قال وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي بعد اجتماع مجلس الأمن المركزي: "ناقشنا الخطة الأمنية بمناسبة الأعياد وتطرقنا إلى المواضيع الأمنية الأخرى في البلد".    وأكد مولوي أن القوى الأمنيّة "حاضرة لتأمين الأمن ليلة الميلاد وسيكون هناك 462 ضابطًا و6872 عنصرًا و292 دورية"، وطلب من من المواطنين التعاون مع القوى الأمنيّة حفاظًا على أمنهم.

    وأشار إلى أن "القوى الأمنية ستكون بالمرصاد لمطلقي النار بطريقة عشوائيّة وسيخضع المخالفون للمحاكمة في القضاء المختص وهذه الظاهرة خطرة وتضّر بسمعة البلد والمواطنين".    وتوجه إلى أهل الجنوب قائلاً: "كلّ لبنان معهم وإن شاء الله بالصبر والالتزام بقواعد بناء الدولة نحن قادرون على تجنيبهم أي أذى وخراب".    وفي موضوع النزوح السوري، قال مولوي: "سبق وأصدرنا تعاميم لمكافحة الوجود السوري غير الشرعي والأمن العام تسلّم الداتا من الـUNHCR ويقوم بدارستها بشكل جدّي وسنتابع موضوع النازحين في كفرحلدا في البترون".         

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الإسباني: التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا إستثنائي ومذهل

زنقة 20. الرباط

وصف وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الجمعة، التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال الأمن ب”الاستثنائي والمذهل”.

وقال الوزير الإسباني، في تصريح للصحافة على هامش تدشين المرافق الجديدة للمركز الوطني للكلاب البوليسية في بلد الوليد، إن “التعاون مع المغرب استثنائي ومذهل، يقوم بشكل واضح على الثقة وحسن النية. إنه عمل يومي لخدمة مصالح المجتمعين على حد سواء وضمان حقوق وحريات الجميع”.

واغتنم السيد غراندي مارلاسكا الفرصة لتسليط الضوء على أهمية هذه الشراكة “الاستراتيجية” في مواجهة التحديات التي تواجه البلدين.

وفي معرض تأكيده على أهمية هذا التعاون الثنائي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، أبرز المسؤول الإسباني التعاون الوثيق بين قوات الأمن الإسبانية والمغربية في هذا المجال.

وقال: “في عالم معولم، من مصلحة الجميع مكافحة الجريمة المنظمة بروح من التعاون والإخلاص والاحترافية”.

مقالات مشابهة

  • مقتل أربعة وإصابة عشرين في إطلاق نار عشوائي في ولاية ألاباما الأمريكية
  • وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي: سنبقى على أهبة الاستعداد لمواجهة جرائم إسرائيل الوحشية.. وقوى الأمن تتابع أي تحركات مشبوهة لتفادي أي خروقات في بيروت وضواحيها
  • قزيط: حكومة الدبيبة وكل القوى الأمنية التابعة لها تمارس بلطجة سياسية ضد أعضاء مجلس الدولة
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني اليوم خطير ودقيق
  • مولوي: نحن جميعاً في جهوزية تامّة وعلينا أن نبقى متيقّظين باستمرار
  • جرائم الخطف تزداد.. عصابات منظمة تهدد أمن اللبنانيين والقوى الامنية بالمرصاد
  • وزير الداخلية الإسباني: التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا إستثنائي ومذهل
  • وزير الداخلية الإسباني : التعاون الأمني مع المغرب مذهل
  • المغرب وتركيا يبحثان دعم علاقات التعاون الأمني
  • الحموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا على خلفية  التعاون الأمني ومواجهة المخاطر والتحديات الأمنية المشتركة