وصفت مجلة The National Interest الأمريكية مقاتلة "سو-35" الروسية من جيل 4++ بأنها طائرة حربية تجمع بين العديد من مكونات الجيل الخامس وتعتبر مقاتلة سريعة وخطيرة.

وأشار مقال نشرته المجلة إلى أن المقاتلة الروسية المتعددة المهام تتميز بقدرة فائقة على المناورة وتخصص لمكافحة الأهداف الجوية والبرية، فضلا عن إصابة سفن العدو.

كما أشار المقال إلى أن "سو-35" هي نسخة مطورة ومعدلة لمقاتلة "سو- 27". وإذا كان من شأن تصميم الأخيرة مواجهة مقاتلة F-15 Eagle الأمريكية فإن "سو-35" جاءت ردا على ظهور " F-16".

إقرأ المزيد تسليم دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الرابع "سو-35 إٍس" للجيش الروسي

وأعاد كاتب المقال إلى الأذهان أن روسيا استطاعت إدخال تعديلات في تصميم "سو- 35"، ما أدى إلى ظهور نسخة جديدة وهي "سو—35 إس".

وأشارت الصحيفة إلى ميزات "سو-35" وبينها محركاتها القوية التي تضمن لها إمكانية التحليق الطويل ويمكنها بلوغ السرعة فوق الصوتية بدون تشغيل غرفة الفورساج ( الاستهلاك الزائد للوقود). وتتميز محركاتها بقدرة على تغيير اتجاه الدفع، ما يجعل الطائرة تمتلك قابلية عالية للمناورة.

ويمكن لمقاتلة "سو-35" حسب الصحيفة أن تحمل كمية هائلة من الأسلحة بما في ذلك صواريخ "جو-جو" و"جو-أرض" والصواريخ المضادة للرادار والسفن وكذلك القنابل الموجهة بالليزر وبالأقمار الصناعية. ويمكن أن تتزود المقاتلة بوحدة الحرب الإلكترونية، ما يضمن لها قدرة على التشويش الذي من شأنه الحد من فاعلية رادارات العدو وإعماء رادارات الصواريخ، بما فيه صواريخ AIM-120 AMRAAM.

وأشار المقال إلى ميزة أخرى هامة وهي تزويد الطيار بنظامين للاتصال المشفر السري مقاوم للتشويش.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي طائرات سوخوي

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: واشنطن قلقة من الزوارق المسيّرة الجديدة للجيش اليمني

الثورة نت../ متابعات

عبرت صحيفة أمريكية عن اشادتها بالتطور الهائل الذي تشهده القدرات العسكرية للجيش اليمني، مؤكدة في الوقت ذاته عن قلق واشنطن بشأن الزوارق المسيّرة الجديدة للقوات المسلحة اليمنية.

وأكدت صحيفة “بيزنز انسايدر” الأمريكية، في عددها الصادر الثلاثاء، أن زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية.

ونقلت الصحيفة عن خبراء عسكريين أمريكيين قولهم، إن تزايد مشاركة الزوارق المسيرة في العمليات العسكرية التي يشهدها البحر الأحمر والنجاح الذي تحقق لها، يشير إلى تعلم اليمنيين من النتائج السابقة، وأنهم قادرون على تعديل عملياتهم وفقاً لذلك.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد أزاحت الأحد الماضي، الستار عن زورق (طوفان المدمر) الذي يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة، حيث يعد هذا الكشف هو الرابع خلال شهر يونيو المنصرم لسلاح نوعي دخل معركة الإسناد لغزة، ابتدأ من صاروخ (فلسطين) الباليستي، مروراً بزورق (طوفان1)، ثم صاروخ (حاطم2) الباليستي الفرط صوتي.

و”طوفان المدمر” هو زورق حربي مسيّر محلي الصنع، له قدرة تدميرية عالية، ويحمل رأساً حربياً يزن 1000 – 1500 كجم، وهو مزود بتكنولوجيا متقدمة، وبتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلاً بحرياً في الساعة، ويعمل في جميع الظروف البحرية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: زوارق اليمن المسيرة لم يسبق لها مثيل في المواجهات البحرية
  • صحيفة أمريكية: واشنطن قلقة من الزوارق المسيّرة الجديدة للجيش اليمني
  • نتنياهو يرفض ما أوردته صحيفة أمريكية حول حرب غزة
  • شاهد بالفيديو.. صحفي الدعم السريع إبراهيم بقال يسجل اعترافات جديدة وخطيرة: (كنت عضوا بالمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية حتى العام 2022 وانفصلت لهذا السبب!!)
  • صحيفة أمريكية: قطاع غزة يشهد حالة من الفوضى بعد مرور تسعة أشهر من الحرب الإسرائيلية
  • قائد مدمرة أمريكية يروي تفاصيل المواجهة الأولى مع صواريخ أسرع من الصوت في البحر الأحمر
  • صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية