منوعات، ليلة عابقة بالمواويل ملحم زين نجم منفرد للمرة الأولى في بعلبك،الفنان اللبناني ملحم زين أرشيف الجمعة 14 يوليو 2023 13 36 .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ليلة عابقة بالمواويل.. ملحم زين "نجم منفرد" للمرة الأولى في بعلبك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ليلة عابقة بالمواويل.. ملحم زين "نجم منفرد" للمرة...

الفنان اللبناني ملحم زين (أرشيف)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 13:36

عاش أهالي بعلبك في البقاع اللبناني ليلة عابقة بالمواويل والأغاني الشعبية بصوت ابن مدينتهم ملحم زين في سهرة يوم الخميس ضمن ليالي مهرجانات بعلبك الدولية شهدت إقبالاً كثيفا من الجمهور.

وفي تقليد تتبعه إدارة المهرجانات، يتم تقديم ليلة مجانية لأهل بعلبك تسبق الحفل الغنائي الرئيسي بالبطاقات مدفوعة الثمن، ما جذب الآلاف للحضور وتشجيع ابن مدينتهم والاستماع إلى صوته.

هذه هي المرة الأولى التي يصعد فيها زين مسرح المهرجان نجماً منفرداً بمدينته التي نشأ فيها على الأغاني التراثية الطربية وبيئتها الفنية العريقة.

وبسبب التزاحم، اضطرت إدارة مهرجانات بعلبك ورئيس البلدية مصطفى الشل إلى الاعتذار لجمهور ظل خارج المسرح، واكتفى بالاستماع عبر الشرفات ومن المباني المجاورة وفي الطرقات المحيطة.

ودخل زين إلى مسرح معبد باخوس على وقع التصفيق الحار، مفتتحاً الليلة بأغنيات (حلم الأرض) و(ميل علينا الليل)و(ردوا حبيبي) التي اشتهر بأدائها.

وتراقص الحضور على المقاعد عندما قدم أغان طربية شعبية بمشاركة فرقة رقص الدبكة.

ملحم زين يُشعل ليالي بعلبك#دايلي_بيروت #DailyBeirut @melhem_zein1 pic.twitter.com/6q1VnO4ZkX

— Daily Beirut (@DailyBeirut) July 13, 2023

وعبر زين عن سعادته لتواجده في مهرجان يعد دولياً، وقال: "مهما غنينا لا نتخرج ولا نصبح نجوماً ما لم تعبر أصواتنا من فوق قلعة بعلبك ونغني على أدراجها".

وأضاف "سهرة الأهالي تشكل التقاء الروح بالروح، فهنا أهلي الذين يعانون سنوياً وحقهم بليلة فرح، لكن الجمهور اليوم جاء من مختلف المناطق والمدن".

وعن مشاركته في المهرجان نجماً للمرة الأولى، قال زين: "مسرح بعلبك يغري أي فنان، وإن شاء الله نترك بصمة كما تركها كبارنا، فعندما وقفت هنا عاد بي الزمن إلى عمالقة وقفوا قبلنا وسطروا تاريخاً لا ينسى، لقد شعرت بالمسؤولية".

وقدم زين مجموعة من المواويل التراثية مثل (بعلبك بلدنا وما النا عنها غنى) إضافة إلى "وديعيات" وهي مقتطفات من أغاني للفنان الراحل وديع الصافي.

وتفاعل الحضور تصفيقاً وقياماً وقعوداً لدى أدائه أغنية (عندك بحرية يا ريّس) من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب وكلمات اللبناني ميشال طعمة.

وغالبا ما اشتهر ملحم زين بلقب "ريّس الأغنية اللبنانية" منذ مشاركته في برنامج للهواة قبل 20 عاماً.

وقالت الصحفية سوسن الأبطح التي حضرت المهرجان: "الناس مشتاقة لتخرج من واقعها الاقتصادي الصعب، وتحت هالظرف تجي وتحضر وتنسبط، هذا يعني أن هناك طاقة إيجابية رهيبة عند الناس، هذا شيء مبشر بالخير، ففي ظل الأزمة الاقتصادية هناك ظاهرة لا أحد استطاع تفسيرها، كيف الوضع منهار بينما الناس تعيش بهذا الفرح".

ملحم زين أحد نجوم لبنان، وقد جاءت انطلاقته الأولى عبر برنامج "سوبر ستار" على تلفزيون المستقبل، حيث تألق بشكل ملفت ووصل إلى المثلث الذهبي برفقة كل من رويدا عطية وديانا كرزون.

ومن المقرر أن تستمر ليالي مهرجانات بعلبك حتى 16 يوليو (تموز) حيث يقام حفل للفنانة الفرنسية إيماني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للمرة الأولى

إقرأ أيضاً:

تفاعل مع لحظة ظهور العراقي علي جاسم للمرة الأولى في الدوري الإيطالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ظهر اللاعب العراقي علي جاسم للمرة الأولى بقميص نادي كومو، خلال مواجهة الأخير لنظيره هيلاس فيرونا، على أرض ملعب الأول، الأحد، ضمن مباريات الدوري الإيطالي.

وكان مدرب نادي كومو، سيسك فابريغاس، قد قرر إدخال علي جاسم إلى المستطيل الأخضر في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع 90+ بدلاً عن زميله ماكسيمو بيروني.

وتفاعل مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقًا) مع الظهور الأول للبالغ من العمر 20 عامًا في "الكالتشيو".

ويعد علي جاسم ثاني لاعب عراقي يشارك في منافسات الدوري الإيطالي، بعد مواطنه علي عدنان، الذي لعب لناديي أودينيزي وأتالانتا.

وفاز علي جاسم ورفاقه في نادي كومو على ضيفهم هيلاس فيرونا بثلاثة أهداف لاثنين، في الأسبوع السادس.

إيطالياالعراقالدوري الإيطالينشر الأحد، 29 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • في دوري يلو.. الطائي يقتنص نقاط أحد.. والجبيل ينتصر للمرة الأولى
  • تفاعل مع لحظة ظهور العراقي علي جاسم للمرة الأولى في الدوري الإيطالي
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • للمرة الأولى.. إسرائيل تستهدف شقة في هذه البلدة
  • ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى
  • عماد مغنية.. تفاصيل تُكشف للمرة الأولى عن الجهة التي نفذت إغتياله
  • معلومات تُكشف للمرة الأولى.. هكذا خططت إسرائيل لإغتيال نصرالله!
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشن غارة على بلدة بحمدون الجبلية للمرة الأولى في لبنان
  • الزمالك.. «سوبر 5» في «ليلة منسي»