موقع 24:
2024-06-29@23:56:04 GMT

إسرائيل تحقق في مقتل سجين فلسطيني تعرض للضرب حتى الموت

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

إسرائيل تحقق في مقتل سجين فلسطيني تعرض للضرب حتى الموت

كشفت تقارير إسرائيلية عن مقتل سجين أمني فلسطيني، يبلغ من العمر 38 عاماً، ينتمي لحركة فتح، بعد تعرضه للضرب حتى الموت في زنزانته من قبل حراس سجن كتسيعوت، وأنه جاري التحقيق في ملابسات الحادث. 

وذكر موقع "I24 news" الإسرائيلي أن عدد من حراس السجن قاموا قبل نحو شهر، بضرب السجين الأمني في إحدى زنازين السجن بالعصي، مما أدى إلى إصابته على نحو خطير، ولم تسعفه كافة العلاجات التي تلقاها، ليتم الإعلان عن وفاته



ويفيد التقرير بأن السجين المتوفى كان محكوماً عليه بالسجن المؤبد، وقضى حتى الآن 18 عاماً في السجن وهو من سكان الضفة الغربية، وأدين بمحاولة القتل بعد حمله حزاماً ناسفاً، وإطلاق النار على أشخاص.



وتعقيباً على الحادث، قالت مصلحة السجون: "منذ بدء حرب "السيوف الحديدية"، استقبلت مصلحة السجون آلاف السجناء الأمنيين".

وأضافت "وفي ضوء ذلك ارتفع مستوى التحديات والتهديدات التي يواجهها الحراس، وهم يقومون بمهامهم، ويستعدون للمجهود الحربي حالياً".

19 Israeli prison guards are under investigation on suspicion of involvement in the death of a Palestinian prisoner at Ketziot Prison in southern Israel last month, as reported by Haaretz.https://t.co/KyZoGKD6MY pic.twitter.com/WWcCPxsjop

— Jordan News (@jordannewsdaily) December 21, 2023

وأكدت مصلحة السجون في بيانها "نؤكد أنه حتى في ظل الواقع الأمني الصعب في إسرائيل، فإن المنظمة حريصة على الحفاظ على المهنية والقيم. الأحداث التي تتطلب التحقيق، إن وجدت، ستتم بالتعاون الكامل مع وحدة التحقيق حتى نهايتها”.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية، أن اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد ولا حتى إسرائيل التي تعتقد أنها انتصرت أو أنجزت أهداف حملتها العسكرية، والتي لم تتحقق حتى الآن.. لافتة إلى أن الانتصار يعني النهاية، وتلك النهاية لم تحدث بعد والدليل استمرار الحرب وسقوط قتلى من الجانبين. 

إيران تحذر إسرائيل من حرب إبادة حال مهاجمة لبنان إسرائيل «ضعيفة مثل بيت العنكبوت».. ولكن!

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم السبت بعنوان (طوق النجاة) - "أن 13 ألف طفل استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية على غزة دون ذنب اقترفوه سوى أنهم من سكان غزة، ومن عاش من أطفال غزة فإنه يواجه الأمرّين"، مشيرة إلى أنه أمام هذه الكارثة الإنسانية لم يهتز الضمير العالمي لها رغم شناعتها، ولن يهتز.

 

وأضافت أنه رغم أن عدد القتلى قارب الأربعين ألفاً إلا أن الحرب ما زالت دائرة، هذا إذا لم تتسع رقعتها وتصل إلى لبنان، وهو أمر وارد، ولا توجد جهود كافية لإيقافها، ما يعني أن الأرقام ستتصاعد وربما تتضاعف وتكون النتائج كارثية أكثر مما هي عليه الآن.

 

ورأت الصحيفة أن استمرار الحرب بالنسبة للحكومة الإسرائيلية ورئيسها إنما هو بمثابة طوق نجاة مما سيكون بعد انتهائها، وهو ما يجعل من أمد الحرب يطول إلى أكبر وقت ممكن دون أن يكون هناك أي اعتبار لعدد الضحايا سواء أكانوا أطفالاً أو غير أطفال.

 

 

عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة

 

استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في تجدد قصف الاحتلال على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لليوم الـ267 للعدوان، وفقًا لـ"وفا".

 

وأفاد مراسل “وفا” نقلا عن مصادر طبية، باستشهاد مواطنين، وإصابة آخرين، في استهداف مدفعية الاحتلال خيام نازحين ودفيئات زراعية في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

كما أطلقت آليات الاحتلال النار على منازل المواطنين شرق مدينة خان يونس.

 

وأضاف، أن شهيدا ارتقى، فيما أصيب العشرات، في قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا في مخيم المغازي، وسط القطاع.

 

وأصيب العشرات في استهداف آليات الاحتلال شمال وغرب مخيم النصيرات، تزامنا مع قصف مدفعي.

 

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على حيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، فيما استهدفت الطائرات المسيرة "كواد كابتر" وآليات الاحتلال منازل المواطنين قرب جامع الشمعة في حي الزيتون، وحي الشجاعية، ما أدى إلى وقوع اصابات، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,765 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد
  • تنديد فلسطيني بما أعلنه سموتريتش بشأن المستوطنات
  • السجن 45 عاما لرئيس هندوراس السابق بتهمة تهريب المخدرات
  • أصبح مثل فلسطينيّ.. ترامب ينتقد سياسات بايدن بحرب إسرائيل وحماس
  • وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • إسرائيل تدرس الإفراج عن 120 أسيرا بسبب اكتظاظ السجون
  • مذيعة تنهار باكية عقب حديث فلسطيني تعرض للتعذيب في معتقلات الاحتلال.. فيديو
  • فيديو.. إفراج تحت التهديد عن أسير مقدسي بعد 23 عاما سجنا
  • صحف عالمية: إسرائيل لن تستطيع حماية سكانها من صواريخ حزب الله