أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في إدارة التوجيه الطلابي للبنين، مسابقة التوعية بقواعد السلوك والمواظبة للعام الدراسي 1445هـ، للمرحلتين المتوسطة والثانوية، والتي تشمل التعليم الحكومي والأهلي.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز التوعية بقواعد السلوك والمواظبة، وتحقيق الانضباط المدرسي داخل مدارس التعليم العام، من خلال استهداف المعنيين بالعملية التعليمية، وهم مدير ووكيل المدرسة، والموجه الطلابي، والمعلم.

أخبار متعلقة أمانة الشرقية تفعل إجراءات العقود الاستثمارية عبر منصة "إيجار"ورشة لموظفي "ملاحظة الدمام" لتعديل السلوكيات المجتمعية الخاطئة

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، أن فترة استقبال الإجابات للمسابقة ستكون من 7 جمادى الأخرة إلى 22 جمادى الأخرة، مشيرا إلى أنه تم رصد عدة جوائز للفائزين بالمسابقة، والتي ستعلن بعد انتهاء فترة استقبال الإجابات.

وقال "تعد هذه المسابقة إحدى المسابقات التربوية التي تنظمها الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، بهدف تعزيز التوعية بقواعد السلوك والمواظبة، وتحقيق الانضباط المدرسي داخل مدارس التعليم العام".

وأضاف تأتي هذه المسابقة ضمن سلسلة من المبادرات التي تسعى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية إلى تحقيقها، من أجل تعزيز القيم الإيجابية، ونشر الوعي التربوي بين الطلاب والطالبات، ورفع مستوى الأداء المدرسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية وزارة التعليم العام الدراسي 1445هـ التعليم الأهلي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية

كشف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، عن مسابقة «مصر تبدع» بعد إطلاقها من وزارة الثقافة، مشددًا على أن وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني كلفته بإعداد مسابقة للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين في مجالات الفنون التشكيلية، موضحًا أن المسابقة تتضمن «مصر ترسم» و«مصر تقرأ» للأطفال والشباب.

موعد بداية مسابقة «مصر تبدع» 

وشدد «ناصف»، خلال لقائه على قناة «دي أم سي»، على أن آخر موعد للمشاركة في مسابقة «مصر تبدع» 15 أغسطس المقبل وسيُقام الحفل الختامي لتوزيع جوائز بداية سبتمبر المقبل، منوهًا بأن المسابقة تستهدف اكتشاف الموهوبين في مجالات الفنون التشكيلية المتعددة.

 

المسابقة يشارك بها ثلاث فئات عمرية

وأشار إلى أن المسابقة يشارك بها ثلاث فئات عمرية من 6 لـ12 عاما، ومن 13 لـ18 عامًا، ومن 19 لـ27 عامًا، ويُخصص مسار موازٍ لهذه المراحل لمشاركة الأطفال والشباب من ذوى الإعاقة، مؤكدًا أن موضوعات المسابقة تشمل التعبير عن مفردات البيئة وخصوصيتها الثقافية وأثر التغيرات المناخية الحالية والمستقبلية عليها وعن المشروعات القومية وفكرة قصة أو رواية أو كتاب، وما يحويه من الأفكار الإيجابية، والسير الذاتية للشخصيات البارزة.

مقالات مشابهة

  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: لا شكاوى بامتحان الفيزياء لطلاب STEM
  • الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما الميثامفيتامين المخدر
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • «التعليم» تستعرض تقرير امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • مفاجأة لطلاب الثانوية العامة. قرارات هامة من التعليم بشأن امتحان الفيزياء 2024
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • مسابقة جديدة لمنسوبي التعليم في مكة.. اعرف التفاصيل