أكد وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني، علي عون، أنه سيتم التكفل بالمنطقة الصناعية لبوقادير ووادي سلي بولاية الشلف، طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وخلال استقباله وفدا عن الكتلة البرلمانية الأرندي  لولاية الشلف، وممثل عن مجلس الأمة، بمقر الوزارة.  طرح النواب جملة من المشاكل التي تعرقل تطوير المناطق الصناعية بكل من بوقادير وواد سلي.

وربطهما بالغاز والكهرباء، إضافة إلى إحياء المصانع المتوقفة وخلق فرص الإستثمار بالولاية.

وبعد الاستماع لكل هذه الانشغالات، أكد الوزير أنه سيتم التكفل بالمنطقة الصناعية لبوقادير ووادي سلي طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

كما أوضح المسؤول الأول عن قطاع الصناعة، أنه سيتم إعادة النظر في مصنع الزجاج والبلاستيك وتطهير العقار الصناعي. مؤكدا أنه سيقدم جميع التسهيلات للمستثمرين في إطار قانون الإستثمار الجديد لتوفير اليد العاملة بمختلف ولايات الوطن.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد أعمال تشطيبات عدد من الأبراج الشاطئية بالعلمين الجديدة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللمسات النهائية لأعمال التشطيبات الداخلية بعدد من الأبراج بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، والتي تضم 15 برجا تم الانتهاء منها، ويجري تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية بها، بجانب تنفيذ 8 أبراج أخرى، كما تضم المنطقة الشاطئية، الممشى المطل على البحيرة الواقعة أمام الأبراج، ويرافقه مسئولو الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهازا مدينة العلمين الجديدة، والقرى السياحية.

 

 

ووجه المهندس شريف الشربيني، بإعداد جداول زمنية مضغوطة لتسليم وحدات أبراج المنطقة الشاطئية للحاجزين، خلال فترة الصيف، كما تجول بالمنطقة الترفيهية، والتي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم عددا من المحال، حيث ناقش موقف تشغيل المنطقة، موجها بتوفير المزيد من الخدمات والأنشطة بمستويات مختلفة، تناسب مختلف شرائح المواطنين، وتساهم في رفع نسب الإشغال بالمنطقة الترفيهية.

كما تفقد الوزير مداخل مارينا التابعة لجهاز القرى السياحية، ومداخل مدينة العلمين الجديدة، موجها بالاهتمام بأعمال التجميل والصيانة والزراعة وتنسيق الموقع، لتحسين الهوية البصرية، ووضع اللمسات الجمالية، بما يليق بمستوى مارينا ومدينة العلمين الجديدة، وكذا الاستغلال الأمثل لأي عناصر يمكنها تحقيق موارد مالية يتم الصرف منها على أعمال التشغيل والصيانة، واختيار أفضل الشركات في مجال التشغيل والصيانة.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد أعمال تشطيبات عدد من الأبراج الشاطئية بالعلمين الجديدة
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • رئيس الجمهورية يُهنئ رئيس وزراء بريطانيا
  • رئيس الجمهورية يُهنئ الرئيس الإيراني الجديد
  • رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • الرئيس المشاط يهنئ الرئيس الجزائري بالذكرى الـ٦٢ للاستقلال
  • الرئيس تبون.. نعم انتصرت الجزائر 
  • الرئيس تبون يستقبل وزير شؤون قدامى المحاربين للصين
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية