أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس أن قطاع غزة يعاني من نقص حاد في الإمدادات والوقود، مما أدى إلى تعطل مستشفياته. ريتشارد بيبركورن، ممثل المنظمة في غزة، أشار إلى أن مستشفى الأهلي كان آخر المستشفيات التي كانت تعمل بحد الأدنى.

اليونيسيف: 19 ألف طفل فقدوا ذويهم في غزة الصحة العالمية: نطالب باحترام القانون الدولي وإدخال الوقود للمستشفيات في قطاع غزة سقوط 33 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على خان يونس جنوبي غزة

منظمة الصحة العالمية واليونيسف أدانتا استمرار استهداف المستشفيات في غزة، محذرتين من تراجع كبير في عدد العاملين في مجال الرعاية الصحية.

 الاستهداف الإسرائيلي أثر بشكل مأساوي على مستشفيات القطاع، مع تحويل مستشفى العودة إلى ثكنة عسكرية واحتجاز 240 شخصًا داخله.

توقف العمل في مستشفى الأهلي بعد اقتحامه واعتقال الأطباء والممرضين، بشكل إجمالي، أصبحت أكثر من 22 مستشفى خارج الخدمة، وتواجه المستشفيات المفتوحة ضغوطًا كبيرة من القصف وارتفاع أعداد المرضى.

التصعيد الأخير جاء في أعقاب هجوم حماس على الحدود بين غزة وجنوب إسرائيل، مما أسفر عن مقتل العديد من المدنيين. الرد الإسرائيلي تسبب في ضحايا كبيرة وأضرار هائلة في البنية الصحية بالقطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كارثة انسانية الصحة العالمية غزة شمال غزة قطاع غزة شمال قطاع غزة الحرب على غزة الوضع الصحي في غزة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية

صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة الصحة العامة بيان دعا مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات الباردة غير الطارئة، وذلك إفساحا في المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت والتي سيتم اخلاؤها بسبب تطورات العدوان.
كما دعت الوزارة المستشفيات والمراكز الصحية إلى الاستعداد للاهتمام بالمرضى من النازحين ليلا من الضاحية حيث يتوقع ان تتفاقم المسؤوليات والمهمات مع تفاقم الاعداد.
 

مقالات مشابهة

  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • الكرملين يدين اغتيال نصر الله: ويحذر من كارثة إنسانية تشبه غزة
  • «هيئة الدواء» : شراكة استراتيجية مع«الصحة العالمية» لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية
  • هيئة الدواء: شراكة استراتيجية مع «الصحة العالمية» لتعزيز الرقابة على الأدوية
  • دراسة حديثة تكشف كارثة عن السجائر الإلكترونية
  • شراكة استراتيجية مع الصحة العالمية لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية في مصر
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية