كتب- إسلام لطفي:

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على الأنحاء كافة، حيث تُسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى ٢٠ درجة مئوية.

وذكرت "الأرصاد" في بيانٍ لها، أن الغطاء السحابي مستمر على شمال البلاد، ويعمل على حجب أشعة الشمس وزيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وحدَّدت الظاهرة المؤثرة خلال ساعات النهار، وهي نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية .

وأشارت إلى أن الفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على أقصى السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلال جبال البحر الأحمر.

ونصحت مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، بارتداء الكمامات في أثناء الخروج من المنزل، موضحة أن فصل الشتاء يبدأ غدًا الجمعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة طقس اليوم أمطار رياح شبورة أتربة الأرصاد الجوية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية

شهد طقس الإسكندرية اليوم موجة حارة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية، مع ارتفاع لافت في درجة الرطوبة في عدة مدن ساحلية.

أما حالة البحر المتوسط، فقد كانت معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار، والرياح من اتجاه شمالي غربي.

 

طقس الإسكندرية.. موجة حارة طوال النهار

ووفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، كان طقس الإسكندرية شديد الحرارة طوال النهار، حيث تراوحت درجات الحرارة بين 25 درجة مئوية للصغرى و32 درجة مئوية للعظمى. وبلغت نسبة الرطوبة 63%، وسرعة الرياح 21 كيلومترًا في الساعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الأحوال الجوية الحارة التي يشهدها طقس الإسكندرية وكذلك استمرار درجات الحرارة العالية في معظم أنحاء البلاد، مع الشعور بالرطوبة على أنحاء السواحل الشمالية، محذرة من نشاط الرياح الذي قد يثير الرمال والأتربة في بعض مناطق شمال صعيد مصر.

أجواء غير مستقرة في شواطئ المدينة

وعلى شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 52 شاطئًا، كانت الأحوال البحرية غير مستقرة فقد رفعت الشواطئ في القطاع الشرقي الرايات الصفراء، باستثناء شواطئ سيدي بشر التي رفعت الراية الخضراء بسبب وجود حاجز أمواج بينما رفعت شواطئ العجمي والقطاع الغربي الرايات الحمراء بسبب ارتفاع أمواج البحر.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • اليوم.. طقس حار رطب والعظمي بالقاهرة 35 درجة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة