صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@17:26:35 GMT

إمبيد.. «النقاط الأعلى»

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

 
واشنطن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الولايات المتحدة وفنزويلا تتوصلان لاتفاق لتبادل سجناء 13 لاعباً في قائمة المنتخب قبل «عربية السلة»

واصل الكاميروني جويل إمبيد إنجازات مدوّية لم يسبق لها مثيل منذ أكثر من نصف قرن في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «أن بي ايه»، وسجل 51 نقطة، هي الأعلى له هذا الموسم، وأضاف إليها 12 متابعة وقاد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز للفوز على مينيسوتا تمبروولفز 127-113.


ودوّن إمبيد، أفضل لاعب في الدوري المنتظم الموسم الماضي، اسمه في السجلات القياسية للدوري، بعدما بات أوّل لاعب يسجل 30 نقطة أو أكثر، ويلتقط 10 متابعات، أو أكثر في 12 مباراة توالياً، وذلك منذ أن حقق هذا الإنجاز الأسطورة كريم عبد الجبار عام 1972.
كما بات إمبيد أوّل لاعب بألوان فريق سفنتي سيكسرز يسجل 40 نقطة أو أكثر ويلتقط 10 متابعات أو أكثر في ثلاث مباريات توالياً، منذ الأسطورة ويلت تشامبرلين عام 1967.
أثنى تايريز ماكسي صاحب 35 نقطة على أداء زميله، قائلاً: «يفعل ذلك كل ليلة باستمرار».
وتابع: «نحن نتوقع ذلك منه وهو يخرج إلى الملعب ويؤدي بشكل رائع كل أمسية».
من ناحيته، قال إمبيد متصدر ترتيب الهدافين في الدوري هذا الموسم بمعدل 34.4 نقطة في المباراة، إن فريقه ثأر لخسارته أمام تمبروولفز الشهر الماضي في لقاء غاب عنه بسبب إصابة في وركه.
وتابع ابن الـ 29 عاماً الفارع الطول «2.13 م» متحدثاً عن تمبروولفز «هو أحد أفضل الفرق في الدوري والأفضل في الغرب».
وأضاف: «شعرنا أنه كان علينا التغلب عليهم وأنا سعيد بتألق الجميع».
كما أنهى إمبيد سلسلة من أربعة انتصارات توالياً لتمبروولفز متصدر المنطقة الغربية مع 20 فوزاً مقابل ست هزائم، وقاد سفنتي سيكسرز لتحقيق فوزه السابع في ثماني مباريات.
ورفع سفنتي سيكسرز رصيده في المركز الثالث في المنطقة الشرقية إلى 19 فوزاً مقابل 8 هزائم.
وانفرد بوسطن سلتيكس بأفضل سجل في الدوري بفوزه على ساكرامنتو كينجز 144-119، رافعاً رصيده إلى 21 فوزاً مقابل ست هزائم في صدارة المنطقة الشرقية.
وأنهى سلتيكس الذي خاض اللقاء من دون هدافه جايسون تايتوم الغائب بسبب التواء في كاحله الأيسر، سلسلة من أربعة انتصارات توالياً لكينجز.
وتألق في صفوف الفائز الثنائي جايلن براون وديريك وايت مع 28 نقطة لكل منهما، فيما برز مع الخاسر دي أرون فوكس مع 29 نقطة.
وحقق لوس أنجلوس كليبرز فوزه التاسع توالياً بانتصاره على مضيفه دالاس مافريكس 120-111، في مباراة شهدت تألق كواهي لينارد مع 30 نقطة و10 متابعات وجيمس هاردن مع 17 نقطة و11 تمريرة حاسمة في صفوف الفائز.
وفي تورنتو، قاد الصربي نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري المنتظم مرتين «2021 و2022»، فريقه دنفر ناجتس حامل اللقب للفوز على تورونتو رابتورز 113-104.
وسجل يوكيتش، أفضل لاعب في النهائيات الموسم الماضي، 31 نقطة وأضاف إليها 15 متابعة و6 تمريرات حاسمة.
وتعملق ديمار ديروزان في فوز فريقه شيكاغو بولز على لوس أنجلوس ليكرز 124-108، بتسجيله 27 نقطة ومساهمته في 9 تمريرات حاسمة و7 متابعات.
وقاد الثنائي يوليوس راندل ودونتي ديفنتشنتسو فريقهما نيويورك نيكس للفوز على بروكلين نتس 121-102، فسجل الأول 26 نقطة وأضاف الثاني 23، فيما تألق البديل سام ميريل بتسجيله 27 نقطة في فوز فريقه كليفلاند كافالييرز على يوتا جاز 124-116.
وفرض تراي يونج نفسه نجماً بتسجيله 30 نقطة وتمريره 14 كرة حاسمة وقاد فريقه أتلانتا هوكس للفوز على هيوستن روكتس 134-127، وفاز إنديانا بايسرز على تشارلوت هورنتس 144-113، وخسر أورلاندو ماجيك أمام ميامي هيت 106-115.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا

إقرأ أيضاً:

شاهد.. ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة

أنقذ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي من خطر الخسارة بعد أن سجّل له هدف التعادل أمام ضيفه تشارلوت إف سي 1-1 ضمن الدوري الأميركي لكرة القدم أمس السبت.

ورغم اكتفائه بالتعادل للمرة الثالثة تواليا، فإنّ ميامي سبق أن ضمن تأهله إلى الأدوار النهائية، وكذلك صدارة المنطقة الشرقية.

وانتزع تشارلوت الذي يشرف عليه مدرب أستون فيلا الإنجليزي السابق دين سميث التقدم عن طريق البولندي كارول سفيدرسكي (الدقيقة 57) قبل أن يدرك ميسي التعادل من تسديدة بيسراه من خارج المنطقة في الزاوية البعيدة (الدقيقة 67)، محرزا هدفه الـ15 في 15 مباراة هذا الموسم.

It just had to be him ???? ???? pic.twitter.com/hX0cuCd3E6

— Inter Miami CF (@InterMiamiCF) September 29, 2024

ويملك ميامي في رصيده 65 نقطة قبل 3 مباريات من نهاية الموسم المنتظم، متفوقا على كولومبوس كرو حامل اللقب (57 نقطة) وسينسيناتي (56 نقطة) في المنطقة الشرقية.

وبعد اللقاء، قال المدرب الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو: "كنا فريق اعتاد الخسارة خلال الأعوام الماضية، والآن، لدينا فريق معتاد الفوز، وهذا ما يرفع من التوقعات".

وأضاف "لقد عملنا بجهد كبير لتغيير هذه النظرية عن الفريق، ولقد قمنا بذلك من خلال استخدام تشكيلات عدّة مختلفة بسبب الإصابات والاستحقاقات الدولية".

وأردف "نعم، نحن محبطون من 3 تعادلات على التوالي…لكنها لا تعني أننا لم نملك الفرص للفوز".

وضمنت فرق سياتل ساوندرز، وهيوستن دينامو، ونيويورك ريد بولز، ونيويورك سيتي، ولوس أنجلوس إف سي، وأورلاندو سيتي تأهلها إلى الأدوار النهائية.

مقالات مشابهة

  • رسميًا .. العُلا يتعاقد مع لاعب سلة الهلال .. فيديو
  • مرموش يسجل رقماً تاريخياً في البوندسليجا
  • شاهد.. ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة
  • برشلونة يتلقى خسارة مدوية في الليغا
  • لافروف: نهتم أكثر بإنقاذ حياة الناس في الشرق الأوسط أكثر من تأثير التطورات
  • بهذه الطريقة.. لاعب إيفرتون يحرزأحد أروع أهداف الدوري الإنجليزي
  • البطولة: "ريمونتادا" الوداد البيضاوي أمام الدفاع الجديدي تقوده لتحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • الدوري الإنكليزي: أرسنال يلحق بمانشستر سيتي إلى الصدارة وسوبر هاتريك لبالمر في مرمى برايتون
  • «السيتي» يكتفي بـ «نقطة» أمام نيوكاسل
  • محرز يتعرض رفقة فريقه الأهلي للخسارة الثانية هذا الموسم في دوري روشن