تحدث المؤرخ الفني محمد شوقي، عن الفنان الراحل محمد رضا، أحد أهم صناع السينما في مصر، بمناسبة ذكرى ميلاده، قائلا إن «رضا» كان عاشقا للفن المصري، وتمنى أن يكون «جان» ومتخصصا في الأدوار الرومانسية مثل شكري سرحان ورشدي أباظة، ولكنه دخل السينما بأدوار مختلفة تماما عن سياق ما تمناه وعن السياق الذي اشتهر به فيما بعد.

شهادة ميلاد الفنان الراحل محمد رضا

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» ، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الفنان الراحل محمد رضا بدأ بأدوار وكيل النيابة مثل فيلم «رصيف نمرة 5»، فضلا عن بعض الأدوار البسيطة كالرجل الطيب والصديق البطل بعيدا نهائيا عن الأدوار التي كان يتمناها، حتى جاءته فرصة تجسيد دور المعلم كرشة في مسرحية «زقاق المدق» للأديب العالمي نجيب محفوظ.

وأوضح أن شهادة ميلاد الفنان الراحل محمد رضا كتبت بحروف من الذهب بعد قيامه بدور المعلم كرشة، مشيرا إلى أن «رضا» تخلى عن وظيفته كمهندس بترول وقدم استقالته من أجل دخول مجال التمثيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد رضا السينما مصر رشدي أباظة شكري سرحان

إقرأ أيضاً:

محمد فضل يحيي ذكرى ميلاد ابنه الراحل إسماعيل.. «توفى في حادث مأساوي»

أحيا محمد فضل، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، ذكرى ميلاد نجله إسماعيل، الذي توفى منذ 6 سنوات، قبل أن يتخطى عامه الرابع، في حادث سيارة مأساوي تعرضت له الأسرة، وراح ضحيته الطفل الصغير.

محمد فضل يحيى ذكرى ميلاده نجله الراحل إسماعيل

«كل سنة وأنت طيب يا إسماعيل.. عيد ميلادك في الجنة»، بهذه الكلمات حرص محمد فضل على إحياء ذكرى ميلاد نجله، عبر حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، واضعا عدة صور له مع الأسرة.

وعاشت أسرة محمد فضل حالة كبيرة من الحزن عام 2018 بعدما تعرضوا لحادث، راح ضحيته نجلهم الأصغر إسماعيل، والذي كان عمره حينها 4 سنوات إلا شهر، والذي وصفه حينها بـ«الابتلاء الصعب».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Fadl (@mohamedfadl)

تفاصيل وفاة نجل محمد فضل في 2018

وحكى محمد فضل مهاجم الأهلي السابق، تفاصيل وفاة ابنه إسماعيل، في منشور على صفحته قبل عامين، جاء فيه «كنت أول واحد استقبلته ومسكته في إيدى أول ما أتولد والحمد لله كنت أخر واحد سلمه لربه برضا وسكون». 

وأضاف: «إسماعيل معانا في كل لحظة وفي كل مكان وبنتخيله في كل وقت، (شكله، كلامه، حركاته، ضحكته، لبسه، شقاوته، خفة دمه، شعره الكيرلي، طيبته وطبطبته على إيمان وحبه لتقى، وشريفة اللي كان هو روحها وحتى ايه هتبقى طلباته ومستقبله، 15 رمضان جزء مننا سبقنا إلى الجنة».

مقالات مشابهة

  • إيرادات الأفلام.. «اللعب مع العيال» يتراجع بشباك تذاكر السينما
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)
  • فعاليات غنائية وموسيقية منوعة في ملتقى الفنان الموسيقي الراحل يوسف إيشو
  • بـ 25 مليون جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحقق المركز الثاني بدور السينما
  • محمد فضل يحيي ذكرى ميلاد ابنه الراحل إسماعيل.. «توفى في حادث مأساوي»
  • حسن مصطفى.. صور نادرة لحياة أبو العيال ناظر مدرسة المشاغبين (شاهد)
  • أحمد الرافعي: «ولاد رزق 3» محطة سيتوقف عندها صناع السينما.. وكواليسه مميزة
  • «ايه يا رمضان».. محمد رمضان يكشف عن عمل جديد بهذه الطريقة | فيديو
  • محمد رمضان يستعرض لياقته البدنية: “تنطيط”.. والجمهور يتفاعل
  • شاهد بالفيديو.. ناشط مصري معروف يبدي اعجابه بأغنيات الفنان السوداني الراحل محمد الأمين ويقرأ بانبهار شديد نص أغنيته الشهيرة (أشوفك بكرة في الموعد)