بتجرد:
2024-10-05@14:51:17 GMT

صفحات تنتحل صفة أشرف زكي.. وهو يحذّر الجمهور

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

صفحات تنتحل صفة أشرف زكي.. وهو يحذّر الجمهور

متابعة بتجــرد: أصدر الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بياناً صحافياً حذّر خلاله جمهوره من صفحات وهمية تحمل اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مؤكداً أنه سيتخذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد من ينتحل صفته واسمه وأي كيان وهمي يحمل اسم نقابة المهن التمثيلية.

وأكد زكي في البيان أن لا صفحات له على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وخاصة “فيسبوك”؛ مشيراً إلى أنه لا يملك سوى صفحة واحدة عبر موقع الصور الشهير “إنستغرام”؛ وأنه سوف يتوجه إلى مباحث الإنترنت لتقديم بلاغ ضد تلك الصفحات الوهمية؛ مؤكداً أن صفحة واحدة فقط تحمل اسم نقابة المهن التمثيلية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكان أشرف زكي قد تقدّم منذ فترة ببلاغ إلى رئيس مكافحة التهرب الضريبي، ضد بعض مكاتب الكاستنغ الموجودة في مصر، والتي تستغل عدداً من الشباب الحالمين بدخول مجال الفن.

وعن السبب الذي دفعه لتقديم البلاغ، قال زكي: “هل مصلحة الضرائب المصرية تحصل على ضرائبها وحق الدولة من مكاتب الكاستينغ وورش التمثيل التي تحقق الملايين؟ المكاتب دي خرجت عن دورها الرئيسي وأصبحت تعمل ورش بـ30 و40 ألف جنيه للشباب وتستغلّهم وبيقسموا الفلوس بالنص ما بينهم”.

main 2023-12-21 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى

طلبت المفوضية الأوروبية من منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"سناب شات" و"تيك توك" تقديم تفاصيل حول كيفية توصية المحتوى للمستخدمين، وذلك في إطار التزامها بتطبيق قانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي. يُلزم القانون هذه المنصات بالحد من المخاطر المرتبطة بأنظمة التوصية، خاصة تلك المتعلقة بالصحة العقلية ونشر المحتوى الضار.

وفي بيان صحافي، أوضحت المفوضية أن منصتي يوتيوب وسناب شات مطالبتان بتقديم معلومات حول دور أنظمة التوصية الخاصة بهما في تضخيم المخاطر المتعلقة بالعملية الانتخابية، والخطاب المدني، والصحة العقلية، وحماية القصر. وضمن هذا الإطار، تقوم يوتيوب بتطوير أدوات قائمة على الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من مقاطع الفيديو المزيفة والتزييف العميق.

كما تخضع "تيك توك" للاستجواب بشأن الإجراءات التي اتخذتها لتجنب التلاعب بمنصتها من قبل جهات خبيثة، وتخفيف المخاطر المرتبطة بالانتخابات والتعددية الإعلامية. وتأتي هذه التحقيقات في إطار جهود المفوضية الأوروبية لضمان التزام المنصات بقوانين الاتحاد الأوروبي.

وأمام الشركات الثلاث مهلة حتى 15 نوفمبر المقبل لتقديم الردود المطلوبة. وفي حال عدم الامتثال، قد تفرض المفوضية غرامات مالية على المنصات.

مقالات مشابهة

  • “غلوبال فاينانس” تمنح “الخليج” جائزة أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • وسمهاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الغارة الاعنف منذ اغتيال حسن نصر الله
  • عطل مفاجئ يضرب تطبيقي فودافون كاش وإنستا باي: المستخدمون يتفاعلون عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى