RT Arabic:
2024-07-04@00:07:29 GMT

شركات صينية "تهدد" قطاع اقتصاديا في الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

شركات صينية 'تهدد' قطاع اقتصاديا في الولايات المتحدة

أشارت تقارير إعلامية إلى منافسة حادة يواجهها قطاع الألواح الشمسية في الولايات المتحدة من شركات صينية تنشط في هذا المجال.

وسلطت التقارير الضوء على المخاوف التي تنتاب شركات الألواح الشمسية الأمريكية في ظل انخفاض تكلفة إنتاج الألواح الشمسية في الصين بنسبة 42% في العام 2023.

وأفادت بأن انخفاض التكلفة يمنح الشركات الصينية ميزة كبيرة أمام المنافسين من الولايات المتحدة، ولفتت إلى أن التراجع في التكلفة يعود إلى الزيادة الحادة في إنتاج الألواح الشمسية في الصين.

إقرأ المزيد الصين توجه "ضربة" للولايات المتحدة

ويشعر المصنعون الأمريكيون بالقلق من أن موجة بناء مصانع جديدة للألواح الشمسية في الصين ستجعل مصانعهم غير مربحة عند التصدير إلى الأسواق الخارجية.

وتبلغ تكلفة إنتاج الألواح في الصين حوالي 15 سنتا لكل واط، وهي أقل بنسبة 60% من السعر الأمريكي البالغ 40 سنتا لكل واط، بينما تبلغ تكلفة إنتاج نفس الألواح في أوروبا 30 سنتا لكل واط و22 سنتا لكل واط في الهند.

واللافت إلى أن الصين تمثل في الوقت الراهن 80% من طاقة صناعة ألواح شمسية في العالم.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الميزان التجاري بكين واشنطن فی الصین لکل واط

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم

أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أنها أعادت 116 مهاجرا صينيا في أول رحلة طيران مستأجرة كبيرة من نوعها مخصصة لإبعاد المهاجرين منذ 5 سنوات، وقال أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي في بيان «سنواصل تطبيق قوانين الهجرة لدينا وإبعاد الأفراد الذين ليس لديهم أساس قانوني للبقاء في الولايات المتحدة».

مزيد من رحلات الإبعاد في المستقبل

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية وزارة الأمن الداخلي قالت إنّها تعمل مع الصين للحد من الهجرة غير الشرعية وردعها وتعطيل تهريب البشر غير المشروع من خلال جهود إنفاذ القانون الموسعة، مؤكدة أنها تعمل مع الصين بشأن المزيد من رحلات الإبعاد في المستقبل، لكنها لم تحدد جدولاً زمنياً لموعد حدوث الرحلة التالية.

في السنوات الأخيرة، واجهت الولايات المتحدة صعوبة في إعادة المواطنين الصينيين الذين لا يحق لهم البقاء في أمريكا لأن الصين قاومت إعادتهم، وفي العام الماضي، شهدت الولايات المتحدة زيادة في عدد المهاجرين الصينيين الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني من المكسيك.

اعتقلت سلطات الحدود الأميركية أكثر من 37 ألف مواطن صيني على الحدود الجنوبية في عام 2023، وهو ما يمثل عشرة أضعاف العدد خلال العام السابق.

وتأتي هذه الواقعة وسط جدل سياسي مكثف قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية بشأن قضية الهجرة الصينية، وأصبحت الهجرة الصينية بشكل متزايد بمثابة صرخة حاشدة للجمهوريين والرئيس السابق دونالد ترامب، الذين أثاروا الشكوك حول سبب وصول المهاجرين الصينيين إلى الولايات المتحدة.

 

مقالات مشابهة

  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم
  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • مؤامرة الصمت.. أزمة حكومات بـ91 تريليون دولار تهدد شعوب العالم
  • هل تستفيد أمريكا والصين من كارثة تصاعد العداء الأنجلو-ألماني؟
  • من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية
  • أميركا والصين تستعدان لحرب كبرى تستمر لسنوات.. فلمن ستكون الغلبة؟
  • رئيس «الغد» عن تنظيم حفلات مهرجان العلمين نهارا: قرار إيجابي لترشيد الكهرباء
  • القوة والنفوذ في آسيا: من سيفرض هيمنته؟
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي