شبكة انباء العراق ..

طالبت لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابيَّة، اليوم الخميس، الحكومة بالإسراع بإجراءات إقرار سلم الرواتب الجديد.
وقال نائب رئيس اللجنة، ياسر الحسيني ، إنَّ “مجلس النواب فاتح الحكومة بالعديد من المخاطبات في ما يخص سلم الرواتب الجديد”، مبيناً أنه “تم تخصيص لجنة لدراسة السلم، لإنصاف ذوي الدخل المحدود والرواتب المنخفضة للموظفين”.


وأكد الحسيني أنَّ “مجلس النواب دعا إلى تسريع الإجراءات الحكومية لغرض تشريع هذا القرار الذي يتضمن جنبة مالية تسهم بالتخفيف على أصحاب الدخل المحدود”.
وأوضح أنه “ليس من صلاحيات مجلس النواب أن يطرح أيَّ قرار أو قانون أو مقترح قانون للحكومة يتضمن جنبة مالية، ولابد من تكثيف المطالبات للحكومة بتسريع الإجراءات وإنهاء أعمال اللجنة الخاصة بتعديل سلم الرواتب ومن ثم المضي بالإجراءات الخاصة بهذا القرار”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

اقترب نصيب الفرد من خط الشح المائي.. مطالبات برلمانية بمواجهة تحديات المياه -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة فيبي فوزي، وكيلة مجلس الشيوخ، إن المياه من أخطر القضايا التي تواجه بلدنا، مشيرةً إلى أن هناك تحديًا غير مسبوق، بعد أن تراجع نصيب المواطن من المياه ليقترب من خط الشح المائي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر.. الجدوى- الفرص- التحديات".

وقالت فوزي إن الشح المائي يثير قلقًا كبيرًا ويستنفر كل الجهود الرامية إلى إيجاد حلول مبتكرة يمكن من خلالها ردم الفجوة الكبيرة بين الموارد المائية المتاحة والاحتياجات المتزايدة.

ولفتت وكيل مجلس الشيوخ إلى الجهود الحكومية التي قامت بها الوزارات المعنية التي سعت لتطبيق نماذج من أنظمة الري الحديثة والزراعة الذكية؛ تمهيدًا لتعميمها على نطاق واسع، مؤكدةً أن العديد من الابتكارات التي قامت بها وزارة الري، تبشر بمستقبل واعد، ويمكنها بالفعل أن تُحدِث طفرة حقيقية في مجال التحول للري الحديث.

وقالت وكيل مجلس الشيوخ: نظراً للعديد من التحديات التي تواجهها الزراعة الذكية وتطبيق أنظمة الري الحديث، يجب المواجهة من خلال خطة شاملة، ووفق ما جاءت به استراتيجية تنمية وإدارة الموارد المائية، وكذلك المبادرة القومية لتطوير الري والتحول للري الحديث.

وأشارت فوزي إلى أن الأمر قد يستلزم تعديلات تشريعية لمواجهة التحديات والتغلب على المعوقات التي تقف حجر عثرة في سبيل ذلك، مطالبةً بأن يتكاتف الجميع لمساندة الجهود الحكومية والأهلية والخاصة للتحول إلى نظم الري الحديثة.

مقالات مشابهة

  • الشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة
  • العاملون بسكك حديد مصر: إقرار مشروع قانون العمل الجديد أبرز مطالبنا من الحكومة
  • موعد أول بيان للحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • "تقنية الدولة" تطلع على مشروع "قانون المعاملات الإلكترونية"
  • اقترب نصيب الفرد من خط الشح المائي.. مطالبات برلمانية بمواجهة تحديات المياه -تفاصيل
  • لجنة مختصة لدراسة قانون المعاملات الإلكترونية
  • الصادق تقدم باقتراح قانون لبرّي عن بلدية بيروت
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل