لجريدة عمان:
2024-09-08@21:02:48 GMT

فوز البشائر ونزوى في دوري السلة

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

فوز البشائر ونزوى في دوري السلة

تمكّن البشائر من تحقيق فوز كبير على حساب نادي عمان 108-50، كما نجح نزوى في التغلب على ظفار 70-55، وذلك ضمن مباريات الدور الثاني لمنافسات دوري كرة السلة، واللتين أُقيمتا على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وبهذه النتائج يعود البشائر للتقدُّم وتصدُّر الترتيب العام برصيد 21 نقطة، أما نزوى فرفع رصيده إلى 16 نقطة، مُبقيا صراعه على المركز الثالث بينه وبين أهلي سداب.

وجاءت المباراة الأولى قوية ومثيرة خاصة من جانب البشائر الذي استطاع التعامل مع المباراة بشكل مثالي وتمكّن من الفوز في جميع الفترات الأربع، وسجّل لاعبوه: دايمون 24 نقطة، وأحمد الحلحلي 16 نقطة، وسعيد السعدي 13 نقطة، ونوح المحروقي 9 نقاط، وأسامة الريامي 8 نقاط، ليقودوا فريقهم للفوز على نادي عمان، فيما لم تكن النقاط التي سجلها لاعبو نادي عمان وأبرزهم حسين الكندي بتسجيله 13نقطة، كافية لتفادي الخسارة.

وبدأت المباراة بأفضلية البشائر على منافسه نادي عمان، حيث نجح في التقدُّم بالنتيجة بإحرازه 5 نقاط سُجّلت عبر لاعبه أحمد الحلحلي منها ثلاثية، ردّ عليها حسين الكندي لاعب نادي عمان بتسجيل نقطتين بتسديدة من تحت السلة، وتمكّن بعدها سعيد السعدي وأسامة الريامي من تسجيل سلتين ثلاثيتين ليتقدم البشائر 11- 2، وتمكّن بعدها فهد العجمي لاعب نادي عمان من تسجيل نقطتين قلّص بهما الفارق، لكن البشائر رد بتسجيل 8 نقاط عبر لاعبَيه دايمون وسعيد السعدي الذي سجّل لوحده 6 نقاط ليتقدم البشائر 19-4، وتواصلت الإثارة وتسجيل كل فريق عددا من النقاط، لينتهي الربع الأول بتقدم البشائر على نادي عمان بنتيجة 27-13.

وفي الربع الثاني واصل البشائر أفضليته في الهجوم والدفاع ونجح في التسجيل وزيادة الفارق في ظل انعدام تركيز لاعبي نادي عمان الذي أفقده الكثير من الفرص، وبادر حديد بيت بخيت لاعب البشائر بالتسجيل بتسديدة من تحت السلة، تبتعها ثلاثية لمحمود الصولي، وردّ نادي عمان بتسجيل نقطتين عبر عمر الحسني، لكن البشائر عاد للتسجيل وتوسيع الفارق بإضافة 4 نقاط عبر دايمون، ليتقدم البشائر على نادي عمان 36-15، واستمرت المحاولات الهجومية من الجانبين، وتمكّن خلالها نادي البشائر من إضافة 21 نقطة، فيما أضاف نادي عمان 6 نقاط فقط، لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي البشائر على نادي عمان بنتيجة 57-21.

الربع الثالث لم يأت بجديد؛ إذ واصل البشائر ضغطه وهجومه على سلة نادي عمان، حيث أضاف لاعبو نادي البشائر 33 نقطة، فيما لم يتمكن نادي عمان من إضافة سوى 13 نقطة، لينتهي الربع الثالث بتقدم نادي البشائر على نادي عمان 80-34.

وفي الربع الرابع ورغم تحسُّن أداء لاعبي نادي عمان عما كان عليه في الفترات الماضية وتمكّنه من استثمار معظم الفرص، فإن رد نادي البشائر بتسجيل المزيد من النقاط والفارق الكبير في الفترات الماضية مكّنه من الفوز بنتيجة كبيرة بعدما أضاف 18 نقطة، فيما أضاف نادي عمان 16 نقطة، لتنتهي المباراة بفوز البشائر على نادي عمان 108-50.

