة 23:59 بالتوقيت المحلي من مساء الإثنين ومركزه على بعد حوالى مائة كيلومتلر من لانجو العاصمة الإقليمية لغانسو.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: السياح يستمتعون بتحويل الماء المغلي لأقواس ثلجية في الصين شاهد: المدينة المحرمة في الصين مغطاة بالثلوج 11 قتيلا في حادث منجمي في الصين كوارث طبيعية الصين مخيمات اللاجئين بحث وإنقاذ زلزال اعلانالاكثر قراءة شاهد: دخلوا إلى الكابيتول في جولة رسمية لكنهم فاجأوا الجميع بلافتات تندد بالحرب على غزة لحظة بلحظة| 20 ألف قتيل فلسطيني منذ بدء الحرب.. مجلس الأمن يؤجل التصويت على وقف الحرب في غزة بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو السياسة الأوروبية. "اتفاق تاريخي".. أوروبا تصلح نظام الهجرة بعد سنوات من النقاشات شاهد: القوات الإسرائيلية تطوّق المنطقة التي أطلقت فيها النار على سائق فلسطيني في الضفة الغربية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية حية: إسرائيل تأمر بإخلاء منطقة واسعة في خان يونس وسط مساع لهدنة جديدة في غزة يعرض الآن Next القضاء الأميركي يتّهم قيادياً في حزب الله بالضلوع بتفجير مركز يهودي بالأرجنتين يعرض الآن Next الولايات المتحدة وفنزويلا تتوصلان إلى اتفاق لتبادل سجناء يعرض الآن Next بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية.. تويوتا تستدعي مليون سيارة في الولايات المتحدة يعرض الآن Next احتجاجاً على ما اعتبرته "تدخلا" في شأن مالي .. باماكو تستدعي السفير الجزائري

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة ضحايا قصف الشتاء رفح - معبر رفح Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوارث طبيعية الصين مخيمات اللاجئين بحث وإنقاذ زلزال غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة ضحايا قصف الشتاء رفح معبر رفح غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

هزة أرضية تضرب القاهرة

سرايا -

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مساء الأربعاء، هزة أرضية بالقرب من العاصمة المصرية.

ووفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن المعهد، وقع الزلزال في تمام الساعة 07:51:03 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي، على بعد حوالي 10 كيلومترات جنوب شرق المدينة. وبلغت قوة الزلزال 1.96 درجة على مقياس ريختر، ووقع على عمق صفر كيلومتر تقريباً، مما يشير إلى أنه زلزال ضحل.

وحددت مركز الزلزال عند التقاء خط العرض 29.96 درجة شمالاً وخط الطول 31.29 درجة شرقاً.

وعلى الرغم من خفة الزلزال، إلا أن بعض المواطنين في المناطق القريبة من مركز الهزة أفادوا بأنهم شعروا به بشكل خفيف.

ومع ذلك، لم ترد أي تقارير عن وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات نتيجة لهذا الحدث الطبيعي. "وكالات".

إقرأ أيضاً : 46 شهيداً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاءإقرأ أيضاً : تباين حاد في نهج السياسة الخارجية الأميركية بين هاريس وترامبإقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يقرر تنفيذ رد قاسٍ على هجوم إيران

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان كريات شمونة بالبقاء قرب الملاجئ
  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • جوجل تضيف المزيد من الذكاء الاصطناعي في البحث
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • تجميع بطاقات التموين.. ضبط 124 مخالفة خلال حملة على مخابز ملوي بالمنيا
  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • هزة أرضية تضرب القاهرة
  • إعلام إسرائيلي: السلطات تطالب سكان #تل_أبيب بالبقاء قرب الملاجئ تحسبا لأي هجمات
  • السلطات الإسرائيلية تطالب سكان تل أبيب بالبقاء قرب الملاجئ إثر تسلل طائرات مسيرة
  • المندوبية السامية للتخطيط تعلن انتهاء تجميع معطيات إحصاء الأسر والشروع في مرحلة أخرى