حددت نقابة الصحفيين اليوم الخميس 21 ديسمبرالجاري أخر موعد لتلقى طلبات الترشح وفتح باب التسجيل لعضوية الشعب والروابط بالنقابة، بعد استمراها لمدة 10 أيام، تلقت خلالها النقابة الطلبات لعضوية 7 شعب وروابط في النقابة، وهي: «المحررون الاقتصاديون- المحررون البرلمانيون- النقاد والمحررون الفنيون- النقاد والمحررون الرياضيون- محررو الشؤون الإفريقية والعربية- المصورون الصحفيون- محررو الاتصالات».

موعد غلق باب التسجيل

وقال حسين الزناتي رئيس لجنة المتابعة بنقابة الصحفيين لـ«الوطن»، إن النقابة سبق وأعلنت عن عقد انتخابات للشعب والروابط وفتحت باب تلقي الطلبات، على أن يتم تحديد موعدا لإجراء انتخابات الشعب عقب انتهاء التسجيل، وسيتم الإعلان عنه بعد انتهاء الموعد المقرر للتسجيل.

شروط العضوية 

وأضاف الزناتي أنّ النقابة حددت شرطا مهما جدا لمن يرغب في التقدم للعضوية، وهو إحضار خطاب موقع من رئيس تحرير الجريدة يفيد بتخصصه في هذا الملف، وتقدم الطلبات لإدارة شؤون المجلس والأعضاء بالدور الثاني في النقابة، موضحا أن مجلس النقابة كلف بإعداد لائحة موحدة للشعب والروابط، وذلك بالتشاور مع المكاتب التنفيذية المنتخبة  قبل العرض على الجمعية العمومية للنقابة مارس المقبل. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين انتخابات الشعب والروابط

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعام الهجري 1446هـ

الثورة نت|

رفع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بحلول العام الهجري الجديد 1446هـ.

حيث عبر رئيس الحكومة عن أطيب التهاني والتبريكات لقائد الثورة والرئيس المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وجميع أبناء الشعب اليمني وقواته المسلحة والأمن وأبناء الأمة العربية والإسلامية بالعام الجديد.. سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يهله على الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات وأن يجعله عاماً حافلاً بالانتصارات على أعداء الأمة إسرائيل وأمريكا وبريطانيا وكل من والاهم، وعاماً لتحقيق السلام العادل والمشرف للشعب اليمني وانتزاع حقوقه الإنسانية التي حولها تحالف العدوان إلى سلاح لمضاعفة المعاناة.

وأشار الدكتور بن حبتور، إلى أن العام الهجري الجديد يحل للعام التاسع على التوالي والشعب اليمني ما زال يواجه العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي، مع عدوان أمريكي بريطاني جديد متصل بموقف الوطن المشرف في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.. داعيا الله أن يحقق للشعب وأبناء الأمة النصر على الأعداء وكل ما يصبون إليه من تلاحم وقوة ومنعة وازدهار.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية لـ"عارف" حرية الصحافة لـ"الدحدوح" وتكريم خاص لـ"البيسى"
  • اليوم.. توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية لـعارف والدحدوح والبيسي
  • قادرون على استكمال المسيرة.. رئيس الوزراء يبث رسالة طمأنة للشعب المصري (فيديو)
  • الثلاثاء.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية
  • الثلاثاء.. توزيع جوائز الصحافة المصرية وتكريم وائل الدحدوح
  • فتح باب الترشح لعضوية صندوق التكافل بنقابة الصحفيين
  • الدكتور بن حبتور يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعام الهجري 1446هـ
  • الصحفيين تُرشح عُلا الشافعي وعمرو خفاجي لعضوية الأعلى للإعلام
  • "الصحفيين" تنتهي من اختيار مرشحيها لعضوية الهيئات المُنظّمة للعمل الصحفي والإعلامي
  • السمسرة تتفق على ممثلها من المستقلين فى انتخابات «المقاصة»