أدار المواجهة الدولي راشد المشيفري حكما أول، وعلي السلماني حكما ثانيا، والدولية وفاء السمرية حكمة ثالثة، وعلى الطاولة منيرة النعمانية، ويعقوب الندابي، وفاطمة الحارثية.

فوز نزوى

وفي المباراة الثانية نجح نزوى في التغلب على ظفار 70-55، حيث تألق نزوى في اللقاء بفضل دقة تصويبات لاعبيه ونجاح دفاعه في التصدي لهجمات ظفار، وقاد لاعبو نزوى فريقهم للفوز بفضل استثمار الفرص وتسجيل النقاط حيث قاد التسجيل في الفريق المحترف الأمريكي نيفر ماكورد الذي سجل 24 نقطة، وقاسم القسيمي الذي سجل 11 نقطة، ومهند العمراني الذي سجل 7 نقاط، فيما قاد التسجيل في نادي ظفار لاعباه أحمد أبوحمر الذي سجل 20 نقطة، وأيمن الطويرشي الذي سجل 18 نقطة، في مباراة جاءت مثيرة وقوية في أحداثها وخاصة في فتراتها الأولى والثالثة والرابعة التي سجلت تقاربا في الأداء مع أفضلية التسجيل لنزوى بفارق بسيط، فيما تسيّد الفائز الربع الثاني وتمكن خلاله من مضاعفة الفارق والفوز بنتيجة مريحة.

وبدأت المباراة لصالح ظفار بالتقدم في النتيجة عبر أيمن الطويرشي، رد عليه قاسم القسيمي لاعب نزوى بتسجيل ثلاثية لفريقه ليتقدم نزوى 3-2، واستمرت الإثارة بتسجيل ظفار نقطتين عبر لاعبه مروان البلوشي، ثم تبادل الفريقان الهجمات وتسجيل النقاط، حيث سجل نزوى 10 نقاط، فيما أضاف ظفار 8 نقاط جديدة، لينتهي الربع الأول بتقدم نزوى على ظفار 13-12.

وفي الربع الثاني تغيّر سيناريو اللعب وأصبحت الأفضلية لنزوى الذي نجح في عمليات الهجوم والدفاع بفضل تسديدات لاعبيه نيفر، وقاسم القسيمي ورفاقهما، حيث نجح نزوى في إضافة 20 نقطة، فيما سجل ظفار 9 نقاط جاءت معظمها عبر أحمد أبوحمر، لينتهي الشوط الأول بتقدم نزوى على ظفار بنتيجة 33-21.

وفي الربع الثالث كان التكافؤ حاضرا في أغلب فترات الشوط، مع أفضلية نسبية في التسجيل لنزوى الذي أضاف لاعبوه 19 نقطة، فيما سجل لاعبو ظفار 17 نقطة، لينتهي الربع الثالث بتقدم نزوى على ظفار بنتيجة 52-38.

وشهد الربع الرابع سجالا بين الفريقين، حيث تمكن نزوى من تسجيل 18 نقطة فيما سجل ظفار 17 نقطة، لتنتهي المباراة بفوز نزوى على ظفار بنتيجة 70-55.

أدار المباراة الدولي ثاني الخلاصي حكما أول، وماجد الأخزمي حكما ثانيا، ومازن الهلالي حكما ثالثا، وعلى الطاولة محمود العجمي، ومي الخابورية، وشريفة الزدجالية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: البشائر على نادی عمان نزوى على ظفار نادی البشائر الربع الثالث الأول بتقدم وفی الربع الذی سجل نزوى فی

إقرأ أيضاً:

"الوطنية للتمويل" تستضيف وكلاء السيارات في فرعي نزوى وصور

 

مسقط- الرؤية

استضافت الوطنية للتمويل- شركة التمويل الرائدة في سلطنة عُمان- وكلاء السيارات الجديدة والمستعملة في مقريها الجديدين لفرعي نزوى وصور، بهدف تعزيز سهولة الوصول والراحة لمنتجاتها وخدماتها التمويلية المبتكرة، إذ تؤكد هذه المبادرة حرص الشركة على بناء شراكات متينة ومُثمرة، بالإضافة إلى عرض مجموعة واسعة من الحلول المالية المتنوعة.

وشهد التجمع حضور نُخبة من وكلاء السيارات الذين يلعبون دورًا حيويًا في تعزيز شبكة الوطنية للتمويل، حيث تُساهم شراكتهم هذه في تقديم خدمات التمويل للسيارات التي تتميز بالجودة العالية لعملاء الشركة المُميزين.

وقد رحَّب ممثلو الوطنية للتمويل بالوكلاء في المواقع الجديدة التي تم افتتاحها بحفاوة، حيث جرت مناقشات مثمرة تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والشراكة في المستقبل.

وقال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل: "نعتز بالعلاقات الممتدة والوطيدة التي تجمع الوطنية للتمويل بشركاء التقدم من وكلاء السيارات، وتُثمِّن مساهماتهم القيّمة في تقديم حلول التمويل للعملاء الأعزاء ليحققوا طموحاتهم وتطلعاتهم بما يتوائم مع خططهم المالية وأهدافهم، إن تنظيم هذه اللقاءات يأتي تماشيًا مع التزامنا المستمر بدفع حدود التعاون إلى أوسع الآفاق، وتعبيرًا عن شكرنا الوفير لدعمهم وتفانيهم".

وتتسم المواقع الجديدة بتصميم عصري يعكس التزام الشركة بمواكبة التوجهات الرقمية وتُجسد هُوية العلامة التجارية الرصينة والمتطورة، حيث تم تجهيز هذه الفروع بمرافق متقدمة وخدمات رقمية مبتكرة، تلبي احتياجات العملاء المتنوعة من الشركات والأفراد على حد سواء.

وعلاوة على ذلك، يضم كل فرع كفاءات مميزة من موظفي الشركة الموهوبين الذي يتمتعون بفهم عميق لديناميكيات السوق المحلية وتطلعات الأفراد، مما يضمن تقديم حلول تمويلية مخصصة وخدمة استثنائية تُمكن الأفراد من تحقيق تطلعاتهم.

يشار إلى أن الوطنية للتمويل تحظى بشبكة فروع قوية تضم 23 فرعًا موزعة استراتيجيًا في جميع أنحاء سلطنة عُمان، ويتيح هذا الانتشار الجغرافي الواسع للشركة تقديم دعم مخصص لمختلف شرائح المجتمع، وتعزيز الشراكات الراسخة، والاستفادة من الرؤى المحلية لتعزيز وتنويع مجموعة منتجاتها التمويلية الشاملة.

وباعتبارها شريكًا موثوقًا للتقدم والنمو، تلتزم الوطنية للتمويل بالعمل عن كثب مع الشركاء لتقديم خدمات مميزة، ومن خلال التوزيع الاستراتيجي لفروعها، تؤكد الشركة التزامها بدعم مختلف القطاعات لتحقيق أهدافها والنهوض بالمجتمعات.

ومن خلال دعم النجاح الفردي والمؤسسي، تُساهم الوطنية للتمويل أيضًا بشكل ملموس في التقدم الاجتماعي والاقتصادي، راسمة بذلك نموذجًا مميزًا في العمل المؤسسي المسؤول، لبناء مستقبل مُشرق ومُستدام للبلاد.

مقالات مشابهة

  • "الوطنية للتمويل" تستضيف وكلاء السيارات في فرعي نزوى وصور
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في الغشب بالرستاق
  • ترتيب مجموعات دوري الأمم الأوروبية قبل مباريات اليوم الأحد
  • التعادل السلبي يحسم لقاء نزوى وبدية بدوري الشباب
  • غزارة أهداف في انطلاق دوري المراحل السنية بمحافظة ظفار
  • عاجل.. الزمالك يعلن انتهاء أزمة إيقاف مشاركة فريق كرة السلة في دوري BAL
  • ترتيب ألمانيا والمجر في دوري الأمم الأوروبية
  • تعزيز التعاون السياحي بين سلطنة عمان والسعودية
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • السلة وكريدت عمان يجدّدان عقد شراكتهما الناجحة