صحيفة عاجل:
2024-07-01@19:10:24 GMT

10 ملايين زائر لفعاليات موسم الرياض 2023

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

10 ملايين زائر لفعاليات موسم الرياض 2023

أعلن موسم الرياض وصول عدد زواره إلى 10 ملايين زائر خلال 50 يوما من انطلاقته، حيث بدأت أرقام زياراته في التصاعد منذ افتتاحه في أواخر أكتوبر الماضي بعدد من الفعاليات أبرزها نزال أشرس رجل في العالم.

 وشهد الموسم خلال الفترة الماضية إقبالا كبيرا من الزوار في جميع مناطقه الترفيهية، كما يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة حضورا استثنائيا؛ نظرا لما تضمه من فعاليات متنوعة في مختلف المجالات الترفيهية.

وخلال الفترة الحالية تستمر ضمن أحداث الموسم فعاليات مهرجان "أنا عربية" الذي يعد واحدا من أبرز المهرجانات العربية في جمع مصممي الأزياء والديكورات والمجوهرات، في حين تبدأ غدا الخميس فعاليات مهرجان الفود ترك بمشاركة أفضل 100 متجر أطعمة متنقلة، كما سيشهد يوم 23 ديسمبر الجاري نزالات اليوم الحاسم للملاكمة، في حين تقام خلال يومي 26-27 ديسمبر منافسات كأس موسم الرياض للتنس للرجال والنساء، وفي 29 ديسمبر مباراة نهائي السوبر التركي بين فريقي فنربخشة وجالطة سراي في استاد الأول بارك بالعاصمة الرياض.

 ويتيح موسم الرياض لزواره تجربة عدد من الحفلات الموسيقية والمعارض والمهرجانات وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة، ويمكن حجز تذاكر فعاليات وتجارب المنطقة عبر تطبيق webook من خلال الرابط: .http://onelink.to/wbkapp .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

فعاليات مكتبة مصر الجديدة والمستقبل ومتحف الطفل في يوليو

تنطلق اعتبارا من الغد الاثنين برنامج الفاعليات الثقافية عن شهر يوليو ، التي تنظمها المنصات الثقافية والابداعية التابعة لجمعية مصر الجديدة، وهى مكتبة مصر الجديدة العامة والطفل ومكتبة المستقبل العامة والطفل ومركز الطفل للحضارة والابداع  "متحف الطفل ".
 
قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ، تتضمن الفعاليات التى تتجاوز 150 فاعلية ونشاط ، مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل والجلسات التفاعلية والعروض الموسيقية العالمية والمحلية، بالاضافة الى العروض المسرحية والدورات التثقيفية في شتى العلوم الفلكية والتطبيقية ودورات الكشافة التى تبنى جيلا مثقفا يعتمد على ذاته وعقله ، بحيث تتاح  للمشاركين فرص لتطوير حلول إبداعية وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم، والعمل لتأسيس مستقبل أكثر اشراقا وتنويرا .  
 
كما تشهد الفعاليات، دورات حول صناعة نماذج الطائرات، كورشيه ، المبرمج الصغير ، خط عربى ، موسيقى ، رسم ، الكمياء العجيبة ، شغل مخك ، زومبا ، دورة تعلم اللغة الالمانية والفرنسية ، المخترع الصغير ، ورش تمثيل ومسرح ، تنمية الثقة بالنفس ، مسابقات الشطرنج ، معسكر الكشافة ، الفيزيائى الصغير ، فضلا عن ورش العمل التى تساعد المرأة المعيلة على متطلبات الحياة مثل ورش الكروشيه والتفصيل .
 
اشار الدكتور نبيل حلمى ، الى ان اولى الفاعليات في برنامج شهر 7  هى ورشة عمل الهولوجرام والتى تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل فى الساعة 11 من صباح الغد الاثنين ، وهي  تقنية تسمح بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد باستخدام أشعة الليزر، بحيث تطفو الصورة في الهواء كمجسم هلامي فيه طيف مـن الألوان ليتجسد على الشكل المراد عرضه، وذلك باستخدام جهاز ليزر، ومقسم للأشعة، وعدسات ومرايا، إضافة إلى فيلم هولوغرافي.


يذكر ان مخترع الهولوجرام المهندس البريطاني دنيس غابور الخبير، في مجال الهندسة الكهربائية ومخترع معروف باختراعه للتصوير ثلاثي الأبعاد، والذي حصل على أثرة جائزة نوبل في الفيزياء سنة 1971 .  
 

مقالات مشابهة

  • أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس
  • القادسية يختار ملعب الاتفاق لمباريات دوري روشن
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • فعاليات مكتبة مصر الجديدة والمستقبل ومتحف الطفل في يوليو
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024