علق برنامج الأغذية العالمي، الخميس، المساعدات الغذائية مؤقتا لبعض مناطق ولاية الجزيرة السودانية، وسط اتساع القتال إلى جنوب الخرطوم وشرقها.

مدير جامعة الخرطوم: الأزهر الشريف قبلة الوسطية ومنارة العلماء على مَرِّ التاريخ السودان.. تجديد القصف المدفعي في الخرطوم بين الجيش والدعم السريع

وذكر البرنامج، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن نحو 300 ألف شخص فروا من الجزيرة في غضون أيام، عندما اندلعت اشتباكات هناك الأسبوع الماضي.

وأوضح ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره في السودان إيدي روي، أن الهيئة علقت تسليم المساعدات الغذائية في بعض المناطق بالجزيرة التي تشهد معارك.

وأشار روي إلى أن الفرق تعمل على مدار الساعة لتقديم المساعدات في المناطق التي لا يزال من الممكن تقديمها فيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب الخرطوم اشتباكات اتساع القتال السودان المساعدات الغذائية

إقرأ أيضاً:

مواجهات مسلحة بين ميليشيات متناحرة بمخيمات البوليساريو تخلف قتيلا ومصابين

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

شهدت مخيمات تندوف خلال الأسبوع الجاري، مواجهات مسلحة دامية بين ميليشيات متناحرة داخل جماعة البوليساريو الارهابية، انتهت بمقتل شاب لفظ أنفاسه الأخيرة في عين المكان، فيما أصيب أشخاص آخر بجروح بجروح بعضها خطير.

وكعادتها تتكتم الجبهة الإنفصالية ذات العقيدة الإرهابية، على هذه الأحداث الخطيرة، حيث عمدت إلى محاصرة رقعة المواجهات، مع تنفيذ عمليات للتفتيش داخل خيام المحتجزين، وتعريضهم لاعتداءات جسدية لإجبارهم على مسح الفيديوهات والصور التي توثق للحادث الدموي.

وتؤشر هذه التطورات الأخيرة عن منحى خطير للأوضاع الصعبة و القاسية داخل المخيمات حيث انتقلت إلى مرحلة المواجهات بين فصائل ومليشيات الجبهة الانفصالية، ناهيك عن أن هذه المخيمات تعيش منذ شهور خلت على صفيح ساخن بسبب التوترات والمواجهات بين المواطنين و قيادة الجبهة الانفصالية، حيث تسود الاحتجاجات والاعتصامات و المسيرات داخل المخيمات بسبب تردي الأوضاع المعيشية هناك، و بسبب خروقات و انتهاكات لحقوق الإنسان.

يذكر أن المواجهات المسلحة داخل المخيمات انطلقت منذ سنوات، حيث يتم استعمال الذخيرة الحية، مما استدعى تدخل الجيش الجزائري في مناسبات عدة، خاصة وأن أغلبها ترتبط بمخططات عصيان مسلح من طرف أجنحة النفوذ بالقيادة الانفصالية، بغرض الانقلاب على ابراهيم غالي.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم: ندعو لتخصيص ملياري دولار للأزمة الإنسانية بالسودان
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية
  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • مواجهات مسلحة بين ميليشيات متناحرة بمخيمات البوليساريو تخلف قتيلا ومصابين
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان