واصلت قوات الاحتلال -اليوم الخميس- اقتحام بلدات في الضفة الغربية ومداهمة منازل مواطنين واعتقال شبان، وقد اقتحم الجيش الإسرائيلي "تقوع" شرق مدينة بيت لحم و"نحالين" شمالها، ودهم منازل في البلدتين واعتقل عددا من الشبان، واشتبك مع مقاومين في أريحا وغربي جنين.

واقتحم الجيش الإسرائيلي الخليل وبلدات الظاهرية وبني نعيم وبيت أمر بالمحافظة، وداهم منازل فيها وقام بتفتيشها والعبث بمحتوياتها قبل أن يعتقل عددا من الشبان ويصادر مركبات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا ومخيم السلطان شرقي الضفة، حيث دارت مواجهات بين الشبان والقوات المقتحمة.

وبالإضافة لاقتحام بلدة بيت لقيا غرب رام الله، وبلدة عزون شرق قلقيلية، وبلدة بيت وزن غرب نابلس وبلدة صيدا شمال طولكرم، اعتقلت القوات الإسرائيلية عددا من الشبان وصادرت عددا من المركبات.

ومشّط الجيش الإسرائيلي محيط "يعبَد" جنوب غربي جنين، أثناء انسحابه. ووثق الأهالي تحركات مجموعات من المشاة أثناء توجهها نحو وسط البلدة، بينما اندلعت مواجهات بين مقاومين فلسطينيين والقوة المقتحمة، استخدم خلالها الفلسطينيون قنابل محلية الصنع.

يشار إلى أن عدد الشهداء في الضفة المحتلة -منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي- ارتفع أمس إلى 303 شهداء مع استشهاد شابين في الخليل وبيت لحم.

اقتحام المسجد الأقصى

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

وأضافت "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت مقدسيين اثنين، واستدعت أسيرا محررا للتحقيق.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال pic.twitter.com/urEZyLMKQT

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) December 21, 2023

اعتقالات

وأكدت "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت حوالي 18 فلسطينيا بينهم طفل من بلدات مختلفة بالضفة، شرق بيت لحم وجنوب نابلس وجنوب غرب رام الله.

من جانبه، أفاد نادي الأسير الفلسطيني أمس بارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة -منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة- إلى 4630 معتقلا، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط.

وتأتي الاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة لمناطق متفرقة من الضفة في إطار عمليات المداهمة والاعتقالات لمن تصفهم بالمطلوبين لديها، وفي ظل الهجمة المستمرة ضد الفلسطينيين منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة التي أسفرت عن استشهاد ما يزيد على 20 ألف فلسطيني.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قوات الاحتلال عددا من

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية "مردا" بالضفة الغربية وتهدد أهلها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، قرية "مردا" شمال سلفيت الضفة الغربية وهددت أهالي القرية بالاعتداء عليهم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية(وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وفتشت عددا من المركبات، وهددت الأهالي بالتنكيل بهم، بحجة رشق مركبات المستعمرين بالحجارة.

وتتعرض قرية "مردا" الفلسطينية لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال، تتمثل بإغلاق مدخلي القرية، والاقتحامات وتفتيش منازل المواطنين والاعتداء عليهم.

من ناحية أخرى، قال مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش،في تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية مساء اليوم إن" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر أكثر من مرة أنه يريد إعادة احتلال قطاع غزة، لتنفيذ المخطط الرامي إلى تصفية القضية الفلسطينية"، مضيفا أن "نتنياهو يؤمن بأن طوق نجاته في استمرار الحرب، لأن أي وقف للحرب معناه فتح كل الملفات التي جرى تجميدها".

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية "مردا" بالضفة الغربية وتهدد أهلها
  • «القاهرة الإخبارية» : انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 25 فلسطينيا خلال اقتحام بلدات بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر منزلا وتعتقل شابا في وادي الفارعة بالضفة الغربية
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدتي برقة وبيتا قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي وتعتقل 15 مواطنا بالضفة الغربية