المسلة:
2024-09-30@09:52:39 GMT

العراق ضمن المنطقة الحمراء بخارطة المخاطر لعام 2024

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

العراق ضمن المنطقة الحمراء بخارطة المخاطر لعام 2024

21 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اطلقت شركة انترناشونال sos، الرائدة بمجال خدمات الأمن والمخاطر الصحية، خريطة المخاطر التفاعلية السنوية لعام 2024، حيث جاء العراق ضمن النطاق الأحمر الذي يوصف بأن الخطر فيه “عالٍ جدا”.

وتوفر خريطة المخاطر 2024 تصنيفات أساسية للمخاطر الطبية والأمنية وتعكس تأثير الأحداث التخريبية، مثل الصراعات المستمرة في أوكرانيا وبين إسرائيل وحماس، ولأول مرة، تتضمن خريطة المخاطر طبقة تحدد أيضًا مخاطر تغير المناخ.

وجاء العراق وسوريا وأفغانستان والأراضي الفلسطينية المحتلة وغزة، واليمن وليبيا السودان ارتيريا صومال جنوب السودان والنيجر وجمهورية افريقيا الوسطى وعدد من الدول الافريقية.

اما في اسيا فجاءت كوريا الشمالية ضمن المنطقة الحمراء، بالإضافة الى دولة هايتي والتي تقع في جزيرة في البحر الكاريبي، ضمن قارة أمريكا الشمالية.

بالمقابل جاءت معظم مناطق أوروبا وامريكا الشمالية وأستراليا بالنطاق الأخضر الامن، وجاء روسيا والصين والهند وايران ومعظم دول اسيا ضمن النطاق المتوسط الرمادي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

متاحف الحدود الشمالية توثق الحقب الزمنية للمنطقة

تُعد المتاحف الخاصة بمنطقة الحدود الشمالية من أهم العوامل لربط هذا الجيل بتاريخ الآباء والأجداد, وإبراز الأماكن الثقافية التي توثق تاريخ المنطقة الحديث، التي تحافظ على التراث بصورة كبيرة، ويعيش الزائر لهذه المتاحف تجربة ثقافية ومعرفية، يستعيد من خلاله حقبة زمنية لتاريخ المنطقة وحياة الأجداد قديمًا.
وجمع متحف المواطن جزاء الدهمشي العديد من المقتنيات التراثية والأعمال اليدوية القديمة التي توثق تاريخ منطقة الحدود الشمالية الحديث، وعرضها في متحف تراثيّ يزوره هواة التراث من أبناء المنطقة وزوارها، من خلال عرض المقتنيات والأدوات التي استخدمت بالماضي، وعدد من الأشياء التي كان يقتنيها البدو الرحَّل وسكان المنطقة، بهدف التعريف بتاريخ المنطقة وتراثها.
وأوضح الدهمشي الذي خصص جزءًا من منزله بمدينة عرعر لجمع المقتنيات التراثية والأدوات الشعبية وعدد من العملات النقدية السعودية القديمة، أنه بدأ منذ أكثر من 30 عامًا، جمع خلالها 6000 قطعة تراثية تختلف في قدمها من قطعة لأخرى، مؤكدًا أن هناك قطعًا تراثية مهداة من أصدقائه وأقربائه، والبعض منها تم شراؤها.
وأشار إلى أن المتحف الذي أطلق عليه اسم “للماضي مكان” يضم الأواني المنزلية القديمة، من النحاسيات، من الدلال القديمة والأباريق وحافظات الطعام، والسدو وملحقاته وأدواته، وأسلحة خفيفة، وسيوف وخناجر، والعديد من لوحات السيارات والكتب المدرسية القديمة، وتذاكر السفر وغيرها.
وبيّن أنه حرص في عرض المقتنيات القديمة من مقتنيات شعبية وأدوات مستخدمة بالماضي بطريقة تعايش حقبة زمن تلك الآثار، وما لها من أهمية في حياة المجتمع، وعرضت المقتنيات على أشكال جذابة توحي للزائر بنفس المكان الذي كانت عليه في السابق.

مقالات مشابهة

  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس للحوار الوطني تسهم في مواجهة المخاطر الإقليمية
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة
  • فصائل موالية لإيران في العراق تعلن قصف إيلات بطائرة دون طيار
  • المتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق الحقب الزمنية لتاريخ المنطقة
  • متاحف الحدود الشمالية توثق الحقب الزمنية للمنطقة
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • مستشار السوداني يؤشر تطوراً كبيراً بقدرات العراق المالية خلال 2024
  • لونها أسود وتضم العراق.. نتنياهو يلوّح بـخارطة اللعنة أمام الأمم المتحدة
  • بالفيديو.. العراق يدخل العصر الرقمي عبر حملة (اصرفلك)
  • وزير الداخلية: العراق خالٍ من مصانع المخدرات