في ظل الارتفاع المستمر لأسعار النفط على الصعيد العالمي، أعلنت مصادر في قطاع الوقود التركي عن زيادة جديدة في أسعار الديزل تبلغ 1 ليرة و62 قرشاً لكل لتر، ومن المتوقع أن تدخل هذه الزيادة حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف هذه الليلة.

تأتي هذه الزيادة بعد تحركات ملحوظة في أسعار النفط الخام من نوع برنت، حيث يتم تداول برميل النفط بسعر 78.

79 دولار، بينما يستمر ارتفاع سعر الصرف في التأثير على أسعار الوقود المحلية.

كانت قد تمت مؤخراً زيادة في أسعار البنزين بمقدار 1 ليرة و49 قرشاً، ويأتي هذا الإعلان عن زيادة جديدة في أسعار الديزل ليعكس استمرار التحديات التي يواجهها قطاع الوقود في تركيا.

وفقاً للمعلومات المتوفرة من مصادر القطاع، ستنعكس هذه الزيادة مباشرة على أسعار محطات الوقود، دون وجود توقعات بتغييرات في أسعار مجموعة البنزين حالياً.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا أسعار الديزل في تركيا أسعار الديزل والبنزين اخبار تركيا اسعار الوقود فی أسعار

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع بفضل آمال نمو الطلب خلال الصيف

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر سبتمبر القادم 85 دولارًا أمريكيًّا و56 سنتًا. اذ شهد اليوم انخفاضًا بلغ 20 سنتًا.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 83 دولارًا أمريكيًّا و89 سنتًا للبرميل، منخفضًا 5 دولارات أمريكية و41 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.

وارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مدعومة بتوقعات نمو كبير في استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك+ للإنتاج في الربع الثالث، لكن زيادة الإنتاج من خارج المجموعة والتقلبات الاقتصادية المحتملة نتيجة للمشهد السياسي المتغير حدت من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 85.42 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنتا أو 0.53 بالمئة إلى 81.97 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان بنحو ستة بالمئة في يونيو ، وظل سعر برنت عند التسوية فوق مستوى 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها معظم تخفيضاتها الكبيرة لإنتاج النفط حتى نهاية عام 2025.

وإزاء ذلك توقع المحللون حدوث نقص في الإمدادات في الربع الثالث بالنظر إلى أن الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف يؤدي إلى سحب من مخزونات الوقود.

وفي الولايات المتحدة ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل ، وفقا لتقرير إمدادات النفط الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة والذي نشر يوم الجمعة.

وكتب محللو جيه.بي مورجان في مذكرة للعملاء "تبدو مؤشرات الطلب قوية، خاصة في السوق الأمريكية بالغة الأهمية، وذروة طلب المصافي على النفط الخام قائمة الآن بقوة ومن المفترض أن تستمر حتى أغسطس".

وقال توني سيكامور المحلل لدى آي.جي في مذكرة إن الآمال بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة والمخاوف الجيوسياسية المتزايدة ساهمت أيضا في بقاء الأسعار فوق مستوى معين.

ويراقب المتعاملون أيضا تأثير الأعاصير على إنتاج النفط والغاز واستهلاكهما في الأمريكتين. وبدأ موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي بالإعصار بيريل أمس .

ومن جانب آخر قالت وزارة المالية الباكستانية في بيان إن الحكومة رفعت أسعار البنزين بمقدار 7.45 روبية للتر والديزل بمقدار 9.56 روبية للتر.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء أمس الأحد عن بيان الوزارة قوله إن سعر البنزين الجديد سيصبح 256.6 روبية للتر، وسيصبح سعر الديزل 277.4 روبية للتر.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع بفضل آمال نمو الطلب خلال الصيف
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • أسعار الوقود والبنزين في الأردن لشهر يوليو/تموز 2024
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • عاجل:- زيادة أسعار بيبسي كولا في الأسواق اعتبارًا من 1 يوليو 2024
  • ارتفاع أسعار البنزين في إسرائيل
  • اليكم الأسعار المتوقعة للبنزين في الاردن في تموز
  • في سوريا رفع أسعار مرتقب مع بدء آلية جديدة لحاملي البطاقات الذكية
  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا