أعلن متحف المستقبل عن تجديد شراكته الاستراتيجية مع بلدية دبي بهدف مواصلة مسيرة تصميم مستقبل دبي وتعزيز ريادتها العالمية، والبناء على مخرجات شراكتهما الناجحة التي انطلقت في سبتمبر 2022 لاستشراف فرص المستقبل وتوظيف تطبيقات التكنولوجيا المستقبلية في مختلف القطاعات الحيوية.

ويركز التعاون المشترك بين متحف المستقبل وبلدية دبي، على تصميم وصناعة مستقبل العديد من المجالات مثل المدن الذكية والتخطيط الحضري والبناء المستدام والتقنيات الزراعية والأمن الغذائي.

ويتجلى أحد أبرز أوجه التعاون بين الجهتين في معرض “المستقبل اليوم” الذي يستضيفه متحف المستقبل بالتعاون مع بلدية دبي، ويهدف إلى استشراف ملامح تكنولوجيا المستقبل ومساهمتها في تطوير حلول محتملة للتحديات المجتمعية والبيئية على المستوى العالمي، ويقدم نماذج أولية وحلول الجيل المقبل من التكنولوجيا لمواجهة التحديات المتعلقة في مجالات الزراعة وإدارة النفايات والبيئة والأمن الغذائي وتخطيط المدن.

وأكد سعادة خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن متحف المستقبل شريك لكل من يؤمن بالمستقبل ويعمل على استشرافه وتخليه وصناعته، مشيراً إلى أهمية الشراكة مع بلدية دبي والتي ساهمت خلال فترة قصيرة في تحقيق إنجازات مميزة في مجال تطوير الرؤى المستقبلية حول تصميم مجتمعات ومدن المستقبل وسبل توظيف التكنولوجيا المتقدمة والممارسات المبتكرة لصالح الإنسان أولاً وأخيراً.

الجدير بالذكر أن متحف المستقبل تعاون مع بلدية دبي في عدد من الفعاليات الرامية لتحفيز الإبداع والمساهمة في تطوير حلول جديدة لبناء مستقبل مشرق، بما في ذلك توزيع 2071 شتلة من شجرة الغاف على زوار المتحف خلال عطلة عيد الاتحاد الـ 52، في دلالة رمزية على مئوية الإمارات في عام 2071، وذلك ضمن الجهود المستمرة لبناء غد أكثر استدامة، وتماشياً مع أهداف البلدية في زيادة الغطاء النباتي في دولة الإمارات. واكتسبت هذه المبادرة أهمية كبيرة لتزامنها مع انعقاد مؤتمر الأطراف COP28 في مدينة إكسبو دبي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: متحف المستقبل مع بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر

وجه الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، بفتح متحف الخزف الإسلامي، لاستقبال الجمهور بدءًا من 15 أكتوبر المُقبل، وذلك بعد 14 عامًا، من غلق أبوابه للترميم ورفع الكفاءة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بالمتحف التابع لقطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، للتعرف على آخر المستجدات بشأن إعادة تشغيله، وانضمامه إلى منظومة البنية الثقافية، والوقوف على مدى جاهزية المتحف لاستقبال الجمهور، والأسباب التي عطلت إعادة افتتاحه بعد انتهاء أعمال المرحلتين الأولى والثانية من أعمال الترميم والصيانة ورفع الكفاءة.

الوزارة تواصل جهودها لتطوير وتحديث البنية التحتية

واطلع وزير الثقافة، على الموقف الراهن للمتحف موجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال اللازمة ليكون المتحف جاهزًا لاستقبال الجمهور، مؤكدًا أن الوزارة تواصل جهودها لتطوير وتحديث البنية التحتية، ومنها المنشآت والمواقع الثقافية، لاسيما المتوقفة عن العمل.

وأشار إلى أن متحف الخزف الإسلامي يُعد واحدًا من أهم المتاحف المصرية العريقة، لما يحتويه من مجموعات رائعة من المنتجات الخزفية النادرة.

يرجع تاريخ متحف الخزف المقام بقصر الأمير عمرو إبراهيم، بمنطقة الجزيرة بحي الزمالك، إلى عام 1343هـ، ويقع على مساحة 774 مترًا مربعًا، بينما تبلغ مساحة الحديقة 35592 مترًا مربعًا.

ويضم المتحف 315 قطعة من الخزف، والتي ترجع لعصور مختلفة،  ومناطق الإنتاج المختلفة، كما تُمثل الأساليب المتنوعة، وطرق الصناعة، والتقنيات، والتي ازدهرت في كل من هذه الحقب والعصور التاريخية.

 

مقالات مشابهة

  • إعلان تشويقي يكشف عن تصميم vivo V40e والمواصفات الرئيسية لهذا الإصدار
  • تطبيق Fitbit يحصل على إعادة تصميم دقيقة تركز على إحصائيات معدل ضربات القلب
  • دليل النموذج المعرفي ومنهج تصميم منظومة قيم الأسرة المسلمة
  • روشن تطلق مسابقة ” تصميم” بالتعاون مع صندوق الاستثمارات
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما
  • شركة iQOO تعلن الانتهاء من تصميم هاتفها الرائد iQOO Z5.. تعرف على الإمكانيات والمواصفات
  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل ينظمان “أسبوع مستقبل الطيران” أكتوبر المقبل
  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل ينظمان "أسبوع مستقبل الطيران"
  • جولات مشروع "أهل مصر".. متحف كهف روميل يستقبل أطفال المحافظات الحدودية
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر