قال الدفاع المدني اللبناني إن امرأة استشهدت وأصيب زوجها في قصف إسرائيلي على منزلهما في بلدة مارون الراس جنوبي لبنان.

وأفاد مراسل الجزيرة بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة أفيفيم في الجليل الأعلى.

كما أعلن حزب الله اللبناني قصفه أحراش مستوطنة برانيت وإطلاقه صواريخ على كريات شمونة، مؤكدا في بيان أنه لن يسمح ‏باستباحة القرى اللبنانية والمس بالمدنيين.

في المقابل، شنت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة غارات على 10 قرى لبنانية، من ضمنها بلدة بصليا في قضاء جزين، والتي تبعد أكثر من 25 كيلومترا عن الحدود.

يأتي هذا استمرارا للتصعيد على الحدود اللبنانية، حيث أعلن حزب الله اللبناني أمس الأربعاء مقتل اثنين من مقاتليه في المواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، لترتفع إلى 117 حصيلة قتلى الحزب منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما أعلن الحزب استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة حدود لبنان الجنوبية، قائلا إنه أوقع إصابات في صفوف الجنود، مؤكدا أنه استهدف موقع الراهب الإسرائيلي (قبالة بلدة عيتا الشعب) بصواريخ بركان وحقق فيه إصابات ‏مباشرة.

الحرب المحتملة

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي قال إن الوضع الحالي في الجبهة الشمالية مع لبنان يجب أن يتغير من أجل إعادة الإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم.

وجاءت تصريحات هليفي خلال جولة لتقييم الأوضاع الأمنية ولقائه جنود وحدات الاحتياط الإسرائيلية.

بدوره، قال متحدث عسكري إسرائيلي "نحن أقرب إلى الحرب اليوم مما كنا عليه بالأمس"، متهما حزب الله بما سماه تصعيدا منهجيا على طول الحدود، مضيفا أن حزب الله "يورط لبنان في حرب خطيرة".

وتأتي تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال وسط تهديدات تطلقها حكومة بنيامين نتنياهو بشن عملية عسكرية لإجبار حزب الله على التراجع إلى ما وراء نهر الليطاني.

ونقل موقع أكسيوس الإخباري الأميركي عن مسؤولين إسرائيليين وأميركيين أن إسرائيل أبلغت الإدارة الأميركية أنها تريد دفع حزب الله 10 كيلومترات تقريبا عن الحدود، وذلك ضمن اتفاق لإنهاء التوتر مع لبنان.

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وعناصر تابعة لحزب الله اللبناني والمقاومة الفلسطينية في لبنان، وذلك منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان

أعلن حزب الله، اليوم الخميس، استهداف مقار عسكرية إسرائيلية عبر الحدود بأكثر من 200 صاروخ، وذلك في إطار الرد على مقتل أحد قيادييه بغارة إسرائيلية، أمس، في جنوب لبنان.

وقال الحزب، في بيان، إنه في إطار الرد على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة صور، قصف عناصره بأكثر من 200 صاروخ من مختلف الأنواع، خمسة مقار عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري وفي شمال إسرائيل. وقد دوت على امتداد الحدود اللبنانية الإسرائيلية وصولاً إلى الجولان، صافرات الإنذار بهجمات صاروخية وجوية بحسب الجيش الإسرائيلي.

وأكد الجيش الإسرائيلي، الخميس، انطلاق صافرات الإنذار من هجمات صاروخية وجوية على امتداد الحدود الشمالية مع لبنان وفي مرتفعات الجولان.

وانطلقت صافرات الإنذار 17 مرة على امتداد نحو 90 دقيقة في مناطق متفرقة على طول الحدود مع لبنان من نهاريا غرباً حتى الجولان المحتل شرقاً، وفقاً للجيش الإسرائيلي.

تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

وقصفت مسيّرة إسرائيلية، في وقت سابق اليوم، بـ3 صواريخ بلدة حولا في جنوب لبنان.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أغارت مسيّرة معادية بـ3 صواريخ على حي المعاقب فوق الملعب في بلدة حولا.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

 

مقالات مشابهة

  • بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي
  • التطورات تتسارع... سلاح الجو الإسرائيلي يبدأ موجة واسعة من الهجمات على الحزب
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • لبنان.. قصف إسرائيلي يستهدف خراج بلدة السريرة بمنطقة جزين جنوبي البلاد
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • هجوم إسرائيلي مرتقب ضد حزب الله بهذا الموعد
  • حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال فى مستوطنة راموت نفتالى بالأسلحة
  • سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من مستوطنة راموت نفتالي قرب الحدود مع لبنان