أخبارنا المغربية ـ تطوان
قررت محكمة الاستئناف بتطوان، مساء أمس الثلاثاء، تأجيل النظر في قضية السيدة المتهمة بقتل زوجها في مدينة مارتيل، إلى يوم فاتح يناير من السنة المقبلة 2024.
وجاء قرار تأجيل انطلاقة أطوار محاكمة المتورطة الرئيسية (ر.ق) في القضية التي هزت الرأي العام الوطني، إلى حين مناقشة الملف بشكل مفصل وقانوني.


وفي سياق متصل، قال محمد أشكور، عن دفاع المتهة بقتل زوجها ل"أخبارنا"، أن محاضر الضابطة القضائية لايوجد فيها أي إشارة للعثور على الجثة الأولى والثانية، داخل منزل الزوجية.
وأضاف المتحدث أن الأخبار التي تم تداولها على مجموعة من الصفحات الفيسبوكية مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن الملف يحتوي على معلومات خاصة بجثة الزوج "عزوز" وعلى أساسه تحاكم المتهمة.
وأوضح أشكور أن المعنية بالأمر اعترفت بشكل تلقائي أمام قاضي المحاكمة بأنها تسترت على الجريمة، حيث صرحت في جميع مراحل البحث والتحقيق أنها لم تقتل زوجها، وأن الذي تورط في مقتله هو شقيقها (م.ق).
وأكد المحامي بهيئة تطوان أن ملف القضية ليس فيه إشارة إلى جثة ابن الضحية، وبالتالي فإن المتهمة تحاكم فقط في قضية زوجها "عزوز", مشيراً إلى أن التحقيقات لازالت جارية في هذا الملف.
وكان بلاغ أمني صادر عن المصالح الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، يوم الأربعاء 31 ماي 2023، قد أعلن عن توقيف سيدة وشقيقها، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب جريمة قتل عمد في حق الزوج وإخفاء معالم الجريمة التي تعود إلى سنة 2012.
وأوضح البلاغ أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، يشتبه في تورط السيدة الموقوفة في قتل زوجها في سنة 2012، بمشاركة شقيقها، وذلك قبل أن تعمد لدفنه داخل مرآب المنزل وتتقدم ببحث لفائدة العائلة بدعوى أن الضحية اختفى في ظروف مجهولة، في محاولة لتضليل مسارات البحث وطمس معالم الجريمة.
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات الأولية عن توقيف الزوجة باعتبارها المشتبه فيها الرئيسية، فضلا عن تحديد مكان تواجد بقايا جثة الهالك واستخراجها من مرآب منزلها الكائن بمدينة مرتيل.
وقد تم وضع المشتبه فيها وشقيقها تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مدى تورط كل منهما في ارتكاب هذه الجريمة، وكذا توقيف كل من ثبت تورطه في المساهمة والمشاركة في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا

تستكمل  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، غدا السبت ، محاكمة المتهم بقتل الطفلة جانيت.

 محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت ..غدا

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جنيت ج. ب.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وأبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث اعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

شاب ينهي حياته شنقًا  بمنطقة الوراق بالجيزة

أمرت نيابة الجيزة بالتصريح بدفن جثة شاب عشريني أقدم على التخلص من حياته شنقا بمنطقة الوراق، لمروره بحالة نفسية سيئة، لعدم وجود شبهة جنائية في الحادث.

البداية عندما تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالجيزة، إخطارا من  رئيس قطاع شمال الجيزة، يفيد فيه وفاة عامل شنقا.

على الفور، انتقل المقدم محمد طارق رئيس مباحث الوراق إلى مكان الواقعة، وتبين وفاة “فريد ر” 22 سنة، عامل، بعد أن قام بشنق نفسه بأعلى سطوح منزله بأن قام بتعليق حبل بأحد العروق الخشبية، وتولت النيابة التحقيق.

إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص  على طريق القطامية

كما تعرض  11 شخصا للاصابة ، في حادث انقلاب ميكروباص على طريق القطامية - السخنة بالقرب من بوابة القاهرة بمحافظة القاهرة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكانت غرفة عمليات النجدة  تلقت إخطارًا بإصابة 11 شخصا جراء وقوع حادث انقلاب ميكروباص على طريق القطامية - السخنة بالقرب من بوابة القاهرة بمحافظة القاهرة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف لمحل البلاغ، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وحررت الأجهزة الأمنية محضر بالواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حجز محاكمة البلوجر نادين طارق في قضية ممارسة الفجور للحكم
  • حجز محاكمة البلوجر نادين طارق للحكم بتهمة نشر الفسق والفجور لجلسة 20 يوليو
  • محاكمة البلوجر نادين طارق بنشر الفسق والفجور
  • محاكمة بلوجر بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء.. اليوم
  • اليوم.. محاكمة بلوجر بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • غداً .. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور
  • غدًا.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • «التأمينات» تكشف حالة وحيدة يسقط فيها معاش الزوج عن الأرملة