نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية مقابلات شخصية لشباب من المتقدمين للعمل على مهنة مندوب، بالتعاون مع إدارة إحدى شركات قطاع التامينات علي الحياة ، والراغبين في العمل بالشركة وعددهم 20 شاب ، وذلك في اليوم الأول من بدء المقابلات الشخصيه والمستمرة لمدة 3 أيام.

ويأتي ذلك فى ضوء جهود المديرية لتوفير فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص والإستثمارى العاملة فى نطاق المحافظة تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة ، وذلك بالتنسيق  والتعاون مع تلك الشركات بصفة دورية ومستمرة من خلال الأجهزة التابعة للمديرية .

.

وأوضح حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، أن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة توفير مزيد من فرص العمل للشباب من الجنسين للعمل فى منشآت القطاع الخاص بشكل لائق ، وتفعيل دور أجهزة المديريات فى هذا الشأن للحد من معدلات البطالة ، مضيفاً انه جرت المقابلات مع مسئولي الشركة بقاعة المديرية.

 وأكد الاستمرار فى توفير مزيد من فرص العمل الحقيقية واللائقة للشباب من خلال المديرية ومناطقها ومكاتبها التابعة المنتشرة فى كافة أرجاء المحافظة بما يحقق اهداف التنمية المستدامة ودعم العمل والإنتاج بالكوادر البشرية المؤهلة.

FB_IMG_1703152267375 FB_IMG_1703152265309 FB_IMG_1703152263385 FB_IMG_1703152261453

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة القطاع الخاص الكوادر البشرية المقابلات الشخصية توفير فرص العمل محافظة الاسماعيلية معدلات البطالة وزارة العمل فرص العمل

إقرأ أيضاً:

توفير مقرات في الشوارع لحماية العمالة غير المنتظمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

كشف محمد جبران، وزير العمل، تفاصيل لقائه مع اثنين من العمالة غير المنتظمة يحتاجون للمساعدة والدعم.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «شوفت فيديو منذ أيام لأحد الأشخاص يستغيث من أعباء الحياة عليه ويحتاج إلى الدعم والمساعدة، وكلفت على الفور بمساعدته وإعانته على حاجته في أسرع وقت».

وتابع وزير العمل: «لما شوفت الفيديو أثر فيا، ولما جيت المكتب قولت لزملائي أنا عايز الراجل ده، وهما على ما وصلوا ليه أخذوا يومين، وبعتله عربية خاصة تجيبه من مسقط رأسه في بنها».

وأكمل الوزير: «الراجل طلع عنده غضروف، وغير قادر على العمل سوى يومين فقط في الأسبوع، ويعاني من عدم كفاية الموارد، ووجهت على الفور بوضعه ضمن دفعات العمالة غير المنتظمة».

واستكمل: «هذا الرجل كان معه شخص آخر وطلب مني بتوفير شغل لابنته، لكني قلت: إحنا هنخليها تأخذ دورة للتمريض تكلفتها حوالي 12 ألف جنيه وستتكفل الوزارة بالمبلغ، علشان تخرج للسوق وتعمل».

وأوضح محمد جبران وزير العمل، أن ما حدث هو مجرد واجب وطني وضروري ضمن تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأردف الوزير محمد جبران: «أمرت زملائي في الوزارة بإرسال لجان في الشوارع لرصد العمالة غير المنتظمة، لإنشاء أماكن نظيفة تحمل اللوجو الخاص بوزارة العمل؛ تجلس عليه وتسكن فيه حتى يسهل العثور عليهم والتعرف عليهم».

مقالات مشابهة

  • الحق مكانك.. وظائف جديدة للشباب في 12 محافظة (التفاصيل)
  • منها مهندس كهرباء كنترول.. فرص عمل للشباب والفتيات (تفاصيل)
  • منها تلي سيلز.. وظائف خالية للشباب والفتيات
  • 100 فرصة عمل للشباب.. «تفاصيل»
  • محافظ الفيوم تقديم 14100 طلبًا للحصول على شهادة بيانات عقار للتصالح حتى الآن
  • الفيوم: 14100 طلب للحصول على شهادة بيانات للتصالح في مخالفات البناء
  • راتب أساسي وعمولة.. الشباب والرياضة توفر فرص عمل للشباب
  • وزير العمل: توفير مقرات في الشوارع لحماية العمالة غير المنتظمة
  • توفير مقرات في الشوارع لحماية العمالة غير المنتظمة
  • خفض عدد الساعات.. برنامج الحكومة لضمان تكافؤ فرص توفير العمل