نظمت مديرية العمل  بمحافظة القليوبية، ورشة عمل فى مجال التفتيش وعلاقات العمل وقوائم المراجعة والحوار المجتمعي ودور المفاوضة الجماعية في حل منازعات العمل الجماعية، وذلك بمدارس النيل الدولية بالعبور، بحضور ممثلى 47 شركة ومنشأة من مدارس بالعبور وإدارات الموارد البشرية وشئون العاملين ، تحت رعاية اللواء عبـد الحمـيد الهجـان محافظ القليوبية، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية وزارة العمل بتوعية طرفي العملية الإنتاجية العمال وأصحاب الأعمال بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 في مجالات علاقات وتفتيش العمل وفض منازعات العمل للوقوف على بنود قانون العمل الذي يستهدف تحقيق التوازن فى العلاقة بين صاحب العمل والعمال لتحقيق الصالح العام.


وأوضحت إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية، أن تلك الورشة تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول أحكام القانون داخل المنشآت خاصة عمليات المفاوضة الجماعية والحفاظ على حقوق طرفي العملية الإنتاجية بما يسهم فى تعزيز علاقات العمل وزيادة الإنتاج.

وافتتحت مدير المديرية ورشة العمل بحضور محمد عليان وكيل المديرية، مؤكدة في تقريرها على أن الورشة تناولت شرح مبسط للمهارات العامة الواجب توافرها في مسئولي شئون العاملين والـHR، وذلك فى إطار تنفيذ برامج وزارة العمل لتوعية العاملين وأصحاب الأعمال، وشارك في الورشة سيد أحمد السيد مدير مكتب تفتيش وعلاقات العمل بالعبور، وعبود طه مفتش مكتب عمل العبور، والدكتورة غادة السعدني مديرة مدارس النيل، ورامي رياض مدير الموارد البشرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أصحـــاب الأعمـال التوعية والتثقيف العملية الانتاجية المفاوضة الجماعية حسن شحاته محافظة القليوبية وزارة العمل ورشة العمل وزير العمل

إقرأ أيضاً:

“عائلتي”… ورشة حوارية في المركز الثقافي العربي بطرطوس

طرطوس-سانا

نظم المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس – قسم ثقافة الطفل – الورشة الحوارية (عائلتي) بالتعاون مع جمعية إرشاد وحماية الأسرة، وذلك في قاعة المركز بمشاركة عدد من الأطفال واليافعين.

وركزت الورشة على مفهوم العائلة والأسرة، وأهمية دورها التربوي في بناء الإنسان والمجتمع معاً تعزيزاً للمفاهيم والقيم والسلوكيات الإيجابية المجتمعية عن طريق النقاشات التي تدور بين أفراد الأسرة.

وبينت رئيسة المركز الثقافي منى أسعد في تصريح لمراسلة سانا أن الورشة تأتي ضمن سلسلة نشاطات البرامج التوعوية التي يقوم بها المركز من خلال فعاليات وبرامج قسم ثقافات الطفل على مدار العام، وتقام مع إحدى الجمعيات العاملة في مجال الأسرة بهدف زيادة التعاون مع قطاع المجتمع المحلي لتمكين وزيادة معارف الأطفال واليافعين والشباب، والوقوف على مهاراتهم الفكرية والفنية.

وأوضح رئيس قسم ثقافة الطفل نور الدين معلا أن الورشة الحوارية هدفها الرئيسي الإضاءة على العائلة باعتبارها الخلية الأولى لبناء شخصية الفرد والبناء المجتمعي، وللتذكير بحقوق وواجبات الأطفال واليافعين تجاه الأسرة مع تقديم لمحة عامة عن الظروف الراهنة لتكون حاضرة في ذهنهم خلال تعاملهم مع بعضهم البعض.

واعتبر رئيس جمعية إرشاد وحماية الأسرة كميت محرز أن الورشة تركز على مناقشة مشاكل وهموم الأسرة، وكيفية التعامل معها بطريقة صحيحة، مضيفاً: إن الجمعية حديثة العهد تعمل على إيصال تلك الأفكار لأكبر شريحة من المجتمع وتقديم الاستشارة الأسرية اللازمة التي باتت ضرورة ملحة في أيامنا هذه.

وأكد المشاركون أهمية الورشة في معرفة سبل مناقشة مختلف المواضيع، وكيفية مواجهة المشكلات التي تواجه الأسرة وفق كل من شيماء المحمود ويزن رسلان ولين خضر، معتبرين أن الأسرة مصدر الأمان والعطاء والتعاون والراحة والألفة واللبنة الأولى للتربية، لذلك لا بد من أن يسود التفاهم بين أفرادها مع احترام وتقبل الآراء على اختلافها ومناقشتها لوضع التصورات الأقرب للحل ليعم الجو الأسري السليم، وبما ينعكس إيجاباً على بناء أسس متينة لمجتمع ناجح.

فاطمة حسين

مقالات مشابهة

  • “عائلتي”… ورشة حوارية في المركز الثقافي العربي بطرطوس
  • جامعة أسيوط تعقد ورشة عمل فنية لذوي الهمم ضمن مبادرة بداية
  • نقابة الصحفيين والمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات تنظمان ورشة «الصحافة البناءة»
  • جبران: فلسفة القانون تحقيق التوزان بين طرفي الإنتاج والأمان الوظيفي وتشجيع الاستثمار
  • افتتاح ورشة عمل عن إنتاج أصناف الأرز الأكثر إنتاجية في مواجهة التغيرات المناخية
  • وزارة العمل تنظم ورشة عمل لمكافحة الاتجار بالبشر للمفتشين بالدقهلية
  • البحوث الزراعية والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي ينظمان ورشة عن إنتاج أصناف الأرز
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة تدريبية بالتعاون مع منظمة الإيسيسكو لحماية التراث الثقافي
  • مدينة زنجبار تشهد انعقاد ورشة العمل عن تعزيز إدارة مخاطر الكوارث وبناء القدرة على الصمود
  • المركزي للمبيدات يشارك في ورشة عمل بعنوان المبيدات والصادرات الزراعية