قال الدكتور علي سالم، أستاذ مساعد علم النفس الاجتماعي بكلية الآداب جامعة حلوان، إنّ مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت ساحة لظهور 6 فئات تسعى لتحقيق الربح أو الشهرة.

وأضاف سالم، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «8 الصبح» المذاع عبر شاشة قنوات «dmc»، أنّ الفئة الأولى هي «الباحثين عن المال»، وتستغل مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة غير أخلاقية، مثل الاحتيال أو النصب أو التسويق لمنتجات أو خدمات غير حقيقية، والفئة الثانية هي «الباحثين عن الشهرة»، ويستخدمون مواقع التواصل للترويج لأنفسهم أو لأعمالهم، بهدف جذب الانتباه والاهتمام.

وتابع أستاذ مساعد علم النفس الاجتماعي بكلية الآداب بجامعة حلوان، أنّ الفئة الثالثة هي «الباحثين عن الترند»، وهي فئة تسعى دائمًا لأن تكون حديث الناس، حتى لو كان ذلك بطرق غير أخلاقية، بينما الفئة الرابعة هي «الباحثين عن الذات»، ويستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لرسم صورة خيالية عن أنفسهم، لتعويض النقص الذي يشعرون به في الواقع، والفئة الخامسة هي «الباحثين عن الآخر»، وهي فئة تسعى لجذب انتباه وحب الآخرين، من خلال نشر صور وفيديوهات تثير الاهتمام.

ولفت سالم، إلى أنّ الفئة السادسة هي «الباحثين عن المعاني»، ويستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي للتعمق في كل شيء حولهم بهدف البحث عن المعنى في الحياة، مؤكدا أنّ انتشار هذه الفئات يرجع إلى ترويج رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمحتوى غير أخلاقي أو غير مفيد، وأفضل طريقة للتعامل معها هي عدم المتابعة أو رؤيتها وتجاهلها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج 8 الصبح الحياة الاجتماعية السوشيال ميديا هوس أضرار مواقع التواصل الاجتماعی الباحثین عن

إقرأ أيضاً:

وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي

سرايا - اعتلى وسم" إيران" مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الرشقة الصاروخية الضخمة، التي وجهتها إيران مساء أمس الثلاثاء نحو تل أبيب.


وأطلقت إيران أمس أكثر من 300 صاروخ بالست من نوع "فاتح - فرط الصوتية"، وحسب ما صرح به الحرس الثوري الإيراني، فقد كانت هذه الضربات الصاروخية ؛ردًا على استشهاد، كل من: إسماعيل هنية، زعيم حركة حماس السابق، وحسن نصر الله، زعيم حزب الله السابق، وعباس نيلفروشان، نائب رئيس فيلق القدس السابق.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، صورًا وفيديوهات للصواريخ التي أُطلقت باتجاه الأراضي المحتلة، وهي تتساقط مثل" الشهب" على الاراضي المحتلة وسط دوي صافرات الانذار، في الوقت الذي فشلت فيه القبة الحديدية بالتصدي لهذه الصواريخ.


 

إقرأ أيضاً : مقتل جنود إسرائيليين في كمين بالعديسةإقرأ أيضاً : 40 شهيدا في خانيونس فجر اليومإقرأ أيضاً : انفجاران بمحيط السفارة "الإسرائيلية" في كوبنهاغن

 

 


مقالات مشابهة

  • تصل إلى 890 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات سيارة هيونداي أكسنت RB موديل 2025 ومواصفتها
  • «ميتا» تطرح برنامجا جديدا لتحقيق مكاسب أكبر من «فيسبوك»
  • كيف قاد هوس الشهرة والمال السهل بعض أصحاب قنوات التيك توك إلى السجن
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي
  • أسعار حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. 7 فئات
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع